صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 5 من 15

الموضوع: السيرة الذاتيـة لجميع المطربين الخليجيين والعرب..

  1. #1
    ... V I P...


    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المشاركات
    3,821
    معدل تقييم المستوى
    4

    افتراضي السيرة الذاتيـة لجميع المطربين الخليجيين والعرب..

    "" وأتمنى من الجميـــــع المشـــاركـــــة ""




    [img][/img]



    المطربـه الكويتيــه نــوال


    الاسـم : نـوال ظاهر الزيـد
    الاسم الفنى : نــوال
    تاريخ الميلاد : 18/11/1966م من برج العقرب

    - عشقت الفن منذ وقت مبكر فى طفولتها , وكان يشدها كل صوت جميل وكل أغنيه جميله , فمن أحب المطربات الى قلبها والتى تردد أغانيها هى كوكبة الشرق أم كلثوم , والتى تعودت أن تغنى لها فى جلساتها الفنيه .

    - درست فى معهد الموسيقى فى الكويت والذى أكتسبت منه ايجابيات عديده أهمها دور الصولفيج الذى خدمها فى مسيرتها الغنائيه , ومن خلال المعهد بدأ إحتكاكها بالساحه الفنيه والتعرف على عدد من الملحنين الكويتيين الذين أقتنعوا بموهبتها منهم الملحن الراحل راشد الخضر الذى ساعدها فى بداية مشوارها الفنى وقدم لها عدة ألحان .

    - صدر لها أول ألبوم فى نهاية عام 1983م , ومعروف عن المطربه نوال أنها لا تضع اسم معين على ألبوماتها وتكتفى فقط بعبارة ( نوال 98 أو نوال 99 – وهكذا) , وقد سئلت ذات مره عن السبب فقالت : ( لأن جميع أغنيات ألبومى أعتز بها ولذلك فإننى لا أفضل واحده على أخرى , وأترك الألبوم بدون عنوان حتى لا أفرض على المستمع الكريم أغنيه معينه , بل أجعله هو الذى يحدد ) . وقدر صدر لها حتى الأن 10 ألبوم , وقامت بتصوير مجموعه من أغنياتها بطريقة الفيديو كليب , حيث أنها من أوائل الفنانين الذين تعاملت مع هذا الأسلوب الجديد فى الأغنيه العربيه , ومن أغنياتها المصوره بطريقة الفيديو كليب : أغنيات ( أنا من شوفتك / دروبى / سنين وأيام / عرفت قدرى / مرة أطيعك / لولا المحبه / أعانى / تدرى / أنا ولا أنت / لو رحت عنى / يا مصبّر الوعود ) وأغنيات أخرى .

    - من أشهر أغنياتها التى قدمتها خلال مشوارها الفنى وعرفها الجمهور بها : أغنيات ( يوه يا يوه / أربع سنين / أنا من شوفتك / فارس أحلامى / أعانى / تدرى / لو لا المحبه / عرفت قدرى / مره أطيعك / وأغنية دويتو مع المطرب السعودى عبدالله رشاد حققت نجاح كبير وهى أغنية

    - ( كان ودى نلتقى ) , كما أن ألبومها الأخير الذى طرحته قبل عدة أشهر حقق لها نجاح كبير فى ساحة الغناء العربى خاصة أغنيات : ( يا مصبّر الموعود / حبك أصبح شىء عادى / أنا المسئول / يا سيدهم وينك ) وغيرها .

    - معروف عن المطربه نوال أنها قليلة التحدث للصحافه ولوسائل الاعلام بشكل عام , وأيضا هى بعيده عن المناسبات الاجتماعيه والفنيه .

    لم تواصل دراستها الجامعيه بسبب إنشغالها بالفن .

    - موقف لا تنساه ( عندما غنت على خشبة المسرح لأول مره فى حياتها وكان عمرها 17 عاما , وكان ذلك فى حفله أقيمت فى دولة البحرين عام 1984 م , حيث كانت فى حالة قلق لأنها التجربه الأولى لها فى مواجهة الجماهير , ولكنها صعدت الى المسرح وقدمت مجموعة من الأغنيات بكل ثقه وبشكل طبيعى وحازت على إعجاب الجمهور .

    - وأيضا فى نفس العام غنت فى حفل أقيم فى العاصمه البريطانيه بلندن .

    - وتؤكد نوال بنفسها بأنها لن تنسى هذه الحفلات وما حصدته من خلالها من نجاح كبير رغم صغر سنها وقلة خبرتها وتجربتها فى ذلك الوقت .

