النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: نصـائـح للاهتـمـام بجـمــال عيـونـك!

  1. #1
    ... عضو نشيط ...


    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الدولة
    الكويت
    المشاركات
    36
    معدل تقييم المستوى
    0

    Love نصـائـح للاهتـمـام بجـمــال عيـونـك!

    نصـائـح للاهتـمـام بجـمــال عيـونـك!




    -معظم مواد التجميل آمنة إذا استخدمت بشكل صحيح وبعضها قد يلحق الضرر بالعين

    -لا تتبادلي مستحضرات تجميل العيون ، فالجراثيم المضرة صحيا تنتقل من شخص لآخر

    -الملونات المصرح باستخدامها في التجميل عموما لا يصرح باستخدامها في تجميل العيون

    -الصبغات الدائمة والتلوين الدائم لرموش العين أو للحواجب تسبب إصابات خطيرة للعين بما في ذلك العمى




    دعونا نتفق أولا على أن استخدام مستحضرات تجميل العيون يهدف لعدة أمور منها جعل العيون أكثر جاذبية ، وفي بعض الحالات إلى تنظيف منطقة العين .

    في مقابل ذلك فإن سوء استخدام هذه المستحضرات قد يلحق الضرر بالعين ، مع ملاحظة أن معظم مواد التجميل تكون آمنة عند استخدامها بشكل صحيح .

    وفي كل الأحوال يجب الحرص عند استخدام جميع أنواع المستحضرات، فقد ينتج عن استخدامها بشكل سيئ خطر العدوى المرضية ، وقد تحدث الإصابة من أداة التجميل ، أو عند استخدام إضافات لونية غير مصرح بها مثل الكحل .

    احتفظي بها نظيفة!
    فعادة ما تكون مستحضرات تجميل العيون آمنة عند شرائها ، ولكن سوء استخدامها قد يؤدي لنمو البكتيريا الضارة بها ، ولذلك فعند استخدامها في منطقة العين ، يمكن أن تسبب العدوى المرضية .

    وفي حالات نادرة ، أصيبت نساء بالعمى الوقتي أو الدائم بسبب العدوى المرضية من استخدام مستحضر تجميل العيون .

    ولهذا السبب فإن عليك – سيدتي – النظر إلى قائمة بنود الأمان التي تشمل التعليمات الخاصة بالمحافظة على مستحضرات تجميل العيون نظيفة وفي الوقت ذاته تحمي من العدوى المرضية .

    تجدر الإشارة إلى أن وكالة الغذاء والدواء الأمريكية FDA قد أصدرت مؤخرا حظرا على استيراد مستحضرات التجميل ، بما في ذلك مستحضرات تجميل العيون وذلك بسبب تلوثها بكائنات دقيقة ضارة .

    لا تشاركي ولا تتبادلي !
    كما أن عليك – سيدتي ـ ألا تشاركي ولا تتبادلي مستحضرات تجميل العيون مع الأخريات، حتى لو كانت صديقة حميمة لك ، فقد تنتقل الجراثيم المضرة صحيا من شخص إلى آخر.

    ويصبح خطر العدوى أكبر في حالة استخدام " عينات التجربة " لمستحضرات التجميل في محلات التجزئة ، حيث أن عددا من النساء يستخدمن نفس العينة من المنتج ، فإذا رغبت في تجربة عينة من مستحضر تجميل في المحل ، فعليك أن تتأكدي من أن يتم ذلك باستخدام أداة فردية مثل قطعة قطن نظيفة .

    لا تتجملي في السيارة !
    إذا كنت من اللواتي يعتقدن أن وضع " المكياج " وأنت تستقلين السيارة هو استثمار جيد للوقت ، فإن عليك أن تقاومي هذا الإغراء ، فقد تصطدم السيارة لا قدر الله بمطب اصطناعي أو تتوقف فجأة أو حتى تصطدم بسيارة أخرى ، وفي هذه الحالة فإن المرأة تعرض نفسها لخطر إصابة عينيها مثلا بفرشاة " الماسكارا " أو أي أداة تجميل أخرى ، حتى لو أن الخدش صغير فيمكن أن يؤدي إلى عدوى خطيرة .

