صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 5 من 8

الموضوع: اللون الأشقر أسهل طريقة لإخفاء الشيب.. ولكن؟

  1. #1
    كبآآر الشخصيآت

    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    الدولة
    عـا ( الأحاسيس ) لـم
    المشاركات
    39,241
    معدل تقييم المستوى
    40

    Girl اللون الأشقر أسهل طريقة لإخفاء الشيب.. ولكن؟



    رغم النكات التي كانت، وما زالت، متداولة حول الشقراوات، ويدور معظمها حول غبائهن أو سطحيتهن، إلا أن الحقيقة التي لم يعد بإمكان أحد إنكارها انهن تجاوزن مرحلة الغضب ومحاولة رد الاعتبار إلى انفسهن بالكلام لتفنيد صحة هذه النكات، بل وأصبحن يوظفن هذه التنميطات لمصلحتهن بذكاء يحسدن عليه.
    ولم لا ما دام الرجل يفضلها شقراء ويفقد مقاومته وقوته أمامها كل مرة؟ وطبعا من الصعب حاليا التعميم، بعد ان فقدت هذه النكات والأحكام الكثير من مصداقيتها بدليل قائمة الشقراوات اللواتي تحولن إلى سيدات أعمال ناجحات نذكر منهن على سبيل المثال لا الحصر العارضتان إيل ماكفرسون، وهايدي كلوم.. وهلم جرا. لكن هذا لا يعني أنه عليك ان تسارعي إلى اقرب صالون لتطلبي تغيير لون شعرك جذريا، فاللون الأشقر، بكل درجاته، بما فيها الدرجات البلاتينية، يبدو رائعا على الشابات في مقتبل العمر، لأن الصبى يشفع لهن كل شيء حتى الأخطاء، لكن بالنسبة للمرأة الناضجة، فعليها ان تعرف جيدا الدرجة المناسبة لها حتى تبدو أنيقة، رغم ان حاجتها إلى اللون الاشقر أو البني الفاتح تتجاوز التغيير والتجميل إلى إخفاء الشعر الابيض الذي يبدأ في غزو رأسها شيئا فشيئا مع بداية الأربعينات، مع العلم ان سن الأربعين في الماضي كانت هي المرحلة التي تتغير فيها قواعد الموضة، بحيث يصبح لزاما على المرأة ان تقص شعرها قصيرا حتى تبدو أصغر، على اساس ان الشعر الطويل لا يناسبها شكلا أو مضمونا، لأن فيه نوعا من التصابي، إلى جانب انها تبدأ في الشعور بأنه بات عليها ان تتبنى ألوانا داكنة تدل على الوقار سواء في ماكياجها أو شعرها، غير ان هذه القاعدة، ولحسن الحظ، تغيرت، فالخبراء يؤكدون ان العمر لا علاقة له بطول الشعر او لونه، لأن نجاح أي مظهر يعتمد على الخيار الموفق والذكي أولا وأخيرا. من هؤلاء الخبراء دانييل هيرشيسن، الذي تستعين بمهارته العديد من النجمات نذكر منهن جولي ريتشاردسون وكيم كاترال، الذي قال ان الأمر يعتمد على درجة اللون المناسبة للون البشرة، واستشهد على قوله باللون القريب من البلاتيني الذي تعتمده النجمة غوين ستيفاني، والذي قد يناسب أسلوب حياتها، لكنه لا يناسب كل واحدة، عكس اللون الاشقر الذي تتبناه النجمة شارون ستون والذي يضفي عليها الكثير من النضارة والجاذبية لأنه يتماشى مع لون بشرتها ويضفي عليها بعض الدفء. لذا إذا تعديت الأربعين وتفكرين في تغيير لون شعرك لسبب أو لآخر، فمن الأفضل اختيار درجات دافئة وطبيعية تضفي النضارة على وجهك عوض ان تظهرك مفتعلة وباهتة تحتاجين إلى كمية كبيرة من الماكياج حتى تغطين على الشحوب الذي سينعكس على بشرتك. وينصح دانييل أيضا بأن «لا تعتمدي لونا جريئا جدا، لكن هذا لا يعني ان تختاري لونا محافظا جدا، وما عليك إلا النظر إلى الاقتداء بالنجمة شارون ستونن التي تبدو انيقة وناضجة من دون ان تبدو مملة أو باهتة».

    سن الأربعين وما فوق يعني استقلالية مادية، ووضوح الرؤية فيما يتعلق بشؤون الحياة عموما، وأيضا فيما يناسب اسلوب حياتك وجمالك وفيما يشعرك بالثقة، هذا عدا انك في هذه السن تريدين ان ترضين نفسك وليس الآخر. لكل هذه الاسباب، انسي فكرة صبغ شعرك في البيت، لأن النتيجة ليست دائما مضمونة، وقومي بتدليل نفسك في صالون متخصص ذي سمعة طيبة لتحصلي على مظهر النجمات. وتأكدي انهن لسن أحسن أو أجمل منك، بل فقط يعرفن لمن يلجأن لتزيين انفسهن.

    أما إذا كنت مصرة على القيام بهذه العملية في عقر بيتك لأنك مقتنعة بأنك اكتسبت بعض الخبرة في هذا المجال على مدى السنوات أو لأن إمكانياتك أو وقتك لا يسمحان، فإليك هذه القواعد الذهبية التي جمعناها من آراء بعض الخبراء: إذا كانت بشرتك باهتة أو بيضاء، اختاري ألوانا هادئة ذات أساس رمادي خفي. إذا كانت بشرتك زيتونية، اختاري ألوانا بأساسات دافئة او ذهبية.

    إذا كان الشيب قد بدأ يغزو شعرك، تجنبي اللون الاشقر الرمادي لأنه يظهر الشيب أكثر مما يخفيه. الخيار الأفضل هو صبغ خصلات من الشعر «هايلايتس» بألوان متعددة حتى إذا ظهر الشيب يمتزج معها ولا يبدو واضحا.

    إذا كان شعرك أسود وبدأ الشيب يظهر عليه، فربما هذا هو الوقت الأنسب لصبغه بلون أخف من لون شعرك الأسود. فهل انتبهت كيف يكتسب شعر الممثلة جينفر انستون لونا بدرجة أخف كلما تقدمت في السن؟ لكن لا تنسي في هذه الحالة انه عليك ان تلتزمي بصبغ جذوره كل 4 إلى 6 اسابيع، إلى جانب استعمال شامبوهات خاصة لترطيبه والحفاظ على لمعانه مثل «بريسكريبتيز غلوس شاين» Prescriptive Gloss Shine أو«بايبي بلوند شامبو» Baby Blonde Shampoo من فريديريك فيكاي. ولأن الصبغات تؤدي إلى جفافه، ينصح بحمام زيت كل أسبوع أو استعمال ماسكات خاصة مثل «كيراستاز كروما ريفليكت راديانس إنهانسين ماسك» Kerastase"s Chroma Reflect Radiance Enhancing Masqueتذكري أن طريقة وضعك للماكياج تلعب دورا كبيرا في جعلك متألقة في شعرك الأشقر أو شاحبة ومرهقة. تقول خبيرة الماكياج العالمية بوبي براون: «كلما زادت درجة الاصفر في شعرك احتجت إلى ألوان قوية. الآيلنر مثلا يجب ان يكون دخانيا بلون غامق مثل الازرق النيلي أو الرمادي، على ان تختاري ظلالا باستيلية على العيون، وألوانا هادئة وطبيعية على الشفاه والخدود».

  2. #2
    كبآآر الشخصيآت

    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المشاركات
    13,656
    معدل تقييم المستوى
    14

    افتراضي

    يعطيــك العافيــه

  3. #3
    ... V I P...


    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    الدولة
    بَ الدِنيآ العُوجَه !
    المشاركات
    8,251
    معدل تقييم المستوى
    10

    افتراضي

    ::
    :
    ₪₪

    مســـاء الورد
    أخوي

    حبيبتي حطمتني
    ..
    دوم لكــ طلـــة مميزة أخوي
    لاتحرمنا هالطلــــــة
    دمت متالق
    لاعدمتـك

    ₪₪

    لكــ سياج من ياسمين

    ₪₪

    المقيمــة علي الــود
    ..
    الطفلــــه البريئـــه

  4. #4
    كبآآر الشخصيآت

    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    الدولة
    عـا ( الأحاسيس ) لـم
    المشاركات
    39,241
    معدل تقييم المستوى
    40

    افتراضي

    تحدوك ياقلبي

    الطفلــــه البريئـــه

    أنــآ ليّ الـــشرف بِمرور الكِرامـ أمــثالِكــم ..!!

    يــسرني أن تكـــونوا من الـح ــآضرين

    المتميزين في صفحتي

  5. #5
    مشرف سابق

    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الدولة
    ` Maze `
    المشاركات
    15,963
    معدل تقييم المستوى
    16

    افتراضي

    يعطيك العافيه

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. أسهل طريقة لقيام الليل
    بواسطة شـ ـ ـ ــ ـ ـ ـذى ـآ في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 07-02-2009, 01:44 PM
  2. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 02-07-2006, 12:22 PM
  3. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 18-06-2006, 01:41 AM
  4. مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 09-06-2006, 02:22 AM
  5. أسهل طريقة لفتح أكثر من ماسنجر في وقت واحد ،،، !!
    بواسطة نسيم الشوقـ في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 10-07-2005, 01:56 AM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52