    - هواياتها : البحر والسباحه .

    - كما تعشق السفر الى البلدان التى تتميز بالهدوء والطبيعه الخلابه , وهى تفضل السفر دائما مع مجموعه ولا تحب السفر بمفردها .

    - تؤكد بنفسها أنها انسانه رومانسيه بطبيعتها وأنها طيبة جدا , وأيضا بيتوتيه ولكنها ليست إنطوائيه , تحب الناس والاجتماع بهم , ولو أضطرتها الظروف الى التواجد مع أناس لا تعرفهم فانها تتأقلم معهم بسرعه .

    - رغم أن مشوارها الفنى تجاوز الـ 18 عاما , إلا أنها لم تحصل على أى جائزه , وعن ذلك تقول بنفسها : ( أنا كفنانه لم أضع نصب عينى على الحصول على أى جائزه عن احدى أغنياتى , لأن ما يهمنى أكثر هو أن قدم أعمال جيده فدائما تقول ( يكفى فى ذلك حب جمهورى لفنى وهذا ما أفتخر به ) .. وأما الجوائز من خلال مسابقات ومهرجانات فأنا أرى وجود بعض المجاملات والعلاقات الشخصيه فيها ولذلك فإننى أكرر يكفينى حب جمهورى لما أقدمه من أعمال , ويكفى أيضا ما أسمعه من بعض المسئولين والمهتمين من عبارات تقدير وثناء بعد تقديمى لأى عمل جديد ) .

    - تعتبر المطربه / نوال .. من المطربات الرائدات فى منطقة الخليج , حيث أنها عندما ظهرت فى الساحه الغنائيه لم يكن هناك مطربات خليجيات متواجدات بكثره مثل هذه الأيام , فقد كانت بداية نوال متزامنه تقريبا مع المطربات الخليجيات : رباب وعتاب فقط .. ( لأن الساحه الغنائيه فى ذلك الوقت محصوره بينهم نظرا لقلة المطربات فى الخليج العربى … إلا أنها أعتزلت الغناء بفتره من الزمان لأسباب خاصه لا تصرح بها , ولكنها عادت للساحه الفنيه بقوه بدويتو مع الفنان عبدالله رشاد وقد أثبتت نوال وجودها الفنى منذ بداياتها من خلال أعمالها الفنيه المميزه , وهى كمطربه لها لونها الخاص بها ونهجها الفنى الذى تسير عليه منذ بدايتها ..

    - شاركت المطربه / نوال.. بالغناء بصوتها فقط فى مهرجان الجنادريه الذى أقيم فى عام 1998 م , وهذه أول مره تشارك مطربه فى هذا المهرجان , ونظرا لأن الأوبريت الذى تم تقديمه فى هذا المهرجان كان بمناسبة الذكرى المئويه على تأسيس المملكه العربيه السعوديه ويحمل عنوان ( أوبريت فارس التوحيد ) , وكانت كلمات ولحن الأوبريت تحتاج الى صوت نسائى مميز , فقد تم إختيار نوال لأنها الصوت الخليجى المميز .

    - وقد عبّرت المطربه نوال نفسها عن سعادتها بإختيارها للغناء فى هذا الأوبريت الخاص بالذكرى المئويه وقالت أنه بالرغم من أن المقطع الغنائى الذى قدمته فى الأوبريت كان قصيرا بعض الشىء , إلا أننى أشعر بالسعاده أننى أسهمت فى تأدية المطلوب منى , وأنا أقدم الشكر للقائمين على مهرجان الجنادريه لاختيارهم لى .



    طبعـــا" بـــدايــة هـــذي ولاتنسونا بمشاركاتكم ..


    im0 ..

  2. #2
    ... V I P...


    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المشاركات
    3,821
    معدل تقييم المستوى
    4

    افتراضي

    [img][/img]




    الاسم الكامل : عبدالمجيد عبدالله مظهر
    * الاسم الفنى : عبدالمجيد عبدالله
    * تاريخ الميلاد : 1963 م
    * الحاله الاجتماعيه : متزوج ولديه ولدين وابنه ( عبدالله – محمد – منار )

