صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 5 من 9

الموضوع: إمـرأة تـؤم الصـلاة وتخـطـب خـطـبة الجـمعـه ( صور

  1. #1
    كبآآر الشخصيآت

    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    الدولة
    ..::.. حيث اكون ..::..
    المشاركات
    4,185
    معدل تقييم المستوى
    5

    افتراضي إمـرأة تـؤم الصـلاة وتخـطـب خـطـبة الجـمعـه ( صور

    السلام عليكم و رحمة الله







    واشنطن: في خطوة غير مسبوقة في التاريخ الإسلامي؛ تقرر امرأة مسلمة أن تؤم الرجال وتلقي خطبة الجمعة في أحد القاعات بالولايات المتحدة، وتزعم أنها تقول أن النبي صلى الله عليه وسلم رأى امرأة تؤم رجالاً وأقر ذلك، كما أنه لا يوجد نص في الإسلام يحرم أو يمنع إمامة المرأة للرجال.





    وبحسب ما ذكرته شبكة "مسلم واك أب"، فإن دكتورة تدعى "أمينة عبد الودود" التي تشغل منصب أستاذ الدراسات الإسلامية في قسم الفلسفة والدراسات الدينية بجامعة "فرجينيا كومنولث"، أعلنت عزمها على إمامة صلاة الجمعة بعد القادمة التي ستوافق يوم الثامن عشر من مارس الجاري، حيث ستقوم هي شخصيًا بإلقاء خطبة الجمعة في قاعة معرض "سندارام تاجور" الذي أسّس في عام 2000 بنيويورك، ويتركز نشاطه على استضافة مؤتمرات الحوار بين الثقافات الغربية والثقافات غير الغربية، ويسعى لاستضافة الفنانين والأدباء والشعراء من مختلف الثقافات والديانات، تحت ستار محاولة التقريب بين الخلفيات الثقافية المختلفة؟!.





    وادعت الدكتورة أمينة عبد الودود - مؤلفة كتاب "المرأة والقرآن" الذي يتحدث عن إعادة النظر في طريقة تفسير نصوص الشريعة من "منظور نسائي" - أنه من حق المرأة المسلمة أن تكون إمامًا للصلاة بالنساء والرجال في كل الصلوات.

    وزعمت الدكتورة أمينة، أن المفهوم السائد لدى المسلمين على مدار تاريخ الإسلام من أن المرأة لا يجوز لها أن تكون إمامًا في صلاة مختلطة تتضمن الرجال والنساء، هو مفهوم غير صحيح.

    وادعت أنها بعد أن أكملت البحث في القرآن الكريم وسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، لم تعثر على ما يشير إلى أن المرأة المسلمة لا يجوز لها أن تكون إمامًا في صلاة تضم الرجال والنساء.

    ويجمع عامة فقهاء المسلمين على أن "الذكورة" شرط من شروط الإمامة في الصلاة؛ إذ لا تصح إمامة النساء للرجال في الصلاة.


    عن لها اون لاين

    ~~~~~~~~~~~~~~

    عن موقع العربيه نت


    ستكون د. أمينة ودود، أستاذة الدراسات الإسلامية في جامعة (فرجينيا كومونولث) الأمريكية، أول امرأة تؤم وتخطب بمصلين رجالا ونساء في صلاة يوم الجمعة 18 مارس/آذار المقبل.

    وستطالب د. ودود بحسب تعبيرها بحق النساء المسلمات في المساواة مع الرجال في التكاليف الدينية كحق المرأة في الإمامة، وعدم ضرورة أن يصلي النساء في صفوف خلفية وراء الرجال باعتبار أن هذا الأمر هو ناتج عن "عادات وتقاليد بالية" وليس في الدين من شيء.

    وتأتي هذه الخطوة التي تقوم بها (ودود) برعاية ودعم جماعات إسلامية أمريكية تدعو إلى "حرية المرأة المسلمة" وتقوم بتنظيم مسيرات وفعاليات عديدة "لـتعزيز مكانة المرأة والمطالبة بحقوقها التي منحها لها الله عز وجل". وستتم الصلاة في صالة "سوندرارام تاغور" بمدينة نيويورك التي شهدت عدة لقاءات وحوارات حول التفاعل بين الحضارات الشرقية والغربية.

    تجدر الإشارة إلى أن د. أمينة ودود كانت قد ألفت كتاباً ذائع الصيت بعنوان "القرآن والمرأة" تناولت فيه قراءة للنصوص القرآنية من خلال وجهة نظر نسائية تطرح فيها" حق المرأة في إمامة المسلمين، وترى ودود أن عدم إعطاء المرأة المسلمة هذا الحق هو أمر خاطئ "متجذر داخل المجتمعات الإسلامية دون أن يقوم أحد بمحاولات جادة لتصويبه".

    وترى ودود أنه من خلال الأبحاث التي قامت بها "أنه لا يوجد في سلوكيات النبي محمد عليه الصلاة ما يمنع أن تؤم المرأة المسلمين رجالا ونساء"، وتؤكد في كتابها أن الرسول الكريم وافق على إمامة المرأة المسلمة، وعدم إعطائها هذا الحق جعلها تفقد مكانتها كقائدة روحية وفكرية.

