صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 5 من 14

الموضوع: ليونيل ميسي تحول من طفل مريض إلى الملك المنتظر لكرة القدم ........!

  1. #1
    ... عضو نشيط ...


    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    الدولة
    يـآلـيـت كـل الـعـآلـم الـكـوٍِيـت
    المشاركات
    182
    معدل تقييم المستوى
    1

    Thumbs Up ليونيل ميسي تحول من طفل مريض إلى الملك المنتظر لكرة القدم ........!

    خليفة مارادونا موجود في برشلونة
    ليونيل ميسي تحول من طفل مريض إلى الملك المنتظر لكرة الأرجنتين



    لاختيار خليفة لدييجو مارادونا جرب الارجنتينيون عدداً من النجوم فلم يكن أحد منهم على “قدر المقام” البداية كانت أولا مع دييجو لاتوري (9 مباريات دولية وهدف واحد مطلع التسعينات وكان لاعباً في بوكا جونيورز) ثم أريل اورتيجا (89 مباراة دولية و17 هدفاً. كان صانع ألعاب المنتخب بعد ايقاف مارادونا خلال مونديال 1994 وبقي كذلك حتى مونديال 2002 من دون ان يفرض نفسه في اي من الاندية الاوروبية التي دافع عن ألوانها: بارما وسمبدوريا وفالنسيا، وبقي نصف المدة التي يجب ان يبقاها مع فنربخشه التركي وهي 4 سنوات ثم عاد الى بلاده وبحث شهوراً عدة عن ناد حتى اهتدى الى نيولز اولد بويز)، ومارسيلو جاياردو (44 مباراة و14 هدفاً. نجم ريفر بلايت القديم والحالي لم يتمكن من فرض نفسه في الدوري الفرنسي مع موناكو ولا مع المنتخب)، وخوان ريكيلمي (29 مباراة و8 أهداف. لعب مع بوكا جونيورز ثم مع برشلونة الذي جربه ثم اعاره لفياريال. بطيء في أدائه على رغم مهاراته العالية)، وبابلو أيمار (38 مباراة دولية و7 أهداف الذي أعطي القميص الرقم 10 خلال كأس القارات صيف 2005 في ألمانيا ولم يكن هذا الرقم قد أعطي لأحد منذ مونديال 2002 ويمتاز كما يقول مارادونا نفسه بالموهبة والسرعة والقدرة على الحلول محله. مميز ولكنه يصاب باستمرار فيفقد مكانه في المنتخب باستمرار)، واندريس داليساندرو (22 دولية و4 أهداف. بطل العالم تحت 20 سنة عام 2001 وكان يعد مع خافيير سافيولا بالكثير. اعسر مثل مارادونا ولطالما امتدحه هذا الاخير. دفن نفسه مع فولفسبورج الالماني منذ 2003 ويفتش عن مكان له في اسبانيا).



    بيد أن الارجنتينيين يأملون بأن يكونوا قد وجدوا ضالتهم في ليونيل ميسي لاعب برشلونة الشاب لأنه يملك الكثير، وتمكن بفضل ذلك من قطع الخطوات بسرعة في ناديه كما في المنتخب.

    قبل 12 شهراً لم يكن ميسي معروفاً من قبل أحد، وبدأ صعوده في يناير/ كانون الثاني 2005 حين فرض نفسه في بطولة امريكا الجنوبية للشباب ولا سيما عندما سجل 4 أهداف في مرمى كولومبيا. وحلت الارجنتين ثالثة في البطولة فشاركت في بطولة العالم بعد 6 أشهر في هولندا لتنتزع اللقب العالمي للمرة الخامسة. وفي هولندا انتخب ميسي افضل لاعب (على غرار ما حصل لمارادونا قبل 26 عاماً في اليابان) وانتزع لقب الهداف (6 أهداف).

