صفحة 1 من 4 123 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 5 من 16

الموضوع: عذر البلداء

  1. #1
    ... عضو نشيط ...


    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المشاركات
    107
    معدل تقييم المستوى
    1

    Wink عذر البلداء

    [align=center]عذر البلداء

    حالة ( الهذيان ) التي استشرت واشتدت ضراوتها هذه الايام بين بعض الفئات التي تتخذ من نادي الاتحاد تحديدا (متكأ) لممارسة عبثها وتخلفها الفكري وحتى الأدبي على حسابه.
    والمتتبع للحالة لابد أنه قد ادرك بوضوح تام بأن ثمة عمليات استقطاب كبيرة ومتعمدة لعينات من ( العاهات ) الاجتماعية للمشاركة في الزفة سواء عن طريق الاستكتاب المباشر أو من خلال الاستضافات الحوارية ( المطبوخة) بعناية إلى درجة أن بعض تلك الطبخات تعتمد على أشد أنواع الفلافل الحارقة كعناصر أساسية في إعدادها وتحضيرها والتي لابد أن يقوم بإعدادها والإشراف عليها خبرات لها باع طويل في مثل تلك الطبخات الخاصة (؟!)
     يأتي ذلك كانعكاس تلقائي لحالات الاحتقان والشعور القوي بأن مجرد (اجترار) الماضي والعزف على وتر التقادم والأقدمية.. لايتوافق أو ينجسم مع مشاعر (التورم) والطفرة الدعائية التي تم الاعتماد عليها مؤخراَ كأهم مرتكزات التواجد والحضور اليومي حتى وإن كان من خلال نشر خبر كاذب أو تكذيب خبر صحيح .. ولا سيما عندما يتم وضع مجمل هذه العناصر المصروف على بعضها مبالغ طائلة في كفة.. والمحصلة المنجزاتية في الكفة الأخرى من الميزان(؟!)
     من هنا يتضح السر الكامن وراء (هستيريا) التعاطي مع (العقدة) الكبرى والعقبة الكأداء التي ظلت تؤرق هؤلاء وتستنهض قرائحهم وتستفز بنات أفكارهم.. ألا وهي تلك المتمثلة في كون (الزعيم) يتربع منفرداَ على القمة دون منافس أو منازع (؟!)
     فهو يستحوذ على كل ما لذ وطاب من الألقاب والأولويات والأمجاد والسمعة المشرفة المترامية الأطراف..كأحد أهم الواجهات الرياضية الوطنية الأبرز والأشهر على كافة المستويات والأصعدة الداخلية والخارجية.
     والهلال بشهادة التاريخ هو حامل لواء الريادة الأول في التعريف بالكرة السعودية على مستوى الأندية ( قارياَ) كطرف لا يقبل ولا يرضى يأقل من بلوغ القمة.. وتحقيق الأولوية وحصد الذهب.. وإهداء ذلك كله للوطن الغالي مع وافر التقدير والإحترام.
     هذا الوضع.. وهذا التميزالفريد اسثار (ضغينة) البعض وحقدهم كما يتضح..وذلك انطلاقاَ من مفاهيمهم وحساباتهم البليدة الخاصة بهم.
     ذلك بأنهم يقيسن الأمور من خلال معايير لا تعتمد على المؤهلات.. والأفضليات الماثلة.. وإنما بالاعتماد على حسابات هلاميه لا تسمن ولا تغني من جوع على راي الشاعر العربي الذي يقول : ليس الفتى من قال كان أبي *****إن الفتى من قال ها أنا ذا
     على سبيل المثال : هم يرون بأن ماحققه العميد من إنجازات طوال تاريخه.. لا يتناسب مع (معزوفة) العمادة قياساَ بماحققه الهلال من منجزات خرافية خلا زمن أقل.
     ولكونه يعوزهم (الراشد) لذلك لم يفطنوا أو يدركوا حقيقة الفوارق التي يجب مراعاتها عند الحديث أو التفكير في مثل هذه المعادلات.. كأسس ومسلمات منطقية لا يمكن تجاوزها أو الالتفاف عليها.
     والتي منها : أن الطالب النجيب مثلاَ.. بمقدوره نيل أعلى الدرجات العلمية وتحقيق أفضل النتائج والطموحات بعد توفيق الله.. في الوقت الذي يبقى فيه أقرانه من ذوي القدرات العادية في أماكنهم حتى وإن كانوا يكبرونه في العمر..لا سيما إذا علمنا بأن الفيصل في مثل هذه الأمور هو الميدان وليس الكلام واجترار الزمن الماضي وخصوصاَ إذا كان ذلك الماضي على ذلك القدر من الركاكة والبدائية التي تحدث عنها الكتور عبد الرزاق بكر (؟!)
     هذه (العقدة) الأزلية ظلت متوارثة وتزداد كلما أضاف الزعيم أي رقم بطولي جديد إلى رصيده المتنامي والمتسارع.. وتتعاظم كلما وسع الفارق المنجزاتي بينه وبين أقرب منافسيه.. وهنا بيت القصيد(؟!)
     وبما أنهم أعجز من أن يستطيعوا تضييق الفارق الكبير.. حتى وهم يزورون التاريخ وحتى وهم يضيفون بعض الدورات الأشبه بدورات الحواري الى قائمة إلى قائمة منجزاتهم الرسمية التي يتباهون ويفاخرون بها أمامأصحاب البطولات الرسمية الفاخرة (؟!)
