صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 5 من 11

الموضوع: وحييت ياراع الاشوار الصنيعه \\\\ ما كل شور قيل فيه القناعه

  1. #1
    Banned
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    17
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي وحييت ياراع الاشوار الصنيعه \\\\ ما كل شور قيل فيه القناعه

    هذه الابيات اخص فيها الشاعر اللبشه العنزي اذا هو علي بالي رايح يعرفني

    وهو شاعر غني التعرف ومعروف بين لابته وماهو انا الذي اقومه انا طالب تعلمت

    من مدرسته وله الفضل في ذالك ومعليش ياخواني



    [poem=font="Simplified Arabic,5,black,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="solid,5,gray" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
    سطرت في سطر الورق ما ستطيعه = هرج يشوق لسامعين استماعه
    من هاجس في المعاني وقيعه =هوجة بحر والموج زام ارتفاعه
    وحييت ياراع الاشوار الصنيعه = ماكل شور قيل فيه القناعه
    حكمت حكم المحكمه بشريعه =وخطيت في غلطه تخل في الطباعه
    والي غلط في غلطته ما نطيعه = من دون عرف وميز وعقل وقاعه
    حدداعراب البيت علي الطبيعه = قدام لندن تنشره بلاذاعه
    اخاف لندن بالاذاعه تذيعه = تنشر سواليف العرب في لكاعه
    اقولها ولاقلت فيك الهزيعه = والصدق يحفظ مثل حفظ الوداعه
    ونفوسنا عن الرذائل رفيعه = ونختار من سوق البضائع بضاعه
    ومن لا يبيعك يافتاء لا تبيعه = تعجبك في وقت الوازم ذراعه
    يا محمد دورات بقعاء سريعه = لا تامن الدنيا دقائق وساعه
    ضاقت الارض عليه لو هي وسيعه = واصبحت في جو تعاو اسباعه
    ماخذت شور اهل النفوس اللكيعه = مفرقين المجتمع والجماعه
    الي السنتهم بالمجالس فضيعه = مابقربهم يالقرم كسب ونفاعه
    عن وصل الارحام فيه قطيعه = وعوذ با الله عن عروق القطاعه
    من ضاع ضائع ما رجع من مضيعه = والي تبع ممشاه ضاع مضاعه
    ترى صديق الجيب مابه نفيعه = رشاش ما يروي صحاصيح قاعه
    ماعمر الصبخاء قيل تنبت زريعه = والي زرع يحصد حصاد الزراعه[/poem]


    علي الوايلي

  2. #2
    ][ ابن القريــة ][


    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    المشاركات
    1,593
    معدل تقييم المستوى
    2

    افتراضي رد

    ((( مرورنا لكي تعلم فقط بأن هناك أناس قد أعجبهم نصك .....




    ورايحين نمررها ....

    للبشة العنزي ...

    تحياتي للأثنين )))

  3. #3
    Banned
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    17
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي اشكرك (( يانغم المهاجر ))

    اشكرك يا انغم المهاجر علي مرورك وشهادتك وسام اقلده اللبشه لان هو سبب نجاحي بعد الله في الشعر000

    وانا والله اعجبت في منتدى الزين وبهرني ولاكن انا الان اصبحت عضو فيه وشهادتي

    مجروحه فيه ولاكن الحق يقال لان المثل يقول الخيل من خيالها00

    وانا من شد انتباهي مشرفة القوافي الادبيه // الحوراء وتنقلها بين الاقسام ونقدها الهادف اعجبت بذالك وانا اشكرها والله

    وكذالك المشرفين لاانساهم وبصماتهم واضحه علي المنتدى


    وانا الان استبيحكم عذرا لاني لا اتواجد الا خميس وجمعه ولاكن اذا حضرة تجدوني مشارك معكم لان العمل يجبرني علي ذلك

    ومع الف سلامه وعذروني0000


    علي الوايلي

  4. #4
    ][ شـاعــرة الزيــن ][


    تاريخ التسجيل
    May 2005
    الدولة
    (( قلب نجد )) الرياض
    المشاركات
    18,335
    معدل تقييم المستوى
    19

    افتراضي حياك الله

    الوايلي --حياك الله

    مرحبآ بالوايلي---- شهادتك نعتز بها----------

    وتمنينا حضور مشرفنا اللبشه في حضورك ليكون له

    شرف الرد عليك---ولكنه سيجدها فلن يتأخر بعون الله

    نرحب بك عضوآ--- شاعرآ ---كاتبآ فأنت في قلب محبيك

    يسعدنا تواجدك بيننا-------

    اللبشه--- شخص غني عن التعريف ---- راقي الخلق عذب

    الصفات---- وهذا ماتميز به كل رواد هذه الأقسام والحمدلله

    نتمنا لك التوفيق
    --

  5. #5
    ... عضو مـاسي ...


    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    1,474
    معدل تقييم المستوى
    2

    افتراضي

    علي الوايلي


    حي القصيد وحي راعيه ومن هو قيلت فيه



    صح لسانك واعتلا شانك


    ويستاهل الغالي العنزي


    دمتم بود

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. ][ الكوماندوز يقتحم الاسوار الاتحاديه تقديم ][
    بواسطة ...][دمع الغيم][... في المنتدى الرياضة
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 28-04-2008, 11:37 AM
  2. القناعه
    بواسطة احساسي صادق في المنتدى قصائد وخواطر
    مشاركات: 18
    آخر مشاركة: 24-04-2008, 01:37 AM
  3. القناعه السلبيه
    بواسطة احساسي صادق في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 22-12-2007, 05:04 AM
  4. القناعه والخضوع
    بواسطة ذكـــريـــات في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 04-04-2005, 08:26 AM
  5. انثى خلـــــــــــــف الاسوار
    بواسطة ضرار في المنتدى قصائد وخواطر
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 06-03-2005, 07:21 PM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52