صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 5 من 11

الموضوع: السعوديات يقبلن على الايشاربات الملونة

  1. #1
    كبآآر الشخصيآت

    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    الدولة
    عـا ( الأحاسيس ) لـم
    المشاركات
    39,241
    معدل تقييم المستوى
    40

    Girl السعوديات يقبلن على الايشاربات الملونة



    «أن تكوني محتشمة لا يعني أن لا تكوني أنيقة» مقولة أثبتتها الكثير من السيدات والفتيات السعوديات، اللاتي بدأن يتحررن من رتابة الأسود المعهودة في زي المرأة الخليجية عامة والسعودية بشكل خاص، من خلال اختيار أغطية الرأس الملونة، ليجمعن بذلك أناقة المظهر وحشمة الحجاب.
    وأكثر من يحاول الانعتاق من السواد ويعانق هذه الموجة، الجيل الجديد من السعوديات في منطقة الحجاز بغرب المملكة، في حين تتمسك الأغلبية في بقية المناطق وخاصة الوسطى والجنوبية باللون الأسود. وتجدر الإشارة إلى أن ما شجع على هذا الاتجاه ايضا، المحلات المتخصصة في بيع الحجاب، التي طرحت انواعا جميلة ومرحة منها، إلى جانب مصممي الأزياء، الذين بدأوا يتفنون في طرحها للمرأة العربية بالذات، ولا نقصد هنا المصممات العربيات فقط، بل ايضا دور الأزياء العالمية، مثل لوي فيتون وكريستيان ديور، اعترافا منها بأهمية هذه السوق، واحتراما لثقافتها. أما المصممة حياة خشيم فترى بأن الفضل ايضا يعود إلى العربيات القادمات من الشام ومصر وشمال أفريقيا اللاتي جلبن هذه الموضة وسوقنها إلى السعوديات تدريجيا، إلى جانب الشهرة التي حققتها بعض الإعلاميات اللواتي جمعن بين الاناقة والتقاليد، مثل الإعلامية منى أبو سليمان، والفنانة المصرية منى عبد الغني، ومذيعة الأخبار خديجة بن قنة وغيرهن. وتشير حياة خشيم إلى أن اختيار «الطرحة» أو الإيشارب المستطيل ليس عملية عشوائية تخضع للطول والعرض فحسب، بل يجب ان تخضع لبعض القواعد الذهبية على رأسها مراعاة ان يكون انيقا ومتناسبا مع ميزانيتها، وإذا كانت هذه الميزانية تسمح، فمن الممكن أن تقتني مجموعة من الإيشاربات ذات ألوان ونقوش مختلفة، على أن تتناسق مع لون الحذاء وحقيبة اليد والإكسسوارات التي ترتديها، وبهذه الطريقة «تضمن مظهراً متجدداً كل مرة بتكلفة قليلة. لكن الاهتمام بالاكسسوارات والإيشاربات لا يعني عدم الانتباه إلى الجلباب أو العباءة، سواء من حيث تصميمها أو نوعية قماشها، فكل قطعة وكل اكسسوار يمكن ان يزيد أو ينقص من أناقة المظهر ككل». ولأن الفكرة الاساسية من تحول المرأة من الأسود إلى الألوان الزاهية هي إضافة الإشراق على وجهها، فإن اختيار الألوان التي تناسب لون البشرة مهم جدا. وتوضح خشيم «غالبية النساء العربيات يتمتعن ببشرة سمراء يناسبها الأبيض والبيج والبني بدرجاته، فضلا على الألوان الفاتحة. أما البشرة البيضاء فتناسبها الألوان القوية أكثر». واللافت في هذه الظاهرة، اي ظاهرة الاتجاه للطرحة الملونة، ان أكثر الألوان التي تقبل عليها السعوديات «الألون المحايدة مثل الأبيض والأسود أو القريبة منها كالكحلي والبني» حسب رأي المصممة خشيم. فالأبيض يدل على شخصية محبوبة، ومتزنة ليست لديها مشاكل، علاوة على التميز والرقي والوقار، بينما يدل الأسود، على التألق والأناقة وقد يدل على الغموض، أو الانطواء والتكلف، كما يعطي الشعور بالأمان والحماية كونه يخفي عيوب الجسم ويجعله أكثر نحافة.

