صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 5 من 8

الموضوع: قصة مؤثرة لشاب تائب كان والده يعطيه الخمر منذ طفولته

  1. #1
    ... عضو مـاسي ...


    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    الدولة
    أعشق البحــــر
    المشاركات
    1,593
    معدل تقييم المستوى
    2

    Cry قصة مؤثرة لشاب تائب كان والده يعطيه الخمر منذ طفولته

    قصة مؤثرة لشاب تائب كان والده يعطيه الخمر منذ طفولته

    إن الحمد لله، نحمده، ونستعينه، ونستغفره، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا، من يهده الله، فلا مضل له، ومن يضلل، فلا هادي له، وأشهد ان لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشده أن محمداً عبده ورسوله، صلى الله عليه وعلى آله وأصحابه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين وسلم تسليماً كثيراً.
    اما بعد...

    المخدرات هي داء وبلاء يستخدمه الأعداء من أجل تضليل الشعوب الإسلامية.. وإبعادها عن دينها وعقيدتها .. والخمر أم الخبائث ..فإذا خامرت العقل فعند ذلك تصدر من الإنسان تصرفات يندم عليها فيما بعد .. وأعداء الإسلام يقولون : كأس وغانية تفعل في أمة محمد ما لا يفعله ألف مدفع .. وهذه القصة لشاب رمز لنفسه (ع.م.د) كان مدمنا للخمر ثم تاب وهو يروي قصته بلسانه فيقول:


    بدأت قصتي مع المخدرات منذ أن عرفت نفسي حيث أني أبلغ من العمر الآن 18 سنة بدأت تلك القصة وأنا عمري 9 سنوات ، كان أبي كثير الشجار مع والدتي كل يوم بسبب إدمانه على الكحوليات، وكان يضرب أمي ضربا مبرحا.


    أما أنا فيعاملني معاملة حسنة إنني كنت الابن الوحيد له في تلك الفترة.. ودائما يحدثني عن أمي بأنها لا تهتم بنا وإنها امرأة غير صالحة وتخونه..ومضت الأيام والسنون حتى بلغت 12 سنة وكنت جالسا مع أبي في غرفته يشرب الخمر فقلت له ماهذا الذي تشربه أعطني اشرب معك فقال لي هذا لا يصلح لك فأخذ ولاعة سجاير ورماها علي وقال لي جرب هذه فأخذت اعبث بها ولكني لم أطق رائحتها.


    وفي ذات يوم كان يشرب في المحلق فأتى له مجموعة من أصحابه فقال لي اذهب واحضر زيادة أكواب وثلج فذهبت وأحضرت له ما أراد فجلسوا يشربون الخمر تلك الليلة ثم ثم بعد ذلك ذهب أصدقاؤه في آخر الليل وعند الصباح استيقظت من النوم فوجدت أبي نائما في الملحق وأخذت الكأس الخاص به وشممت رائحته فوجدتها كريهة فقمت بغسل الكأس وشربت ماءه (غسيل الكأس) وفي ذات يوم كنت مع أبي وكان يشرب ويحدثني عن أمي وسلوكياتها وانه يشك فيها وإنها لا تحبهم وأعطاني قليلا من الخمر وقال جرب هذا فجربته أول مرة وأحسست بتغير حيث لم أستطع أن أتمالك نفسي بعض الشيء.


    كنت أدرس في المرحلة الابتدائية ومتأخرا دراسية بسبب أبي وتعلمت التشفيط في المدرسة على يد أحد أصدقائي وكنت أجلس مع أبي وأنا مشفط الباتكس ويقول لي هذا مضر بعقلك وإذا كنت مستمرا في هذا فتعال واشرب معي .. وكانت المشاكل بينه وبين والدتي تزداد سوء وكنت أجلس مع أصدقائه أخدمهم وأشرب معهم وحينما بلغت الخامسة عشر ذهبت مع إلى منطقة خارج الرياض وهو يقود السيارة في حالة سكر حدث لنا حادث فتوفي أبي في الحال أما أنا فلم أصب بأي أذى.