    ولد بقرية العارضه بمنطقة جيزان , ثم أنتقل مع أهله وعمره لا يتجاوز السنتين الى مدينتى جيزان والقنفذه , عاش فيها سنتين أيضا لينتقل بعدها الى مدينة جده برفقة عائلته ما عدا والده الذى ظل فى مدينة القنفذه حيث مقر عمله .
    عاش فى مدينة جده بحارة السبيل الشعبيه , وفى أيام دراسته كانت هوايته المفضله هى الرياضه وبالذات لعبة الجمباز .. وفى المدرسه أكتشف أستاذه / إبراهيم سلطان موهبته فى الموسيقى والنشاط المسرحى وأعجب به وبموهبته فذهب معه الى الأذاعه بجده وغنى فيها لأول مره فى حياته عدة أغانى منها لعبدالحليم حافظ وشريفه فاضل , وكان بين أصدقاءه وزملائه يغنى لهم أغانى طلال مداح وعبدالحليم حافظ .
    أول حفل غنى فيه كان حفل نادى الأتحاد السعودى .. وكان عبدالمجيد عبدالله صغير السن , لكنه نجح فى هذا الحفل وحاز على إعجاب الجمهور , وكان عمره 13 عاما .
    بعد ذلك ومن خلال جمعية الثقافه والفنون فى جده تعرف على مجموعة من الملحنين الذين تعاون معهم فى بداياته , ثم سجل للتلفزيون عددا من أغنياته منها أغنية ( حبايب وقت ما يبغوا ) كلمات / صالح جلال ولحن / حسن تمراز .
    ثم تعرف على الملحن / سامى إحسان الذى شجعه ووقف معه وأخذه معه فى رحله فنيه الى القاهره من أجل بعض التسجيلات وذلك فى عام 1979 م وكانت هذه المره الأولى التى يسافر فيها عبدالمجيد عبدالله لخارج المملكه , ويعتبر الملحن / سامى إحسان هو الذى من قدم عبدالمجيد للساحه الفنيه بشكل منظم وبأعمال مميزه
    فى القاهره شاهد عبدالمجيد الفنان الكبير الراحل / طلال مداح الذى كان يسجل فى الأستوديو بعض أغنياته ورأى كيف يتعامل الأستاذ طلال مع زملائه , وفى هذه المرحله سجل عبدالمجيد 4 أغنيات من ألحان سامى إحسان وهى :


    1 - الصبر مفتاح الفرج 2 -بارق الثغر - والأغنيتان من كلمات / إبراهيم خفاجى .



    3 - إيش علينا من كلمات / طلال سريحانى 4 – شفتك وفى عيونك حزن من كلمات / محمد
    الفيصل

    وطرحت هذه الأغنيات فى شريط يضم أغنيات للفنان / طلال مداح , وبالطبع لم تحظى الأعمال بالانتشار لأن الشريط طرح بإسم الفنان الكبير طلال مداح عن طريق الخطأ .
    سافر للقاهر مرة أخرى فى عام 1984 مع الفنان/ سامى إحسان أيضا وهناك سجل من ألحان / سامى عدة أغنيات أهمها الأغنيه التى أشتهر بها وهى أغنية ( سيد أهلى ) كلمات / ابراهيم خفاجى , وقدمها عبدالمجيد عبدالله بعد عودته من القاهره فى مسرح التلفزيون وحققت نجاحا كبيرا .
    وبصفه عامه فان عام 1984م يعتبر هو العام الفعلى للأنطلاقه الفنيه للمطرب عبدالمجيد عبدالله عندما قدم أغنية ( سيد أهلى ) على مسرح بالتلفزيون السعودى لبتعرّف على صوت عبدالمجيد .

    تنقسم حباته الفنيه الى ثلاث مراحل مهمه وهى :

    مرحلة البدايه :
    كانت مع الملحن السعودى / سامى إحسان , حيث حقق الأنتشار والذى لحن له أغنيات
    ( سيد أهلى والصبر مفتاح الفرج وميلاد حبى وعمرى ما أقولك ليه ولا تكثر اللوم ) والتى عرف الجمهور من خلالها صوت عبدالمجيد عبدالله من خلال تلك الأغانى .

    المرحله الثانيه :
    كانت مع الملحن البحرينى خالد الشيخ الذى لحن له عدة أغنيات حققت له الشهره والنجاح على مستوى كبير فى الخليج العربى , مثل أغنيات : طائر الأشجان , ارجع بالسلامه , زمان الصبا , رد السلام , ساكن القلب وأن الأوان .

    المرحله الثالثه :
    وهى المرحله الحاليه التى أغلب أغانيه للملحنين السعوديين مثل صالح الشهرى الذى قدم له أغانى ناجحه على مستوى العالم العربى مثل ( رهيب , كيف أسيبك , خفيف الدم وحيل الله ) وأيضا الملحن ممدوح سيف الذى لحن له أغنية ( يا طيب القلب ) .

