النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: امرأة تفقد نصف وزنها لتنجب خمسة توائم

  1. #1
    كبآآر الشخصيآت

    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    الدولة
    عـا ( الأحاسيس ) لـم
    المشاركات
    39,241
    معدل تقييم المستوى
    40

    Omg امرأة تفقد نصف وزنها لتنجب خمسة توائم




    كانت غريتشن سلوتر (25 عاماً)، وهي من ماتاموراس بولاية أوهايو الأمريكية، تزن 146 كيلو جراماً وخشيت من عدم الإنجاب، ولكنها بعد أن خضعت لعملية تحويل أمعاء في معدتها (qasrric bypass) وفقدان 77 كيلو جراماً من وزنها، رزقت خمسة توائم، وهي تحكي لنا قصتها فيما يلي:
    نظرت إلى توائمي الخمسة وقلبي ينبض بالسعادة، فقد كان كل واحد من بناتي الثلاث وولدي الاثنين في كامل الصحة والعافية، إنهم معجزاتي الصغار.

    لم يخطر ببالي أبداً أن تتحقق أحلامي يوماً وأصبح أماً، إذ كان وزني 146كيلو جراماً وحذرني الأطباء أنني لن أنجب ما لم ينقص وزني كثيراً.

    غير أني أعاني من مأساة السمنة هذه منذ طفولتي اليافعة سببها تناول كل ما أجده أمامي من الأطعمة عديمة القيمة الغذائية، وكنت لا آكل إلا الأشياء المحلاة كالشكولاته ورقائق البطاطس، وكم حاولت تخفيف وزني دون فائدة تذكر.

    وعند بلوغي سن ال 21، التقيت زوجي ديفيد، وتزوجت منه في نوفمبر 2001، وأقنعت نفسي أن ديفيد يحبني سمينة وأن وزني ليس مشكلة.

    وبدأنا مباشرة في التخطيط للولادة، ولكنني لم أحمل وحذرني طبيب النساء بضرورة خفض وزني، وأعطاني عقار «clomid» لدعم الإباضة، وفي شتاء عام 2002، التقيت امرأة أجريت لها عملية تحويلة في معدتها، فضربت موعداً لي مع طبيب في ولاية تنيسي.

    قال لي الطبيب «بصرف النظر عن مسألة عدم الإنجاب بسبب السمنة، فإنك سوف تموتين في ريعان شبابك بسبب هذه المصيبة ما لم تجتهدي في خفض وزنك».

    وعندما أجريت لي عملية تحويل المعدة في الأول من مارس، كان وزني حينها 146 كيلو جراماً ومقاس حذائي 28 وولج الطبيب إلى بطني عبر ستة ثقوب أحدثها حول السرة ليقسم معدتي إلى نصفين، أما القسم الذي يستقبل الطعام الآن، فهو في حجم البيضة الصغيرة، وخلال عام واحد نقص وزني 45 كيلو جراماً، وبعد عام ونصف انخفض 77 كيلو جراماً، وأصبح مقاس ملابس 8 ووزني 69 كيلو جراماً فقط لا غير.

    وتغير نظام طعامي بعد العملية، وتوقفت عن شراء سندويش سيوبر سايز لوجبة الغداء من مطاعم الوجبات السريعة، وأصبحت اتناول بدلاً عنه قطعة من الدجاج المشوي والخضار المطبوخة بالبخار، وحلت حبة من التفاح محل الكعكات المحلات بعد وجبة الغداء.

    وبالرغم من أننا حاولنا الإنجاب بمجرد شفائي من آثار العملية، إلا أن مساعينا لم تصادف نجاحاً حتى الآن، لذا قرر طبيب النساء إجراء محاولة أقوى بإعطائي حقن هرمونية على نحو يومي، بينما يتم فحصي لمعرفة أكثر أيامي خصوبة.

    وقد جاءتنا مكالمة هاتفية في الأسبوع الماضي تفيدنا بأن الوقت قد حان لحقني بحيامن ديفيد، وبعد عشرة أيام من العملية، كشف فحص أجريناه في المنزل أن النتيجة «إيجابية» فجريت إلى غرفة المعيشة وصرخت إني حامل.. إني حامل، أما ديفيد فكاد يغمى عليه عند سماع النبأ.

    وبعد أربعة أسابيع تم الكشف علي بالأشعة فوق الصوتية بسبب آلام شعرت بها، وكشف الفحص وجود خمسة أكياس صغيرة داخل الرحم.