    أصغر هداف



    وحضر ميسي الى برشلونة قبل 4 سنوات، وأمتع الجميع بعروضه مع فريقي الناشئين والشباب في النادي الاسباني وكان هناك اجماع لدى الاجهزة الفنية على ان الزج به بشكل منتظم في الفريق الاول خيار غير سليم لصغر سنه. لكن بعدما قدم ما قدمه في بطولة العالم هرع مدير الكرة في برشلونة وجناحه الايسر القديم “تشيكي” بيجيريستين الى هولندا فوافق ميسي على التوقيع بالاحرف الاولى على عقد الاحتراف

    الجديد.


    وظهر ميسي مع الفريق الاول في مباراة استعراضية ضد بورتو عام ،2003 مثلاً، كما ظهر للمرة الاولى في الدرجة الاولى عندما لعب ضد اسبانيول بتاريخ 16 اكتوبر/ تشرين الأول 2004 لمدة 8 دقائق فقط (كان عمره 17 عاماً و3 أشهر و3 أسابيع لأنه من مواليد 24 يونيو/ حزيران 1987) مكان ديكو ثم لعب لبعض الوقت ضد اوساسونا وملقة والباسيتي وليفانتي وخيتافي.

    وفي أول مايو 2005 لعب 3 دقائق ضد الباسيتي وسجل هدفين، فألغي الاول واحتسب الثاني اثر تمريرة من رونالدينيو، فبات ميسي أصغر لاعب يسجل هدفاً في تاريخ الدوري الاسباني: 17 عاماً و10 أشهر و7 أيام.

    ونوه النقاد الاسبان بموهبة اللاعب الصغير القصير (1،69 م مثل مارادونا) ولكن اداريي الباسيتي احتجوا واعتبروا ان برشلونة اشرك لاعباً أجنبياً إضافياً عندما نزل ميسي أواخر المباراة ولكن الاحتجاج رفض لأن ميسي لم يكن محترفاً ولا تسري عليه قوانين المحترفين و”كوتا” المحليين والاوروبيين والاجانب.

    ومع ذلك لم يستدع الجهاز الفني ميسي مرة جديدة في المباريات الاخيرة من الموسم الماضي، وقد لعب خلال الموسم الماضي كله سوى 77 دقيقة خلال 7 مباريات. وكان ذلك كافياً ليحفر اسمه في الذاكرة.

    الجنسية الإسبانية



    في نهاية الموسم الماضي وجد ميسي نفسه في وضع متناقض. موهبته ذاعت في كل مكان ولكنه لا يزال هاوياً ويلعب في الفريق “ب” مع امكان الاستعانة به في الفريق الاول. واذا لمع مع منتخب الشباب فإنه لم يلعب بعد مع منتخب الارجنتين الاول علماً بأنه تلقى طلباً من الاتحاد الاسباني للدفاع عن الوان منتخبه قبل سنتين (حصل هذا مع الارجنتيني تريزيجيه فوافق على طلب الاتحاد الفرنسي



    وبعد الفوز على نيجيريا 2-1 في نهائي مونديال الشباب بهولندا في 2 يوليو/ تموز 2005 سأل ميسي والده جورج: “هل أملك الوقت لألعب في مونديال المانيا ضمن منتخب الارجنتين”؟ وكان الوالد يشجع ابنه ولكنه لم يضمن شيئاً باعتبار أن المونديال لن يبدأ قبل عام واحد.

    وبعد أسابيع قليلة جاء الجواب عندما ضمه المدرب خوسيه بيكرمان للعب ودياً ضد المجر في 17 اغسطس/ آب في بودابست، وهو المنتخب ذاته الذي لعب ضده مارادونا في 27 فبراير/ شباط 1977 عندما خاض مباراته الدولية الاولى ضمن صفوف الكبار.