    وحياة خشيم ليست وحدها من يؤكد على أهمية الألون، فحسب دراسة أجراها العالم «سيجمان مارتن» المتخصص في دراسة الألوان وتأثيرها على نفسية الإنسان، فهي لا تؤثر على الشكل فحسب، بل ايضا على المزاج وعلى علاقتنا بالآخر وكيف يرانا، بل اصبح من الممكن التعرف على بعض ملامح الشخصية من خلال الألوان التي نرتديها.

    فاللون الأحمر، مثلا، يدل على شخصية قوية ونشطة وديناميكية، ولذلك تنصح أي سيدة تشعر بالإرهاق بارتداء طرحة حمراء من شأنها ان تمنح وجهها الرونق والنشاط اللذين يفتقدهما. يبنما يضفي اللون الأصفر على لابسته الرزانة والحكمة، وينعكس إشعاعه على وجهها فيعطيها الإشراق أيضا.

    اللون البنفسجي بتدرجاته يعطي فكرة ان الشخصية رومانسية وتميل للفنون والإبداع، فيما يدل البرتقالي على طاقة هائلة واندفاع وفرح طفولي، وقد يشي بإنسانة اجتماعية من الدرجة الأولى، والأزرق على الحساسية المفرطة والمحافظة، وصفاء السريرة، كما ينم عن حب كبير للحياة، بينما يدل الأخضر على بساطة المرأة التي ترتديه، وعلى كونها متسامحة ومتفهمة وكثيرة العطاء. أما الألوان الترابية والبني بدرجاته فتدل على شخصية هادئة وصلبة ومتمكنة من عملها ولا تهتم كثيراً برأي الآخرين.

  2. #2
    ... عضو ذهبي ...


    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الدولة
    في قلب من احب
    المشاركات
    385
    معدل تقييم المستوى
    1

    افتراضي

    الدنيا موضه

    ههههههههههههههههههههههههههههه

    والله

  3. #3
    ... عضو ذهبي ...


    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    الدولة
    في البيت
    المشاركات
    704
    معدل تقييم المستوى
    1

    افتراضي

    كل شي تغير حلو بس مو متل هل الوان الي انت حاطتها في الصوره يعني حلو كتير انها تكون الصبيه مرتبه ولابسه حجاب مناسبها وتعطي صوره حلوه عن الدين بس مو في هل الالوان يعني عل قلليه اتكون الالوان هاديه مو هيك عكنها لابسه قوس قزح وماشيه في الشارع والي مو شايفها يشوفها


    هاده رايي وكل واحد اله راي
    ويعطيك العافيه على هل موضوع

  4. #4
    كبآآر الشخصيآت

    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    الدولة
    عـا ( الأحاسيس ) لـم
    المشاركات
    39,241
    معدل تقييم المستوى
    40

    افتراضي

    تسلمين أختي العزيزة

    شيخة الحلوين

    على المرور والمشاركة الرائعة

    وأنتي دايما منورة مواضيعي .

  5. #5
    كبآآر الشخصيآت

    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    الدولة
    عـا ( الأحاسيس ) لـم
    المشاركات
    39,241
    معدل تقييم المستوى
    40

    افتراضي

    عكنها لابسه قوس قزح


    هههههههههههه

    هاده رايي وكل واحد اله راي
    رايك صحيح أختي وعين العقل

    ======================

    ساحرة القلوب

    أسعدني مرورك

    ومشاركتك الرائعة

    وسعيد أنا برأيك الجميل

    ربي لا يحرمني نور طلتك .

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. أزياء تضيء الوقت بخسوطها الملونة
    بواسطة حبيبتي حطمتني في المنتدى عالم حواء
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 25-11-2006, 03:03 PM
  2. الظلم والظلام... والقلوب الملونة
    بواسطة حبيبتي حطمتني في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 16-08-2006, 10:53 PM
  3. تحذير طبي من العدسات الملونة....
    بواسطة ذكريآت الأمس في المنتدى عالم حواء
    مشاركات: 19
    آخر مشاركة: 18-01-2006, 12:29 AM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52