صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 5 من 8

الموضوع: مواعيد مباريات إيطاليا في كأس العالم.. مشكلة تشغل بال الجماهير الايطالية

  1. #1
    ... V I P...


    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    المشاركات
    5,873
    معدل تقييم المستوى
    6

    Soccer مواعيد مباريات إيطاليا في كأس العالم.. مشكلة تشغل بال الجماهير الايطالية







    "الرابعة عصرا ! ولكن كيف تلعب إيطاليا في الرابعة عصرا"؟ سيكون هذا السؤال هو أكثر شيء يمكن أن تسمع جماهير كرة القدم الايطالية تردده عندما يدركون أن منتخب بلادهم سيلتقي في هذا الموعد مع منتخب جمهورية التشيك يوم الخميس الموافق 22 حزيران/يونيو المقبل في إطار بطولة كأس العالم بألمانيا.

    وتكمن المشكلة في أنه في هذا التوقيت يكون معظم الايطاليين إما في عملهم أو ذهبوا لاحضار أطفالهم من المدارس. وفي هذه الساعة بالذات لا يمكن حتى احتساء شراب مع أصدقاء قد يرغبون في مشاهدة مباراة لكرة القدم وهم يحتسون الشاي.

    ومن جديد وجد المشجعون الايطاليون (أو تيفوسي كما يطلق عليهم) أنفسهم في موقف يحتم عليهم تنظيم أوقاتهم من الان استعدادا لمباراة 22 حزيران/يونيو تماما كما فعلوا قبل أربعة أعوام عندما كانت إيطاليا تلعب ببطولة كأس العالم 2002 بكوريا الجنوبية واليابان.

    والطريف أن الجماهير الايطالية بدأت من الان في اختلاق الاعذار التي سيتذرعون بها للتهرب من أعمالهم أو أشغالهم في ذلك الخميس مثل اختراع مواعيد مع الطبيب أو ادعاء التعرض لاعياء
    مفاجئ. أما في بعض حالات المواطنين الاكثر احتراما : طلب أجازة في ذلك اليوم للبقاء في المنزل ومشاهدة المباراة على التليفزيون.

    ومثلما حدث في 2002 ربما يسمح رؤساء العمل الذين يتفهمون الموقف لموظفيهم بمغادرة العمل مبكرا في ذلك اليوم أو حتى بتعليق العمل أثناء وقت عرض المباراة ومشاهدتها في غرف
    الاجتماعات. ولكن بالنسبة للمواطنين الاكثر فقرا الذين سيكونون في انتظار وصول الحافلة في هذا الوقت لتقلهم إلى منازلهم فلن يجدوا أمامهم سوى الصبر.

    وخلال المرحلة الاولى أو دور المجموعات ببطولة كأس العالم المقبلة في ألمانيا لن تخض إيطاليا سوى مباراة واحدة في الرابعة عصرا. حيث ستلتقي في هذا الدور بغانا في 12 حزيران/يونيو
    وبالولايات المتحدة في 17 حزيران/يونيو والمباراتان ستقامان في العاشرة مساء. أي أن الجماهير الايطالية ستستمتع بمشاهدتهما تماما كما تفعل في ليالي مباريات الدوري المحلي.

    ولكل من يتمنى القيادة على طريق هادئ بعيدا عن الزحام اليومي أو يود الحصول على طاولة جيدة بمطعمه المفضل دون حجز مسبق فلا يوجد أنسب من يومي 12 و17 حزيران/يونيو لمثل هذا النشاط لان إيطاليا كلها ستبقى داخل المنازل لمشاهدة مباراتي المنتخب الوطني في دور المجموعات بكأس العالم.

    ولكن يجب على الايطاليين الذين لا يحبون كرة القدم أن يأخذوا حذرهم ويبتعدوا عن مطاعم البيتزا والمطاعم العائلية الصغيرة لان هذه الاماكن عادة ما يقصدها الناس إذا أرادوا مشاهدة المباريات خارج منازلهم.

    وتجرى طقوس قضاء ليلة مباريات إيطاليا بشكل بسيط وتقليدي. حيث تجتمع العائلات والاصدقاء لتناول العشاء وكل يرتدي قميص المنتخب الايطالي على أن يكون اسم اللاعب الموجود على ظهر القميص من النادي المحلي الذي يشجعه من يرتدي هذا القميص.

    فمثلا مشجعو روما سيرتدون قمصان المنتخب الايطالي المكتوب عليها اسم فرانشيسكو توتي وسيرتدي جمهور لاتسيو قميص ماسيمو أودو. أما جماهير آيه سي ميلان ويوفنتوس فلديهم خيارات عديدة.