    علامات مضروبة !
    من المعتاد أن أي منتج تجميلي يتم بيعه بالتجزئة للمستهلكين ، ويفترض في هذه الحالة أن يكون مرفقا به بطاقة قائمة المحتويات طبقاً للقواعد المطبقة في ظل قانون سلامة التعبئة وبطاقة المحتويات التي تعرف بـ Fair Packaging and Labeling Act, FPLA وهو قانون هام لحماية المستهلك ، فإذا أردت تجنب بعض المكونات أو مقارنة المكونات بين العلامات التجارية المختلفة ، يمكنك فحص قائمة المحتويات .

    وإذا كان مستحضر تجميل يباع بالتجزئة للمستهلكين ولا يحمل بطاقة المكونات فهو يعتبر سيئ العلامة وغير قانوني .

    إن العبوات الصغيرة جدا التي تعرض على رفوف التجميل بالمحلات المختلفة قد يكون لها صور من بطاقة المكونات متاحة على لوحات ـ يمكن فصلها ـ مصاحبة للعرض ،فإذا لم تكن العبوة أو رف العرض مزود ببطاقة المكونات ، فلا تترددي في سؤال مدير المحل أو البائع عن السبب .

    درجة اللون
    في الولايات المتحدة ينظم القانون بشدة استخدام الإضافات اللونية ، وهناك عدد من الإضافات اللونية المصرح باستخدامها في مستحضرات التجميل عموماً ، إلا أنه لا يتم التصريح باستخدامها في منطقة العيون ، ويشتمل تحذير الاستيراد لمستحضرات التجميل التي تحتوي على ألوان غير قانونية عدة مستحضرات لتجميل العيون .

    تجنبي الكحل المخلوط بالرصاص !
    الكحل من الإضافات اللونية المثيرة للقلق ، رغم أنه يستخدم لتحسين مظهر العين ، ولكن لا يصرح به ضمن مستحضرات التجميل في الولايات المتحدة .

    يتكون الكحل من أملاح معدنية ثقيلة مثل : الأنتيمون والرصاص ، وقد يجادل بعضهم أنه مادام الكحل يستخدم كمستحضر تجميل للعيون في العديد من دول العالم ، فلا بد أن يكون آمناً ، لكن هنالك تقارير تربط بين استخدام الكحل وإصابة الأطفال بالتسمم الرصاصي .

    فضلا عن ذلك فهناك تقرير أصدرته منظمة الغذاء والدواء الأمريكية FDA يقرر ثلاثة أسباب رئيسية لمنع استيراد الكحل :
    1. لاحتوائه على إضافة لونية غير آمنة ، مما يسبب التغير في المنتج .
    2. بسبب البطاقات التي تصف المنتج كذباً بأنه " موافق عليه " من FDA
    3. بسبب عدم وجود بطاقات المكونات .


    تجدر الإشارة إلى أنه يوجد على بعض مستحضرات تجميل العيون بطاقة تحمل كلمة " كحل " ولكنها تدل على اللون فقط لا على احتوائها على الكحل بالفعل . فإذا اطلعت على بطاقة صحيحة على المنتج ، فيجب أن تفحصيها لتري ما إذا كانت الإضافات اللونية المعلن عنها موجودة في قائمة الإضافات اللونية الموافق عليها من FDA للاستخدام في مستحضرات التجميل ، ثم تأكدي من أنها مدرجة تحت الموافقة على الاستخدام في منقطة العين .

    صبغ الرموش!
    من المعروف أن الصبغات الدائمة والتلوين الدائم لرموش العين أو للحواجب تسبب إصابات خطيرة للعين بما في ذلك العمى .