    فتخللت هذه المراحل الثلاث تعاون عبدالمجيد عبدالله مع ملحنين سعوديين وخليجيين أخرين , ولكن كان التركيز مع الأسماء التى ذكرناها .

    عبدالمجيد عبدالله تعرض فى بدايته لمعارضة الأهل بإحتراف الغناء وبالذات من والده , ولكن تمكن منه ومن إقناع بقية الأهل مؤكدا بأنه أختار طريق الفن مشوار له .
    أول فرصه أتيحت له عندما أعلنت الاذاعه السعوديه عن إختيار أصوات ومواهب شابه , فتقدم وأجتاز الغناء بنجاح .
    بعد ذلك ألتقى بالأستاذ الراحل جمال مرادنى الذى علمه الكثير من الموسيقى بالشكل الصحيح وكذلك علمه النوتة الموسيقية ووقف بجواره كثيرا , وكان عبدالمجيد عبدالله فى ذلك الوقت يغنى أغانى الموسيقار محمد عبدالوهاب وطلال مداح .

    عبدالمجيد ملحنــا :
    ظهر إسم عبدالمجيد عبدالله كملحن ولأول مره بصوت غيره فى ألبوم المطرب أصيل أبوبكر الذى طرح فى منتصف عام 1996م وكانت أغنية بعنوان ( أعجبك ) من ألحانه وكلمات محمد القرنى .

    غنى من ألحان مجموعة من الملحنين الخليجيين المعروفين منهم الراحل الكبير طلال مداح الذى لحن له ألبوم كامل حقق له نجاح جيد خاصة أغنيات ( الحب قسمه ونصيب ) و
    ( عندك خبر ) وغنى أيضا من ألحان الفنانين / عمر كدرس وسراج عمر ومدنى عبادى وسامى إحسان وجميل محمود ومحمد المغيص وطلال باغر وصالح الشهرى وعبدالرب إدريس وممدوح سيف وخالد الشيخ , كما قدم عبدالمجيد إحدى أغنيات الفنان السعودى الكبير طارق عبدالحكيم القديمه وهى آغنيـــة ( أبكى على ما جرالى يا هلى ) وحقق بها نجاح كبير , كما قدم مجموعة من أغنيات الفنان السعودى الكبير الراحل فوزى محسون وأيضا حقق من خلالها شهرة كبيرة مثل أغنيات ( سبحانوا وقدروا عليك ) و( بشرّونى عنك ) و ( روح أحمد الله وبس ) وغيرها .
    أما أبرز الشعراء الذين تعامل معهم عبدالمجيد خلال مشواره الفنى نذكر / إبراهيم خفاجى وبدر بن عبدالمحسن وعبدالرحمن حجازى ومحمد العبدالله الفيصل وياسين سمكرى ونجيـب بطيش وسارى ومحمد القرنى وسعود بن عبدالله وخالد الفيصل وأسير الشوق وغيرهم .
    قدم خلال مشواره الفنى مجموعه من الألبومات الغنائيه الناجحه , التى من خلالها قدم أغنياته التى تعرّف الجمهور على صوته , ومن أشهر الأغنيات التى قدمها المطرب عبدالمجيد عبدالله منذ بدايته والى اليوم ( سيد أهلى , سعيد الحظ قلبى , وفّر عتابك لنفسك , ياشمس نورنى , غزيّل صابنى بحيره , تخيّل , سافر بالسلامه , طائر الأشجان , على نيتى , أن الأوان , كيف أسيبك , خفيف الدم , موت وميلاد , رد السلام , رهيب , جده حبيبى , يا طيب القلب , يا ورد مين علمك تجرح , إنت العزيز , إدّلع يا كايدهم كل عام وإنت الحب ) وغيرها . إنت العزيز..الحب الجديد..


    im0 ..

  3. #3
    ... V I P...