    وبالنسبة لمشجعي الفرق الاخرى فبوسعهم ارتداء قمصان النجوم الذين تعشقهم كافة الجماهير مثل لوكا توني. وقد يفضل البعض ارتداء قميص نجمه المفضل لكل العصور حتى ولو كان من
    الماضي مثل روبرتو باجيو أو باولو تارديللي أو فرانكو باريزي.

    كما يجب تعليق العلم الايطالي على شرفة المنازل. وبرغم أن إيطاليا أدارت ظهرها للتعصب الوطني الاعمى الذي عرف عنها فيما مضى الا أنه عندما يصل الامر لكرة القدم فهناك دائما قاعدة لا يمكن الحياد عنها ألا وهي تشجيع المنتخب الوطني. إنها ليلة الاطباق غير الرسمية البسيطة للعشاء مثل الاسباجيتي مع الثوم والزيت حتى لا يفوت الجماهير جزء من المباراة بسبب
    الانشغال بتناول العشاء. ويصبح الامر أكثر متعة عندما يتم تناول العشاء مع الاصدقاء كما يفضل الايطاليون.

    وبذلك يمكن الاحتفال بشكل جماعي عندما يفوز المنتخب الايطالي. أما عندما يخسر فيمكن ممارسة الرياضة الشعبية الاولى بالبلاد أثناء أي بطولة لكأس العالم وهي انتقاد مدرب الفريق بعبارات مثل "لقد قاد المباراة بشكل خطأ. كان يجب عليه .." أو "لا أتفق مع الدفع بثلاثة لاعبين في خط الهجوم .." أو "إن دفاعنا مثل المنخل".

    وبالنسبة لكأس العالم 2006 فقد اشترت قناة "راي" التليفزيونية المحلية حقوق بث جميع مباريات إيطاليا بالبطولة إلى جانب 25 مباراة أخرى بينها مباريات الدورين قبل النهائي والنهائي أي أن الايطاليين يمكنهم اللقاء في أي منزل لمتابعة مباريات إيطاليا في كأس العالم دون الاضطرار للجوء إلى القنوات المشفرة (إدفع لكي تشاهد).

    أما الجماهير الايطالية التي ترغب في مشاهدة المباريات ال36 الاخرى بكأس العالم فيمكنها الاشتراك بقناة "سكاي" الفضائية التي تمتلك حق نقل جميع مباريات كأس العالم أو الاتصال بصديق وسؤاله "هل يمكنك دعوتنا لمشاهدة المباراة في منزلك ؟ سنحضر البيتزا معنا!".




    منقول

    تحيااااتي

  2. #2
    ... V I P...


    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المشاركات
    3,642
    معدل تقييم المستوى
    4

    افتراضي

    سومه...
    يعطيك العافيه علي النقل الجيد..

    ومو بس أيطاليا اللي منشغل بالهم ؟

    أنا واحد من اللي مشغول بالله علي المنتخب السعودي!!

    الله يوفقك ويغير الصوره السابقه

    أمـــــــــين يارب

    لك تحياتي

    لايفوووووووووووتك

  3. #3
    ... V I P...


    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    المشاركات
    5,873
    معدل تقييم المستوى
    6

    افتراضي

    لايفووووووتك


    يعافيك ربي على المرور

    والله يوفق منتخبنا انشالله

    تحيااااااااااااااتي

  4. #4
    ... V I P...


    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    الدولة
    Australia :)
    المشاركات
    14,089
    معدل تقييم المستوى
    15

    افتراضي

    والله عاداتهم حلوه

    يتجمعون ببيت ويناظرون مع بعض ويلبسون فانيلة المنتخب

    اما لو يسوونها عندنا بالسعوديه

    والله وناااااااسه

    مشكوووووووور سووووومه عالموضووووع

    بانتظار جديدك...

    تحيااااااااااتي

  5. #5
    ... V I P...


    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    المشاركات
    5,873
    معدل تقييم المستوى
    6

    افتراضي

    حماده

    يعطيك العافيه

    وتسلم يمناك ع المرور الرائع

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. مباريات الأسبوع القادم من كاس العالم دور 16
    بواسطة çяγzǝ нïlɑlγ في المنتدى الرياضة
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 27-06-2010, 03:17 PM
  2. إيطاليا للمرة الرابعة بطله لكاس العالم
    بواسطة محمد العلي في المنتدى الرياضة
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 10-07-2006, 09:38 PM
  3. مواعيد مباريات دوري أبطال آسيا والمباريات ღ صورة ღ
    بواسطة !..مرهف الإحساس ..! في المنتدى الرياضة
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 08-06-2006, 01:19 AM
  4. مواعيد مباريات كاس العالم
    بواسطة arts of love في المنتدى الرياضة
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 24-04-2006, 08:31 AM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52