    ومع ذلك فإن الذكرى لم تكن عطرة لأن الحكم الالماني ماركوس ميرك طرد ميسي بعد دقيقة ونصف من دخوله الملعب مكان داليساندرو. بكى ميسي بيد أن بيكرمان لم يتركه واستدعاه دائماً الى المنتخب خلال تصفيات كأس العالم وفي المباريات الودية. ومع نهاية 2005 كان قد لعب 5 مباريات دولية وأمله كبير بأن يتواجد في مونديال المانيا.

    ومع نهاية صيف 2005 كان الوضع معقداً في برشلونة لأنه متعاقد مع لاعبين غير اوروبيين هم رونالدينيو وايتو وماركيز ولا مكان لميسي في صفوف المحترفين. لذا، أبقاه هاوياً ليتضاءل أمله في اللعب باستمرار مع الفريق الاول ولكن اصبح أيضاً فريسة لاغراءات الاندية الاخرى. ويكفي أن يدفع أي ناد 300 الف يورو فقط ليضمه الى

    صفوفه.

    وقبل ان يبدأ الدوري الجديد في أواخر اغسطس/ آب الماضي خاض برشلونة الدورة السنوية الودية (دورة جامبير) ولعب ضد يوفنتوس فتألق ميسي لأنه يريد أن يثأر لنفسه مما حدث قبل أسبوع واحد ضد المجر، فتلاعب بكانافارو وأشعل “كامب نو” وألهب حماسة الجمهور وكذلك حماسة فابيو كابيللو مدرب يوفنتوس الذي قال: “قدم ميسي هذا المساء أشياء لم أرها أبداً منذ اعتزال مارادونا”.

    وأخرجت اندية كبيرة امثال ريال مدريد وانتر ميلان ويوفنتوس دفاتر “الشيكات”، بيد أن ميسي أكد لوالده بأنه لا يرضى عن برشلونة بديلاً. لم يكن الرحيل وارداً ولا البقاء في صفوف الفريق “ب” كهاوٍ أيضاً وكان مطلوب من برشلونة أن يتصرف.

    وفي 26 سبتمبر/ ايلول تم كل شيء وجرت الرياح بما تشتهي السفن. فقد صار ميسي مواطناً اسبانياً في حين ان عائلته المتحدرة من أصول ايطالية كانت تتابع محاولاتها للحصول على جنسية الاجداد.

    ووقع ميسي عقد احتراف مع برشلونة مقابل اجر سنوي بقيمة مليون يورو خلاف المكافأت ومكافأة بالقيمة ذاتها عند التوقيع مع زيادات واضحة حتى نهاية العقد عام 2014 على ان يدفع أي ناد يريد ضمه الى صفوفه 150 مليون يورو، تماماً كرونالدينيو.

    تطبب في إسبانيا

    وها هو الدوري الاسباني الجديد وصل الى منتصفه وقد تغير وضع ميسي جذرياً. فقد خاض 13 مباراة في الدوري (11 كأساسي) وسجل هدفاً وأهدى اثنين. كذلك لعب 4 مباريات في دوري ابطال اوروبا وسجل هدفاً مع تمريرة واحدة حاسمة.

    وبات قميصه الذي يحمل الرقم (19) أحد اكثر القمصان مبيعاً، وبدأ العروض الاعلانية تنهال عليه واستضافه مارادونا في برنامجه التلفزيوني الاسبوعي. ولمس ميسي مدى شعبيته عندما توجه الى مدينته روزاريو خلال اعياد رأس السنة.

    ولد ميسي في روزاريو (اقليم سانتا في) التي تقع شمال غرب بوينس آيرس. وفي سن الثالثة عشرة، عندما كان ينتمي الى نادي نيولز اولد بويز، عانى كثيراً من نقص في هورمونات النمو، وكان العلاج يكلف غالياً، الامر الذي فرض عليه التوجه الى اسبانيا حيث تعيش خالته التي كانت مستعدة لاعالته في مدينة ليريدا.

