صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 5 من 10

الموضوع: القبقاب الخشبي يجاري خطوط الموضة

  1. #1
    كبآآر الشخصيآت

    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    الدولة
    عـا ( الأحاسيس ) لـم
    المشاركات
    39,241
    معدل تقييم المستوى
    40

    Girl القبقاب الخشبي يجاري خطوط الموضة



    برز القبقاب الخشبي في عالم الأحذية النسائية،ليجاري بحث المرأة العصرية عن الأناقة والبساطة، وقد ظهرت مؤخرا القباقيب الملوّنة في الأسواق الحديثة بمقاساتها المختلفة تزينها المسامير الذهبية،فيما يبقى قسم آخر بعيداً من أي مظاهر زينة، مكتفياً بأداء دوره العملي بتواضع لا يخلو من تقشف، القبقاب الذي اندثرت صناعته التي تعتمد الموارد الأولية، في ظل تقدم الآلات الصناعية يتمرد على دوره البسيط ويجاري الموضة.
    تقول الخالة شهدية علي (سورية) "أستخدم خشب الحور في صناعة القباقيب في بلاد الشام، لأنه جيّد وصلب، ويبقى متماسكاً مهما طال عليه الزمن، وفي الماضي كان يستخدم في صناعته الصفصاف والجوز، ولكن ارتفاع أسعاره جعل الحصول عليه أمراً صعباً، وكان صانع القبقاب يقوم بنشر الخشب بمقاسات مختلفة، ثم ينعمه ويدهنه بالألوان عدة مرات، وهكذا يتشكل النعل، أما الوجه فتركب له قطعة من البلاستيك أو الجلد بواسطة المسامير".
    وقالت "أصبح استخدام القبقاب من الأمور الهامة، لأنها تعمر أكثر من الأحذية من الجلد، وثمنها أدنى بكثير، بالإضافة إلى أن القبقاب صحي لا ينقل العدوى من شخص لآخر، وقد أفرز تراجع الطلب على القباقيب تحوّلاً في الحرفة التي باتت تؤدي وظيفة جديدة، إذ أصبحت صناعاتها تستخدم للزينة والسياحة والطابع التراثي، ويقتصر العاملون فيها على كبار السن"، مبينة أن السياح يقصدون السوق الشعبية في سوريا لما فيها من منتجات تراثية، ويبحثون عن كل ما هو شرقي، ويقتنون القباقيب.
    ويرى بائع الأحذية حازم هلال أن هذا الصيف يحمل موضة الأحذية البسيطة والخفيفة، وسواء كنت تريد الكعب الخشبي أو الفليني أو الأحذية التي تشبه أحذية راقصات الباليه أو الأحذية الخفيفة ذات الكعب المرن، فإن التشكيلة المتنوعة للأحذية هذا العام تلبي جميع الأذواق، وأبان أن القبقاب الخشبي عاد إلى دائرة الضوء هذا الصيف، مبينا أن الكعب الخشبي سيكون إحدى المظاهر المهمة هذا الصيف، وقال إن الأحذية المكشوفة تعد إحدى الموديلات المهمة التي كانت أيضا ضمن موضة الصيف الماضي.
    وأضاف" ومن بين الموديلات التي ظهرت مرة أخرى بعد مرور فصل الشتاء القبقاب الغربي الذي يعد موضة مثالية تتماشى مع درجات الحرارة المرتفعة، كما أن هذه الأحذية إما أن يكون لها كعب منحن قليلا أو زخارف غربية كلاسيكية أو تكون مدببة وبرزت أشكال وألوان مبتكرة للقبقاب وأصبح هناك القبقاب المصنوع من الخشب الخفيف الذي يتم التعامل معه بخفة وسهولة، مما حولها إلى أحذية جميلة حققت معادلة الانسجام، سواء كانت مجرد نعل منبسط ومريح، أو بتصميم مبتكر مع أحزمة الكاحل التي تعطي مظهرا شبابيا وأنثويا".
    وأضاف أن القبقاب الجلدي بالألوان الفاتحة مثل البيج والأزرق والأسود والأحمر أصبح يتماشى مع كل المناسبات، ومع كل الأزياء، سواء أكانت تنورات أو بنطلون الجينز أو الفساتين الكلاسيكية الأنيقة وملابس ا لسهرة، كما أن هناك الصندل الخفيف، والذي يغزو كل موسم صيف، كونه مناسبا لنزهات قصيرة فهو مصنوع من المطاط وألوانه مميزة، وقال إنه مهما قيل عن الراحة والانطلاق مع الحذاء المنبسط، فبعض النساء يعتقدن أن لا شيء يضاهي الصندل ذا الكعب العالي الذي ترتديه الفتيات والسيدات في العديد من المناسبات.
    وأكد استشاري أمراض الروماتيزم وهشاشة العظام الدكتور جمال عطية أن الدراسات الحديثة أكدت أن الأحذية التي يزيد ارتفاعها عن 2.5 إنش (7.5 سنتيمترات) تعرّض السيدات لخطر الإصابة بالتهاب مفصل الركبة، مبينا إن التهاب مفصل الركبة أكثر شيوعًا في النساء بمقدار الضعف مقارنة مع الرجال، وذلك قد يرجع إلى ارتدائهن الأحذية ذات الكعب العالي والتي تسبب تغيرات تعويضية في الركب والأوراك بهدف المحافظة على التوازن.
    وقال إن القوى المتغيرة على الركب التي تنجم عن المشي بأحذية عالية قد تعرِّض مرتديها لتغيرات سلبية ومتلفة تحدث في المفاصل، حيث تظهر معظم التأثيرات المفصلية العظمية المتلفة داخل مفصل الركبة، مشيرا إلى أن استخدام أحذية الكعب العالي قد ترتبط بإصابة هذه المنطقة بالالتهابات.
    وأوضح أن هذه الأحذية تزيد من إصابة السيدات بمشكلات صحية، وتعرضهن لآلام الظهر والعمود الفقري؛ لأنها تتداخل مع الوضع الطبيعي للقدم بحيث يرتفع كعب القدم عن الأرض لتسير المرأة على منطقة الأصابع.
    وأضاف أن تصاميم مثل هذه الأحذية غير مريحة، فهي عادة ما تكون ضيقة من الأمام، وذات مقدمة رفيعة تضغط على الأصابع؛ لتبدو أقل اتساعًا فتصبح القاعدة العريضة للقدم من الخلف بدلا من أن تكون من الأمام، فيتركز توزيع وزن الجسم أثناء المشي، والوقوف في الجزء الأمامي فقط عوضًا عن ارتكازه على القدم بأكملها، مما يزيد من الانحناءات العادية، ويؤثر بالتدريج على المظهر العام للجسم.
    وأضاف أن ارتفاع الكعب يسبب خشونة في الركبة وانحناء في الظهر ، ويعمل على تغيير في اتجاه العمود الفقري والتهاب في مفصل الحوض والركبة وتغيير في مركز ثقل الوزن، مؤكدا وجود شكاوى من العديد من الفتيات اللواتي يرتدين الكعب العالي من آلام في الظهر والركبة، وخاصة في سن 16 إلى 35 سنة.