    بقيت علاقتي بأمي سيئة وفصلت من المدرسة .. كنت أسب أمي وأشتمها بأقبح الشتائم وكنت أضربها وأهددها حتى تعطيني نقود للمخدرات.. وفي ذات يوم تعرفت على أحد المتعاطين يكبرني سنا وكان يتعاطى الهروين فاستغلني أسوأ استغلال حتى لدرجة انه فعل بي الفاحشة ، وتعاطيت تلك المادة في سن 17.5 واتهمت بقضية سرقة سيارة مع هذا الصديق الجديد وأدخلت دار الأحداث ولكني خرجت منها مصرا على الانحراف رغم الجهود التي بذلت لي من دار الأحداث مشكورة.
    واستمرت في طريق التعاطي ، علاقتي مع إخوتي سيئة للغاية كنت أضربهم ضربا شديدا بدون خطأ كنت أتلذذ بضربهم. سرقت من والدتي نقود إخوتي التي كانت تريد أن تذهب بها إلى السوق لشراء المعيشة لهم أصبحت أمي لا تستطيع السيطرة علي أصبح إخوتي لا يحبونني كنت أمثل لهم وحشا كاسرا يجب أن ينهش لحمهم.


    حاول أقربائي علاجي دون جدوى كنت أعاند وكان الأصدقاء يؤثرون علي بدرجة كبيرة كنت دائما تابعا لهمن في كل شيء أصبحت لا أرى أجدا إلا هم كنت لا أصلي وأعرف أن هناك ربا يعبد .. وفي ذات يوم جلست أمي تبكي أمامي تريد مني العلاج قمت بضربها واتهمتها بالزنا والخيانة لأبي وإنها لا تحبنا وبعدما تماديت في سلوكياتي المنحرفة رأى خالي -شقيق أمي- أن يضع لذلك حدا وهو الاتصال بمكافحة المخدرات لإحضاري إلى المستشفى وكنت في بداية الأمر غير مقتنع وكنت أهدد خالي بالانتقام وبعدما أدخلت في البرامج العلاجية وحاولت الاستفادة منها بمساعدة الأطباء والاختصاصيين النفسيين والاجتماعيين بدأت أعرف نفسي. إنني أدمنت المخدرات وأشعر بضعفي وأنه لا فائدة مني إذا سرت في هذا الطريق.


    سرت في العلاج وأحسست بدموع الندم والألم وكانت أول صلاة صليتها في مستشفى الأمل.. وبكيت على ما مضى من عمري والله أسأل أن يتوب علي وعلى جميع المذنبين.

    وأن يغفر ذنوبنا وإسرافنا في أمرنا واشكر كافة الأطباء والاختصاصيين الذين ساعدوني على نفسي.. ورأيت نور الحياة وشمسها على أيديهم.

    منقووووول

  2. #2
    الله يرحمها ويغفر لها


    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    الدولة
    مصر المنيا
    المشاركات
    3,324
    معدل تقييم المستوى
    4

    افتراضي

    قصة مؤثرة حقا

    بارك الله فيك

  3. #3
    روٍح ياخوٍان ما عندكـ ضميرٍ
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    المشاركات
    2,613
    معدل تقييم المستوى
    3

    افتراضي

    يعطيكـ.. العافيهـ..

    ولاهنتيـ..

    ...


    دمتيـ.. بود..

  4. #4
    كبآآر الشخصيآت

    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    الدولة
    عـا ( الأحاسيس ) لـم
    المشاركات
    39,241
    معدل تقييم المستوى
    40

    افتراضي

    صدى الحرمان

    تسلم أخوي العزيز

    على القصة المؤثرة والمفيدة

    وربي لا يحرمنا منك ولا من مواضيعك الهادفة .


    دمت بخير وصحة وسلامة

  5. #5
    ... V I P...


    تاريخ التسجيل
    May 2005
    الدولة
    عـــالـــم الـــوهــم
    المشاركات
    5,453
    معدل تقييم المستوى
    6

    افتراضي

    يعطيك العافيه قصه موثره


    ونقل جميل


    تحياتي وتقديري:
    آهات الحب,,

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. هل فاقد الشي يعطيه
    بواسطة صغيرة العصافير في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 15-08-2010, 03:03 AM
  2. قصة مؤثره لشاب تائب كان والده يعطيه الخمر منذ طفولته ..
    بواسطة بنوته كوول في المنتدى قصائد وخواطر
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 09-09-2007, 04:15 PM
  3. فعلا فاقد الشي لا يعطيه ..!! --------------------------------------------------------
    بواسطة الرونق في المنتدى قصائد وخواطر
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 01-06-2006, 10:20 AM
  4. لا تحرمي طفلــــــك من الاحتفاظ بذكريات طفولته
    بواسطة حبيبتي حطمتني في المنتدى عالم حواء
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 20-04-2006, 05:18 PM
  5. إلى القابضات على الجمر قصة مسلمة قبضت على الجمر
    بواسطة فاطمة محمد حسين في المنتدى قصائد وخواطر
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 19-03-2006, 08:06 PM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •