صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 5 من 9

الموضوع: ســـر السعــاده ..؟؟

  1. #1
    ... عضو نشيط ...


    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    30
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي ســـر السعــاده ..؟؟

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    ماهـو سر السعادة

    مامعنى السعادة..؟

    عمرك الحقيقي هو السعادة وحزنك وغمك وهمك هو لايوقف العالم ولكن سوف يوقف شبابك وعطائك. بعد ضيق فرج،ومع العسر يسرا،وبعد السجن حرية.
    أن ترضي بما كتب الله لك تكون أسعد الناس
    أن الشقاء الذي يمر فيه أكثر الناس الآن،ولا يحس في طعم الحياة ولا لون له ولارائحه،أنه لا يفكر ولا يشكر بأن له عينان ولسان وشفتان ويدان ورجلان، (( فبأي آلاء ربكما تكذبان ))، أنه ليس شيء سهل أن تنعم في هذه النعم التي لديك لأنه فقدت لد الكثير من غيرك ومن حولك أناس كم يتمنى أن يحصل علي ماهو معاك من الجوارح السليمه المعافات، وفوق هذا تجد لديك المال وجميع وسائل الراحة مهيه لك من أكل ومن مشرب وهندم،وتشتري أجمل مافي المحلات من جميع ما تحب وتراتح له،وغيرك يعلم الله في حاله....!! فكر لحظة وسوف تجد كلامي في محلة،
    لماذا أنت حزين فقدت والدك والدتك أخوك أختك، ولكن عندك أن لله وأنا إليه راجعون اللهم أجرني في مصيبتي.
    لماذا أنت حزين فرقت حبيب،ولكن لديك صبر صبر جميل والله المستعان
    لماذا أنت حزين من الماضي، أقفل عليه في زنزانة النسيان ولا تفكر فيه لأنك لا تستيطع أن تعيد الساعة إلي ما مضاء، أو تعيد الشمس إلي مطلعه، هذا مستحيل
    عش يومك يومك وفكر أنك لا تستيطع أن تعيش غير هذا اليوم أعمل كل جهدك في هذا اليوم أدي صلاة خاشعة،زار مريض ،زار أقاربك،أهتم في مضهرك،أقراء ما تستفيد منه،أنصر مظلوم،
    بعد ما كتبت لك من أسباب السعادة، ويمكن أني لم أوصل فكرتي بالموضوع وبالسعادة كاملة، لأني بصراحة تعبت علي الموضوع كثير وأن أحول ترتيب أفكري لكي أوصله لك أخي وأختي القارى، عندي سؤال لكم هو بهذا الوقت أصبح شيء مهم وحبت أضيفه علي موضوعي، كلنا نعلم الآن في زمان المادة والمال وأصحب الآن الكل يقول معاك ريال تسوي ريال،
    ســؤالي
    هــل سـر السعــادة بالمــال....؟

    بقلـم
    أعـــانــي

  2. #2
    ... V I P...


    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    الدولة
    قلب أمي
    المشاركات
    6,869
    معدل تقييم المستوى
    7

    افتراضي

    أولآ السعادة هي القناعه بما كتبه الله لك من رزق ونصيب

    لأن المثل يقول لو تجري جري الوحوش غير رزقك ماراح تحوش

    وبعدين المال ليس هو الحل الوحيد لسعادة ولكن هو جزء منها (( والمال والبنون زينت الحياة الدنيا)) صدق الله

    وفي نظري أن الواحد يؤدي حق دينه عليه ويرضي والديه ويعطي كل صاحب حق حقه وينام مضلوم مش ظالم

    هذي أكبر سعادة .. لأنك وفيت كل حقوقك بأذن الله

  3. #3
    ... عضو نشيط ...


    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    126
    معدل تقييم المستوى
    1

    افتراضي

    على قــولت اخــوي الغالي فهـــد

    السعــادة هي القناعـــة وعلى

    قولـة المثـل (( القناعة كنز لا يفني ))

    (( اذا ماكنت ذا قلـب قنوع *** فأنــت ومالــك الدنيــا سوا ))

    الحمد لله اني تذكرتهــا ؟؟

  4. #4
    ... عضو نشيط ...


    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    128
    معدل تقييم المستوى
    1

    افتراضي

    ااااااااااااااااااااااااااااااااااااه اي سعادة هذي

    سرسعادتي اني ----------------------------------------------


    طبعا السعاده عندي بكل شي موالقصد بامال

    القصد هو ان تكون محبوب عند الكل

    ســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرسعاد تي مفقود

    فهل من اسعادي هنا؟


    بدون تعليق اخر


    دلوعة قمرطحياتي

  5. #5
    ღ♥ღأمـيـرٍه آلـزٍيـنღ♥ღ


    تاريخ التسجيل
    Feb 2005
    الدولة
    ღ ღ ديــآر آلــعــزღ ღ
    المشاركات
    2,828
    معدل تقييم المستوى
    3

    افتراضي

    السعادة تنبع من داخل الإنسان وليست بوفرة المال

    كالقناعة والرضي وتذكر نعم الله علينا ،،


    السعادة مطلب لكل شخص وانا اعارض من يقول السعادة بالمال او بالفقر ،،

    السعادة نعمة من الله يهباها الغني والفقير وكم رأينا فقير تعيس وفقير سعيد وكم غني سعيد وغني تعيس

    نحن نعيش في وهم فرض علينا منذ نعومة أظافرنا من المجتمع،،


    وعمر المال ما كان مقياس السعادة في الدنيا.,,،،


    أخوي أعاني اشكرك على موضوعك الرائع.,,،،

    وفعلا اختيار موفق .,,،،


    تقبل تحيتي

    نوفـ

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 24-11-2008, 06:00 AM
  2. مــا ســـر؟؟ الرقم الذي حير العلماء الى اليوم
    بواسطة !..روح الروح..! في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 24-06-2006, 02:28 AM
  3. ســـر من اسرار القران الكريم
    بواسطة علاوي الكرادي في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 31-05-2006, 09:17 PM
  4. ســـر من اسرار القران الكري
    بواسطة علاوي الكرادي في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 29-05-2006, 06:14 PM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52