  2. #2
    ~ آلغرآم آسبآب ~


    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    13,805
    معدل تقييم المستوى
    14

    افتراضي

    يسلممممممو على الخبرية..









    لك تحيتي

  3. #3
    ][..شمعة الزيـن .. ][


    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الدولة
    فوق التراب مؤقتا
    المشاركات
    6,073
    معدل تقييم المستوى
    7

    افتراضي

    حبيبتي حطمتني

    تسلم ع الصوره والمعلومات

    يعطيك العافيه

  4. #4
    ... V I P...


    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    الدولة
    السحابة الممطرة
    المشاركات
    11,664
    معدل تقييم المستوى
    12

    افتراضي


  5. #5
    ... V I P...


    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    الدولة
    بَ الدِنيآ العُوجَه !
    المشاركات
    8,251
    معدل تقييم المستوى
    10

    افتراضي


    مشكور اخوي على الموضوع الرائع يعطيك العافيه وبإنتظار جديدك
    تحياتي


صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. الموناليزا أيضا تتابع خطوط الموضة ... اتفضلوا شفوها
    بواسطة أسـرآر الـغـلآ في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 18-02-2008, 06:51 PM
  2. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 29-09-2006, 03:57 PM
  3. كرم لا يجارى
    بواسطة حبيبتي حطمتني في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 27-09-2006, 03:13 PM
  4. كيف تحمين أثاثك الخشبي من التلف؟
    بواسطة حبيبتي حطمتني في المنتدى عالم حواء
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 29-07-2006, 09:51 PM
  5. اللون الأسود مع البساطة والأناقة يهيمن على خطوط الموضة من جديد
    بواسطة حبيبتي حطمتني في المنتدى عالم حواء
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 27-12-2005, 10:27 AM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52