    واشنطن - العربية. نت





  2. #2
    ღ♥ღأمـيـرٍه آلـزٍيـنღ♥ღ


    تاريخ التسجيل
    Feb 2005
    الدولة
    ღ ღ ديــآر آلــعــزღ ღ
    المشاركات
    2,828
    معدل تقييم المستوى
    3

    افتراضي

    علق الداعية الإسلامي أستاذ الفقه بجامعة الملك عبد العزيز بجدة الدكتور عبدالله بن بية على ذلك قائلاً: قضية الإمامة في الصلاة تنحصر في أن جمهور العلماء ذهب إلى تفضيل أن المرأة لا تؤم رجالاً في الصلاة، وفي مذهب الإمام أحمد رحمه الله قول قوي بأن تؤمهم في التراويح وفي النوافل إن كانت أعلم وأقرأ منهم بالقرآن، لكنها بالرغم من ذلك لا تتقدم على المأمومين، أي تصلي وراءهم، لأنها كامرأة قد تكون مثار فتنة، والقول الثاني أن تؤمهم حتى في صلاة الفريضة وهو قول في مذهب الإمام أحمد لكن لابد أن تكون (مسنة) أي كبيرة السن، لكن ما اتفق عليه في المسألة بين كل الفقهاء والعلماء في جميع الأقطار الإسلامية أن المرأة لا تؤم الرجال، وهذا ما ينبغي التمسك به في ديار الإسلام.

    روى ابن ماجه في سننه قال ‏حدثنا ‏ ‏محمد بن عبد الله بن نمير ‏ ‏حدثنا ‏ ‏الوليد بن بكير أبو جناب ‏ ‏حدثني ‏ ‏عبد الله بن محمد العدوي ‏ ‏عن ‏ ‏علي بن زيد ‏ ‏عن ‏ ‏سعيد بن المسيب ‏ ‏عن ‏ ‏جابر بن عبد الله ‏ ‏قال ‏
    ‏خطبنا رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فقال يا أيها الناس ‏ ‏توبوا إلى الله قبل أن تموتوا وبادروا بالأعمال الصالحة قبل أن تشغلوا وصلوا الذي بينكم وبين ربكم بكثرة ذكركم له وكثرة الصدقة في السر والعلانية ترزقوا وتنصروا وتجبروا واعلموا أن الله قد افترض عليكم الجمعة في مقامي هذا في يومي هذا في شهري هذا من عامي هذا إلى يوم القيامة فمن تركها في حياتي أو بعدي وله إمام عادل أو ‏ ‏جائر ‏ ‏استخفافا بها أو جحودا لها فلا جمع الله له شمله ولا بارك له في أمره ألا ولا صلاة له ولا زكاة له ولا حج له ولا صوم له ولا بر له حتى يتوب فمن تاب تاب الله عليه ألا لا تؤم امرأة رجلا ولا يؤم أعرابي مهاجرا ولا يؤم فاجر مؤمنا إلا أن يقهره بسلطان يخاف سيفه وسوطه

    ما اقيمت هذه الجمعه بهذا الشكل الى عنادً للحـق ودعوتأً الى الفسوق والبعد عن الاسلام

    وهنــا عن الموضـوع

    تسلم،، اخوي تكفي جرووحي والله يعطيك العافيه


    اصحاب العقول في راحة ....

    الحمد لله والشكر له ........

    هذا ليس إسلام هذا تلبس بإسم الإسلام ........


    تسلم،، اخوي تكفي جرووحي والله يعطيك العافيه

    تقبل تحيتي



    نوف

  3. #3
    كبآآر الشخصيآت

    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    الدولة
    ..::.. حيث اكون ..::..
    المشاركات
    4,185
    معدل تقييم المستوى
    5

    افتراضي

    ليس من القصور فيهن

    لكن الأسلام ما امر بالشئ ذا


    لا حول ولا قوة الا بالله

  4. #4
     أحاول ابتعد عنك ولاكن من يسليني !!


    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    الدولة
    دار الكرم و العز دار ابو متعب
    المشاركات
    654
    معدل تقييم المستوى
    1

    افتراضي

    [align=center]هـــــــــ وغلا ـــــــلا

    لاحول ولا قوة الا بالله

    مشكوررر اخوي والله يعطيك العافيه

    وعساك على القوة

    اختك : Bint najd
    [/align]

  5. #5
    كبآآر الشخصيآت

    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    الدولة
    ..::.. حيث اكون ..::..
    المشاركات
    4,185
    معدل تقييم المستوى
    5

    افتراضي

    هلا فيم بنت نجد اشكر لك تواجدك الفاضل


    تحيااتي

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. الصـلاة السـريّعـة تقتــل !!
    بواسطة daloo3h في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 30-12-2007, 09:59 PM
  2. إلـى إمـرأة ..
    بواسطة بنت راعيها في المنتدى قصائد وخواطر
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 14-03-2007, 07:47 AM
  3. مـا هي الـجزيرة الـتي لـم تـطأها قـدم إمـرأة؟
    بواسطة omani 4 ever في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 07-09-2006, 12:15 AM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52