صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 5 من 12

الموضوع: لا تفوتي الفرصة وعيشي حياتك

  1. #1
    كبآآر الشخصيآت

    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    الدولة
    عـا ( الأحاسيس ) لـم
    المشاركات
    39,241
    معدل تقييم المستوى
    40

    Rose لا تفوتي الفرصة وعيشي حياتك

    إذا علمت ان العمر لن يطول بك أكثر من عدة اشهر فما هو الشيء المختلف الذي ترغبين في فعله؟ هل ستشترين تذكرة طيران الى هاواي؟ هل ستتواصلين مع صديقتك العزيزة التي لم تتصلي بها منذ فترة طويلة؟ هل ستستقيلين من عملك لقضاء وقت اطول مع احبائك؟

    لست مضطرة للاقتراب من الموت حتى تقرري ما الذي يهمك اكثر في الحياة، بل يمكنك استلهام الافكار من هؤلاء الذين مروا بتجارب هددت حياتهم فاعادوا تقييم اولوياتهم. اقرئي الدروس المستفادة التي تعلموها ثم ابدئي التغيير.
    الدرس الاول: تمهلي-
    معظم الناس يدعون الايام تمر بهم بدلا من ان يعيشوها، فلا يركزون على اللحظة الحاضرة ولكن يفكرون في ثلاث لحظات مختلفة في الوقت ذاته، وحتى تتخلصي من هذه الدوامة يجب ان تبدئي في اعادة تقييم حياتك.
    يقضي الناس معظم اوقاتهم في العمل وفي تبديل الاعمال وفي مشاهدة التلفزيون وهذه ليست الاشياء التي يرغبون تذكرها وهم على فراش الموت. لذا ننصحك بترك العمل في الموعد الرسمي مرة واحدة على الاقل اسبوعيا حتى لو كان جدول اعمالك مزدحما، فهذه الوقفة ستجعلك اكثر انتاجية في اليوم التالي. اغلقي شاشة التلفزيون وتواصلي مع اسرتك او صديقاتك، وخصصي وقتا لانشطة تدخل السرور الى قلبك مثل غداء فاخر مع زوجك، فهذه اللحظات البسيطة هي التي تغزل نسيج حياتك.
    الدرس الثاني: عيشي في صحة
    خلقت الاجساد لتتحرك فالتمارين الرياضية تفيد الصحة من عدة جوانب مثل حرق دهون الجسم والوقاية من امراض القلب كما انها تمدنا بالسعادة.
    اما فيما يتعلق بالطعام فننصحك بتجديد وقود جسدك بدلا من الافراط في تناول الاطعمة المصنعة بسرعة وعلى الطريق. اختاري تناول اسماك السلمون والماكريل فهي غنية بالاحماض الدهنية او ميجا - 3 التي تساعد في الوقاية من الزهايمر وتصلب المفاصل، وتناولي الموز والبطاطا بكثرة، فكلاهما غني بفيتامين ب 6 الذي يخلصك من التوتر وذلك بزيادة معدلات السيروتوتنين في الجسم.
    جسدك هبة الخالق فعامليه بكل احترام.
    الدرس الثالث: احصلي على ما تريدين
    اهم خطوة نحو تحقيق ما تريدين هي تحديده والتعرف عليه فلا تستطيعين ان تقولي 'اريد ان تكون لدي اموال طائلة'، بل عليك ان تحددي هدفك مثلا 'اريد ان التحق بمدرسة رجال الاعمال واحصل شهادة تؤهلني لممارسة الاعمال التجارية' ثم تحققين نجاحا ماليا من خلال هذه الاعمال التجارية.
    لماذا لا تبحثين عن الدراسات التي توفرها لك شبكة الانترنت اذا كنت ترغبين في العودة الى الدراسة؟ هذا التحرك الايجابي سيدير حركة التفكير ويلهمك بخطوات عملية تعرفك على اماكن محلية في بلدك تقدم الخدمات التعليمية التي تبحثين عنها.
    احرصي على تنظيم وقتك بشكل فعال، فلا بأس من قضاء ساعتين على الهاتف تحادثين اختك ان كان الهدف من وراء ذلك هو التقرب منها، اما اذا كان حلمك هو ان تبدئي مشروعا لمحل بيع الزهور او تقديم الطعام في الحفلات، اذن فانت لا تستغلين الوقت الاستغلال الامثل.
    الدرس الرابع: ساعدي الآخرين
    يرغب معظم الناس في التطوع لخدمة الغير ولكنهم لا يعرفون كيف يبدأون. ليس من الضروري ان تكون اعمال الخير صعبة او تستهلك وقتا طويلا، ولكن يمكنك الانخراط في اعمال متعددة وسهلة تناسب اوقات فراغك. وافضل طريقة للبدء تكون بالقيام باعمال تستمتعين بها اصلا.. هل انت مولعة مثلا بالتريكو او الكروشية؟ اغزلي اغطية صوفية للرأس لتوزيعها على المحتاجين، او اصنعي اغطية سرير وتبرعي بها للجمعيات المتخصصة بتوزيعها على البلاد المنكوبة.
    هل انت محبة للبيئة؟ جملي الحديقة التي تقع في محيط منزلك بجمع النفايات وزرع نباتات وشتلات جميلة. اما اذا لم تعرفي بعد ما يمكنك فعله لمساعدة الآخرين فطالعي الجرائد المحلية وتعرفي على حاجات مجتمعك الملحة وحددي ما يمكنك فعله في ذلك السبيل.
    الدرس الخامس: شاهدي العالم
    من غير المدهش ان يختار من منحهم الله فرصة حياة اخرى ان يتجولوا في انحاء العالم، فالاحتكاك برؤية اناس جدد ومشاهدة عوالم جديدة يجلب الدهشة والسعادة للانسان، لذا ينصحك الناصحون بالقيام بالرحلة التي طالما حلمت بها، فالسفر حتى داخل الوطن او قريبا منه لمدة يوم واحد او في اجازة نهاية الاسبوع سيملأك باحساس المغامرة. المهم هو الخروج من كل ما هو روتيني الى كل ما هو ملهم وجديد.
    الدرس السادس: سامحي
    لا يدرك معظم الناس انهم يؤذون انفسهم حين يبقون على الاستياء التي يسمم اجسادهم فيزيد ضغط الدم ويقلل القدرة على مسايرة الحياة وتخطي صعوباتها.
    وحتى تبدئي في التخلص من مرارتك جربي ممارسة التسامح بمقادير صغيرة، ففي المرة القادمة حين يضايقك احد السائقين على الطريق او حين تتأخر صديقتك عن موعدكما جربي تفادي الغضب وسامحيها.
    يمكنك ايضا كتابة قائمة بالاشياء التي تستحق الشكر في حياتك، فمن المهم ان تنتبهي للجمال المحيط بك، فهذا سيسهل عليك التعامل مع الآخرين حين يسيئون اليك.
    الدرس السابع: هوني عليك
    كثيرات اللواتي تسيطر على حياتهن جملة واحدة 'يجب ان اكون..' بدلا من ان يفهمن انهن على ما يرام كما هن في الواقع. هذا السلوك يشبه تمرين صعود السلم فنحن نقول لانفسنا: سنكون بالف خير بعد ان ننتهي من الخمس سلمات الباقيات وعندما نصل الى نهايتها نجد امامنا خمسا اخرى. وحتى تسعدي بما انت عليه ضعي لنفسك جملة ترددينها كي تهزمي هذا الصوت الناقد الذي يخرج من رأسك. لذا حين تقسين على نفسك في المرة التالية بعبارات مثل 'لا اصدق انني نسيت ارسال الملابس الى المصبغة' حاولي ان تتنفسي بعمق وقولي لنفسك 'لا بأس انا افعل كل ما بوسعي'.
    احبي نفسك، فلهذا الحب قدرة شفائية هي الاكبر على الاطلاق.