    وكل كيس فيه قلب ينبض، وشعرت بسعادة غامرة لا تعادلها سعادة كوني فقط حامل، ولكني كنت عصبية نوعاً ما بسبب المشاكل التي قد تصاحب الحمل بخمس توائم جملة واحدة، وحذرنا الأطباء من صغر حجم الأجنة وهذا هو ما أثار قلقي، كما ان عظم بطني يعطيني إحساساً الإجهاد والتعب، فإذا استلقيت على ظهري شعرت بآلام، وإذا جلست لتناول الطعام أشعر بالتعب، وأي وضع أكون فيه لا يريحني، وأشعر في كل الأوقات أنني ممتلئة بالأجنة إلى درجة الإحساس بالشبع طوال ال 24 ساعة، ورغم أنني أحمل خمسة أجنة في بطني، ورغم أننا ستة أشخاص، ولكن ملابسي القديمة لا تزال واسعة تماماً على جسدي.

    وفي الثامن من نوفمبر، وبعد إكمال الأسبوع الثلاثين، دخلت مرحلة المخاض الكامل، وأكد الأطباء ضرورة إجراء الولادة قيصرياً حسب الاتفاق السابق، وعلى وجه السرعة.

    حجزنا غرفتي ولادة وكان هناك أكثر من مائة شخص حولي ما جعلني أشعر بالاطمئنان التام، وكان غريس أول المولودين، وكان وزنه حوالي رطلين و 15 أوقية، ثم تبعه إخوته واحداً تلو الآخر بعد كل دقيقة، فيث ثم هوب ثم نوح ثم إليجه، وكانوا جميعاً يتمتعون بصحة جيدة، رغم أنهم احتاجوا لسبعة أسابيع بعد الولادة للاطمئنان على أوزانهم قبل السماح لهم بمغادرة المستشفى إلى المنزل.وقال أحد الأطباء: «إنها لمعجزة حقاً أن تحملي بخمسة توائم ويؤول حالكم جميعاً إلى ما صار إليه، بل إن الحمل نفسه بعد إجراء عملية الأمعاء الجانبية في حد نفسه معجزة والحق يقال!».

    وأشعر الآن براحة كبيرة وسعادة لا تضاهيها سعادة بوجودي بين أفراد أسرتي الصغيرة الكبيرة، ولعل عملية الأمعاء الجانبية هي أفضل شيء فعلته في حياتي، ويقيني أني ما كنت لأنجب أبداً لولا تلك العملية التي أعادت الروح إلى جسدي بهؤلاء العصافير الخمسة.

  2. #2
    ][ شـاعــرة الزيــن ][


    تاريخ التسجيل
    May 2005
    الدولة
    (( قلب نجد )) الرياض
    المشاركات
    18,335
    معدل تقييم المستوى
    19

    افتراضي حبيبته حطمته

    وأشعر الآن براحة كبيرة وسعادة لا تضاهيها سعادة بوجودي بين أفراد أسرتي الصغيرة الكبيرة، ولعل عملية الأمعاء الجانبية هي أفضل شيء فعلته في حياتي، ويقيني أني ما كنت لأنجب أبداً لولا تلك العملية التي أعادت الروح إلى جسدي بهؤلاء العصافير الخمسة.


    حبيبته حطمته

    هنا نجد القصه تبث هم بات يتناغم في حديث المجتمع النسائي

    فعلآ--- تحويل مسار--- ربط معده --- وضع البالون--- هههههههههه هذا

    ما أصبح عليه حال السيدات 0000 لماذا نلجأ لهذا ؟؟ ألا يمكننا تلافي

    هذه المشاكل بربط اليد والرغبه وليس أدخال سموم وجراحات للأمعاء

    والمعده--- مرض العصر (السمنه) طريقة الغذاء وتنظيمها هي الحل فقط

    نشكرك لهذا النقل الرائع الهادف ---- ونذكر هذه العمليات لها سلبيات

    هي حلول مؤقته فقط--- بعدها يعود الوزن وتعود السمنه---- والتحويل

    مشكلة معقده هي للحالات المفرطه فقط ونجد الجميع يجدها طريق سهل

    للرشاقه دون تفكير في مستقبل هذه الأمعاء المبتوره (اللهم أحفظنا)


    تحيه--الحوراء-- بنت نجد

  3. #3
    كبآآر الشخصيآت

    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    الدولة
    عـا ( الأحاسيس ) لـم
    المشاركات
    39,241
    معدل تقييم المستوى
    40

    افتراضي

    الحوراء

    أختي الفاضلة

    لا هنتي على الحضور

    والمشاركة الأكثر من رائعة

    وزي ما قلتي حضرتك طريقة

    الغذاء وتنظيمها هي الحل المناسب

    شاكر لكي عزيزتي وجودك في صفحتي دايما .

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 06-01-2008, 10:49 PM
  2. البحر خمسة والعتاد خمسة
    بواسطة حبيبتي حطمتني في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 26-07-2007, 07:42 AM
  3. رجل وقعت عليه صخره وزنها خمسة أطنان
    بواسطة جنون إنسان في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 29
    آخر مشاركة: 10-07-2007, 03:24 PM
  4. طفله وزنها 52 سبحاان الله
    بواسطة أحلى عسوله في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 20-05-2007, 07:24 PM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52