صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 5 من 15

الموضوع: عندما يختل الفـــــــــــــــــــكر...!؟

  1. #1
    ~ آلغرآم آسبآب ~


    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    13,805
    معدل تقييم المستوى
    14

    Sad عندما يختل الفـــــــــــــــــــكر...!؟

    [align=center]

    فإن ذلك لا يعنى إختلال العقل .. لكنه سوء إستخدام أعظم نعمة من الله عز وجل ..

    والعقل المختل .. مكانه سرايا المجانين .. أما الفكر المختل .. فمئاله إلى التحلل والسقوط إلى الهاوية ..

    غالبية المنافقون يستخدمون عبارة شعبية للخداع .. وهى :

    إن الأختلاف فى الرأى لا يفسد للود قضيه .. بينما ما يضمرونه فى قلوبهم هو مجافاة الحقيقة .. فيستترون خلف العبارة بأحقادهم .. وغلولهم .. وبغضهم .. ويزيدون عليه عمامة الدين .. فينخدع السذج بأفواههم .

    الأصرار على الأنتصار للرأى .. ليس هو العيب ..

    لكن العيب أن يكون بلا أرجل .. وإلا لا يكون رأيا بل كذبا .. تماما كما يقول المثل .. الكذب ليس له رجلين ..

    وبالتالى فيجب أن يكون للرأى .. إحداثيات يقف عليها ثابتا .. أقل ما يمكن وصفها .. أن تكون بشكل لا يختلف عليه إثنان إلا إذا كان أحدهما أعمى البصيرة ....

    فلا يستطيع إثنان الإختلاف على شكل قضية من قضايا الشرف .. أو شكلا من أشكال الحوادث الأجرامية أو السياسية أو الأجتماعية .. على سبيل المثال لا الحصر .. فكل نوع منها فى حد ذاته .. تجده متعدد الأطراف والجزيئات .. فيمكن بداية تجميع القضية لرؤية الصورة كلية ثم يتم طرحها جزءا جزءا ليتم تحليلها وخلال ذلك يتم بث الرأى على كل جزء على حده من لرؤيته من حيث الأيجاب أو السلب ..

    والأفضل أيضا أن يكون للرأى إحداثيات مكانية وزمانية وشهود نفى وإثبات .. فهذا يدعمه ويقويه ..

    كذلك .. فعند إبداء الرأى فى شىء يجب أن يكون بعيدا عن العواطف وأن يكون مجردا بقدر الأمكان من الزوائد الكلامية .. وغالبا ما تكون العواطف القائدة دائما لمشاكلنا .. حيث أن كل طرف يتعاطف مع نفسه ضد رأى الآخر .. وبالتالى تحدث حلقة دوارة لا أول لها ولا آخر من المشاكل ..

    كذلك العيب أن يكون الرأى مخلوط بالهجوم وتسفيه الآخريين .. وربما يصل الأمر إلى نوع من السباب والقذف والتجريح ..

    وعليه فحتى يكون الرأى رأيا ناضجا .. يجب أن يكون خاليا من هذه العناصر المدمرة .. وبالتالى يصبح الحوار بناءا ومفيدا فى الوقت ذاته ومصححا للمفاهيم وإعطاء كل ذى حق حقه فى الأضافة وإظهارالصورة .. حتى يتبين الخيط الأبيض من الخيط الأسود .


    منقوووووووووول..
    [/align]

  2. #2
    كبآآر الشخصيآت

    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    الدولة
    عـا ( الأحاسيس ) لـم
    المشاركات
    39,241
    معدل تقييم المستوى
    40

    افتراضي

    ლ رثــ روح ــاء ლ

    موضوع جدا جميل

    عودتينا على الروعة

    عودتينا على الإبداع

    عودتينا على التميز

    فإختيارك للمواضيع دائماً ذوق .

  3. #3
    ... V I P...


    تاريخ التسجيل
    May 2006
    الدولة
    جــــده
    المشاركات
    10,131
    معدل تقييم المستوى
    11

    افتراضي

    يعطيك العافيه

  4. #4
    ~ آلغرآم آسبآب ~


    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    13,805
    معدل تقييم المستوى
    14

    افتراضي

    [align=center]حبيبتي حطمتني

    مشكووور اخوي على المرور
    الروعة.
    [/align]

  5. #5
    ~ آلغرآم آسبآب ~


    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    13,805
    معدل تقييم المستوى
    14

    افتراضي

    [align=center]احرقني القيد

    شاكرة لك التواجد يالغلا.
    [/align]

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. الدوري السعودي يحتل المرتبة 41 عالميًا
    بواسطة أأهات الزين في المنتدى الرياضة
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 11-11-2008, 02:24 PM
  2. تبارك يختم القرآن «غيبا» قبل أن يكمل الخامسة من عمره
    بواسطة حبيبتي حطمتني في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 20-10-2008, 05:22 AM
  3. موضوع مره يخبل
    بواسطة تكسي وناس عكسي في المنتدى الرياضة
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 25-08-2008, 03:55 PM
  4. اللي ناوي يختم القران بأذن الله0000
    بواسطة أفتخر أني سعوديه في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 19
    آخر مشاركة: 25-09-2006, 09:02 PM
  5. متأخره بس عادي ........ مين يبي يختم القرآن في اسبوع
    بواسطة أدعـــي ربــي في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 25-10-2005, 08:45 PM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52