    بعد ذلك، مر كل شيء بسرعة، واختبره مدرب الصغار في برشلونة، وهو المدرب المعروف كارلوس ريتشاك. هذا الاخير فوجئ بمهارات اللاعب الجديد لدرجة أنه فرض عليه توقيع التعهد باللعب مع فريقه على “فوطة طعام” مصنوعة من الورق.

    وفي 2004 خلال اعلان لشركة “نايكي” ظهر ميسي وسط مجموعة من لاعبي برشلونة الشبان وغير المعروفين ثم تركزت عليه الكاميرا ليقول جملة قصيرة: “ادعى ليونيل ميسي... لا تنسوا هذا الاسم”.

    وبفضل العلاج الطبي الذي تلقاه ميسي في اسبانيا بات متعافياً وإن كانت قامته قصيرة. وبفضل موهبته يبدو كل شيء جائزاً وأياً كان الموقع الذي يحتله في خط المقدمة فإنه يمثل كابوساً للمدافعين، وهو يحلم بثلاثيه قريبة: الدوري المحلي والدوري الاوروبي وكأس العالم ولكن... هل يقدر ميسي أن يكون مارادونا

    جديداً؟



    :redface:

    آخـوكـم

    ][ مـردونـآ الـصـغـيـر ][ <=---=<< مـيـسـي :-)

  2. #2
    ... V I P...


    تاريخ التسجيل
    May 2006
    الدولة
    جــــده
    المشاركات
    10,131
    معدل تقييم المستوى
    11

    افتراضي

    والله لاعب رائع بس يخوي انقهرت ماخذ نصف فرصه في كاس العالم

    يعطيك العافيه ويعجبني ذوقك

  3. #3
    ... عضو نشيط ...


    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    الدولة
    يـآلـيـت كـل الـعـآلـم الـكـوٍِيـت
    المشاركات
    182
    معدل تقييم المستوى
    1

    افتراضي

    مـرٍِحـبـآ آخـوي آحـرٍِقـنـي الـقـيـديـآ

    وٍِالله كـل عشـآق الآرجنتيين لـي يلقب بقلب تـآنـكـوٍِ مـآ تـوقعوو آنـ يخـروجـو بنص كـآس العـآلـم

    وٍِهـذآ كـآن خـطـآء كـبـيـر مـن مـدربـهم

    ويعطيك العـآفـيـه على مرورك للموضوع ومشكوووور


    ][ ميــسـي + MESSi ][

  4. #4
    ][..مجروح من اعز الناس..][


    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    الدولة
    ][ الريــــاض ][
    المشاركات
    1,207
    معدل تقييم المستوى
    2

    افتراضي

    اشكرك اخي على هالمعلومات الجميله عن اللاعب ميسي

    الي إلى الان ماشفت لعبه

    شكله خطير ياولد خخخخخخخخ

    اشكرك على هالموضووع

    تقبل فائق احترامي

    اشين

  5. #5
    ... V I P...


    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    الدولة
    Australia :)
    المشاركات
    14,089
    معدل تقييم المستوى
    15

    افتراضي

    يعطيك الف الف عافيه

    موضووووووووووع رووووووووعه

    تسلم ياعسل

    وبعدين انشالله الموسم الجاي مع البرسا

    راح يصير اساسي مع خروج لارسون من البرسا

    يعني انشالله راح نشوف ميسي اكثر واكثر

    والف الف شكر لك على الموضوووووع العسل

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. الارجنتيني ليونيل ميسي يحصل على جائزة"الحذاء الذهبي
    بواسطة Alameer’’.. في المنتدى الرياضة
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 02-10-2010, 03:27 PM
  2. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 11-04-2010, 06:18 AM
  3. مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 28-10-2008, 09:04 PM
  4. الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر لكرة القدم
    بواسطة TOTI ZH في المنتدى الرياضة
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 16-06-2006, 01:19 AM
  5. قرار من الاتحاد السعودي لكرة القدم
    بواسطة لايفووووووتك في المنتدى الرياضة
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 11-04-2006, 10:49 AM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52