    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المشاركات
    3,821
    معدل تقييم المستوى
    4

    افتراضي

    [align=center][img][/img]





    الاسم : راشد عبد الرحمن عبد العزيز الماجد
    من عائلة سعودية ترجع أصولها إلى مدينة الإحساء
    تاريخ الميلاد : من مواليد 29/7/1970م
    بدأ الفن في سن مبكرة وعمره لا يتجاوز 13 عاماً ومن الأمور الطريفة أنه في ذلك الوقت كان عوده أكبر من حجمه
    بدأ مع مدرسه في المدرسة الأستاذ حامد الحامد الذي تنبأ له بمستقبل باهر ورعي موهبته وألف ولحن له عدة أغان في البدايات ,, بدأ أسمه يعرفه الجمهور من خلال أغاني لي بنت عم والبارحة يوم الخلايق نيام
    ومع حفل نادي الاتفاق بمناسبة حصوله على كأس دول مجلس التعاون كانت محطة مهمة في تاريخه عام 1983م
    أيضاً غني صغيراً في تلفزيون دولة البحرين لبرامج أطفال متعددة . بداية الشهرة الحقيقية كانت مع شريط أبشر من عيوني عام 1991م مع شركة فنون الجزيرة والتي يرتبط معها الفنان بعقد طويل قيل أنه ارتباط وجداني قبل أن يكون ارتباط فنان بشركة ومع الفنون توالت نجاحات الماجد أبشر من عيوني 1991م دنيا حظوظ 1993م وبعد هذه الألبوم أصبحت اللغة الدارجة دنيا حظوظ على رأي راشد الماجد وذاع صيته في كل مكان من أنحاء الوطن العربي ثم كان ألبوم الله كريم عام 1993م ثم ألقى الفنان بقنبلته الفنية ألبوم شرطان الذهب 1994م من هنا أيقن جميع من في الساحة أن هناك فنان كبير أسمه راشد الماجد ثم كان ألبوم أغلى حبيبة 1995م وأنتشرت منه عربياً أغنية أغلى حبيبة ثم كان المسافر تحفة فنية رائعة عام 1996م وأغنية المسافر حفظها الصغير قبل الكبير في الوطن العربي ثم ياناسينا
    وشمعة حياتي وعلى مين تلعبها ومشكلني وأخيراً وليس آخراً الهدايا , مع ألبومات مهمة وطنية مثل وطني وحب الوطن ومشاركة مهمة في مونديال فرنسا 98 ألبوم غنائي باسم السعودية وأيضاَ مشاركة في حفل المنتخب بفرنسا برعاية صاحب السمو الملكي المغفور له بإذن الله الأمير/ فيصل بن فهد بن عبد العزيز " طيب الله ثراه "
    أيضاً للفنان مشاركات هامة جداً في كافة المناسبات الوطنية السعودية كاالإحتفال باليوم الوطني وأوبريت 20 حجه معه الفنان الكبير الأستاذ محمد عبده . أيضاَ مشاركات مهمة المهرجان القومي للثقافة والتراث بالجنادرية وكانت البداية عام 1994م اختتام المهرجان ثم بعد ذلك توالت مشاركات الماجد بأوبريت الجنادرية كل عام . أيضاً مشاركة هامة في أعياد اليوم الوطني لمملكة البحرين وأعياد الإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت ومهرجان مسقط أيضاً للماجد مشاركات مهمة من خلال مهرجانات أوربت ومهرجان قطر ومهرجان دبي ومهرجان هلا فبراير بالكويت . والمهرجانات الداخلية للمملكة مثل مهرجان أبها ومهرجان جده.
    هذا بخلاف الحفلات العامة التي يحييها الفنان لمناسبات وطنية أو شعبية أخرى


    im0 ..[/align]

  4. #4
    [[انثى لاتتكرر]]


    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الدولة
    ღ♥ღRiyadh ღ♥ღ
    المشاركات
    2,036
    معدل تقييم المستوى
    3

    افتراضي

    مشكور ريان الشمري ع الموضوع
    يعطيكـ العافيـه..

  5. #5
    ][..إيــداع الــزين.. ][


    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    الدولة
    آقوٍلكٍ سـٌرٍ
    المشاركات
    7,880
    معدل تقييم المستوى
    8

    افتراضي

    يعطيك العاافيه ريااان الشمرري

    لاهنت

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. الخليجيين غير...!؟
    بواسطة أحَـَـَـَـَـَـَـَـَـًـًـًــبـہ ! في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 16-10-2009, 02:38 AM
  2. فضيحة اجور المطربين بليالي دبي؟؟؟؟
    بواسطة ذكرى الرحيل في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 13-08-2006, 10:50 AM
  3. القبض علي المطربين تامر حسني وهيثم شاكر
    بواسطة missou في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 26-02-2006, 08:42 PM
  4. اذا سكروا المطربين في القاعه وش يصير لهم ؟؟ شووف واضضضضحك
    بواسطة مصفق البنات في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 13-10-2005, 12:51 AM
  5. تعالو شوفو عجائب المطربين فى الجامعة..........
    بواسطة نونا الشعنونة في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 13-09-2005, 07:59 AM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52