    ولا توجد إضافات لونية موافق عليها من FDA للصبغة أو التلوين الدائم لرموش العين أو الحواجب ، وتحظر FDA استيراد صبغات رموش العين والحواجب التي تحتوي على ألوان قار الفحم .

    قائمة مراجعة الأمان
    إذا كنت تستخدمين مستحضرات تجميل العيون ، فيجب عليك التقيد بخطوات الأمان التالية : · إذا تسبب أي مستحضر تجميل في الالتهاب ، توقفي عن استخدامه فوراً ، فإذا استمر الالتهاب فعليك مراجعة الطبيب .
    · تجنبي استخدام مستحضر تجميل العيون لو كنت مصابة بعدوى مرضية ، أو إذا كان الجلد حول عينيك ملتهباً ، وعليك الانتظار حتى الشفاء ، على أن تتخلصي من أي مستحضر تجميل كنت تستخدمينه وقت إصابتك بالعدوى المرضية .
    · انتبهي إلى أن هنالك بكتيريا على يديك ، إذا وصلت إلى العين فإنها تسبب العدوى المرضية ، وعليك أن تغسلي يديك قبل وضع مستحضرات تجميل العيون .
    · تأكدي من نظافة الأدوات التي تستخدمينها على منطقة العين.
    · لا تدعي مستحضر التجميل تغطيه الأتربة أو ملوثاً بالوسخ أو القذارة ، احفظي العبوات نظيفة .
    · لا تستخدمي عبوات قديمة لمستحضر تجميل العيون ، تخلصي من " الماسكارا " بعد ثلاثة شهور من شرائك لها أو " الماسكارا " الجافة ، ولا تضيفي لعابك أو الماء لتطريتها ، فقد تنمو البكتيريا من لعابك في " الماسكارا " وتسبب العدوى المرضية ، كما أن إضافة الماء قد يضيف البكتيريا ويخفف المواد الحافظة التي يستهدف منها الحماية ضد النمو الميكروبي .
    · لا تحتفظي بمستحضرات التجميل في درجة حرارة أعلى من 29 درجة مئوية . فمثلاً مستحضرات التجميل التي يحتفظ بها لمدد طويلة في سيارات ساخنة تكون أكثر عرضة لفساد المواد الحافظة . · عند وضع أو إزالة مستحضرات تجميل العيون ، احرصي على عدم خدش مقلة العين أو أية منطقة حساسة أخرى ، لا تضعي ولا تزيلي مستحضرات تجميل العيون أبدا في مركبة متحركة . · لا تستخدمي أية مستحضرات تجميل بالقرب من عينيك إلا إذا كانت معدة خصيصاً لهذا الغرض . مثلاً لا تستخدمي محدد الشفاه كمحدد لعين ، فقد تعرضين عينيك للعدوى المرضية من فمك ، أو الإضافات اللونية التي تضر بمنطقة العين . · تجنبي الإضافات اللونية غير الموافق على استخدامها في منطقة العين ، مثل ألوان رموش العين الدائمة والكحل ، كوني حريصة على وجه الخصوص ، بأن تبقي على الكحل بعيدا عن متناول الأطفال حيث أن التقارير تربط بينه وبين التسمم الرصاصي .

  2. #2
    ... عضو مـاسي ...


    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    الدولة
    الـبـحـرين_الرفاع الـشـرقي
    المشاركات
    1,234
    معدل تقييم المستوى
    2

    افتراضي


  3. #3
    ][..شمعة الزيـن .. ][


    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الدولة
    فوق التراب مؤقتا
    المشاركات
    6,073
    معدل تقييم المستوى
    7

    افتراضي

    يسلموووووووو

    الله يعطيك العافيه

  4. #4
    ... عضو ذهبي ...


    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الدولة
    في قلب من احب
    المشاركات
    385
    معدل تقييم المستوى
    1

    افتراضي

    يسلمو اختي يعطيكي العافيه

  5. #5
    ... عضو نشيط ...


    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الدولة
    الكويت
    المشاركات
    36
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي

    مشكووووورين ع المرووووووركم

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52