  2. #2
    )( أخبـي دمووعي أحسن لي )(


    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    الدولة
    في قلـــب من يحبني...**
    المشاركات
    3,074
    معدل تقييم المستوى
    4

    افتراضي

    يعطيك العاافية على المووضوع الأكثر من رااائع...

    يسلموو اخوي....
    ولاتحرمنا من موااضيعك المميزة دائما..

    تقبل اعذب تحية من اختك\

    سنفووورة..

  3. #3
    ... V I P...


    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    الدولة
    في الرياض
    المشاركات
    7,786
    معدل تقييم المستوى
    8

    افتراضي

    الله يعطيك العااافيه

    ويسلمووو الايااادي

  4. #4
    ... عضو مـاسي ...


    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    المشاركات
    1,065
    معدل تقييم المستوى
    2

    افتراضي

    حبيبتي حطمتني

    موضوع اكئر من راااائع

    يعطيك العاااافيه


    لاعدمناااك

  5. #5
    الله يرحمها ويغفر لها


    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    الدولة
    مصر المنيا
    المشاركات
    3,324
    معدل تقييم المستوى
    4

    افتراضي

    نصائح غالية

    بارك الله فيك

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. كل اللي جرب إستفاد...لا تضيع الفرصة.
    بواسطة الدرة المكنونه في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 08-08-2008, 07:46 PM
  2. * حياتك من أفكارك * مهم وسوف تتغير حياتك للافضل ..
    بواسطة خالد1 في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 07-05-2007, 06:59 PM
  3. حجابك اليوم أختي المسلمة حجابك من النار غداً
    بواسطة ندي الزين في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 16-03-2007, 03:12 PM
  4. مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 28-02-2007, 05:26 PM
  5. صورة لروبي لا تفوتو الفرصة
    بواسطة missou في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 18-01-2006, 06:35 PM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52