     لذلك لجأوا إلى (حيل) البلداء.. وقاموا باستنهاض همم التعساء من باعة الفحم والحطب والكمسارية والشريطية.. بغرض التشويش وإثارة الغبار الذي يجيدون ( التمرغ به) حول الــ(45) بطولة زرقاء.. بما فيها كأس المؤسس الذي لم يجدوا من يردعهم ويحجمهم عندما تباروا لدلق استفهاماتهم المريبة أمام قيمته التاريخية والرمزية والوطنية(؟!!)
     ولم يردعهم حياء أو خجل عندما تعاملوا مع البطولة (وخصوصا بعد أن حققها الهلال ) كما لو كانت مسابقة من تلك ينظمها إبراهيم الفريان على كأسه..وهنا عليكم استنباط المغزى والأهداف البعيدة وذات القاصد المتعددة من عمليات(الحط) من شأن اللقب سواءَ فيما يتعلق باللقب في حد ذاته أو ما يعلق بالفريق الهلالي.. ومقدار السموم الكامنة في أعماق أصحاب هكذا فكر وهكذا توجه(؟!!)
    التفكير الجدي في (إسقاط) الألعاب والبطولات التي حققها أما الاتحاد تحديداَ
     وبما أن الهلال على القدر الذي يعلمه القاصي والداني من التميز والتفرد والخصوصيات التي لا تتوفر لسواه والتي منها خصوصية اكتمال مواصفات وعناصر البطل الحقيقي وغير المصنوع والمزيف أو المستنسخ بالبراهين والوثائق والأرقام.
     لذا أرى أنه بمجرد أن يكمل الهلال العدد (100) مائة بطولة إن شاء الله.. أن يعمد إلى التفكير الجدي في (اسقاط ) الألقاب والبطولات التي حققها من أما الاتحاد تحديداَ من حساباته ومن كشوفاته وحتى من اعتباراته.. وذلك لعدة إعتبارات منها على سبيل المثال : عدم تكافؤ مقومات وشروط الندية بين الطريفين وبالتالي فإن الهلال لا يتشرف أو يفاخر بذلك النوع من البطولات التي لا تتوفر لها القيمة الاعتبارية لكونها تحققت عبر أيسر الطرق.. مما يفقدها الوهج والشعور بالفخر ونشوة الانتصار على الأبطال الذين يتمتعون بمواصفات ومؤهلات المنافس الحقيقي.
     ولعلم هئولاء الــ(.....) اننا نقدر النادي الاتحادي ككيان كما نحترم ونقدر باقي أنديتنا ولا مجال للمزايدة على ذلك.
     وليعلم أنصار العميد الأفاضل أنه لا خلاف ولا إختلاف معهم أو مع نادينا العميد.. وإنما خلافنا واختلافنا ينحصر مع حفنة من الغوغاء والرعاع الذين اتخذوا من الاتحاد خصوصا والرياضة عموما منطلقاَ وستاراَ لممارسة أشياء ابعد وأخطر مما يتصوره الذين هم على ( نياتهم) (؟!!)
     وسيكون لي وقفة خاصة وموسعة مع هذا الجانب قريباَ إن شاء الله .
     اتحاد في الباي بااي!!
     سؤال طويل وعريض يطرح نفسه أمام كل ذي بصيرة يقول : هل كان الحكم الأردني حسن مرشود ومن قبله الإيراني المتخصص في إدارة مباريات العين..هل كانا سيمارسان كل ما قاما بممارسته من فضائح لو أنهما ينتميان لاتحاد (نظيف) يحترم نفسه ويصون الأمانة الملقاة على عاتقه (؟!!)
     بالتأكيد لن يحدث .. أما الأكثر تأكيداَ فإن الاتحاد لن ينصلح حاله .. وستظل مهازله وفضائحه قائمة إلى أن يتم اجتثاثه من جذوره.. لأنه لا يتفرع عن الجذور إلا فروع مثلها(؟!!)
    [/align]

  2. #2
    ... V I P...


    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    الدولة
    Australia :)
    المشاركات
    14,089
    معدل تقييم المستوى
    15

    افتراضي

    يعطيك العافيه على موضوعك

    ؟؟

  3. #3
    ... عضو نشيط ...


    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    169
    معدل تقييم المستوى
    1

    افتراضي

    يعطيك الف عافيه

    ولاتحرمنا من اقلمك الجميل

  4. #4
    ... V I P...


    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    المشاركات
    5,873
    معدل تقييم المستوى
    6

    افتراضي

    يعطيك العافيه على الموضوع

  5. #5
    ... عضو مميز...


    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    285
    معدل تقييم المستوى
    1

    افتراضي

    يعطيك الع111111فيه بصراااحه سكتهم 00


    ومشكووووووور 00



    تحيااتي حــــلـــو الرياض 00

صفحة 1 من 4 123 ... الأخيرةالأخيرة

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52