صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 5 من 15

الموضوع: البامبو.. كلما صار عتيقا زاد بريقا

  1. #1
    كبآآر الشخصيآت

    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    الدولة
    عـا ( الأحاسيس ) لـم
    المشاركات
    39,241
    معدل تقييم المستوى
    40

    Rose البامبو.. كلما صار عتيقا زاد بريقا



    ما بين اللونين السكري والاصفر واللونين البني والاسود يتدرج اثاث البامبو الذي من الممكن أن يمنح منزلك منظرا بسيطا يجمع بين الحداثة والتراث. فالبامبو حالة خاصة جداً تعبر عن ذوق يميل إلى البساطة والطبيعة.
    ويؤكد خبراء الديكور أن استخدام البامبو لم يعد قاصراً على البيوت الصيفية أو الشاليهات والحدائق والشرفات، كونه أصبح قطعة من الممكن إضافتها إلى أحد أركان المنزل الداخلية. ففضلاً عما يتمتع به من متانة، يأتي باشكال جيملة وبسيطة، مما جعله يعود إلى الواجهة ليحتل مكانة لا بأس بها في عالم موضة الاثاث والمفروشات المنزلية بدءا من الاسرة والارائك والخزانات، مرورا بالصناديق والسلال واطارات الصور والمرايا والاباجورات. ينتمي البامبو للطراز الآسيوي، حيث تعود جذوره إلى مقاطعة «وارينج» بالصين. وكان ذلك في نهاية القرن الخامس قبل الميلاد حيث استخدم الصينيون فروع نبات البامبو في صنع أثاثات امتازت بالمتانة، ثم ازدهرت صناعته في الصين القديمة مما فتح مجالاً أكبر لفناني القرن السابع والثامن عشر بالتفنن فيها.

    وانتهى بهم الامر الى التعامل مع البامبو كمادة ثرية لتشكيل الاثاث في قوالب محددة. ومنذ ذلك الوقت أصبح البامبو شريكاً اساسياً في الاثاث الشرق آسيوي ومنه انتقل الى كافة انحاء العالم.

    ولا يعرف الكثيرون ان الصورة اللامعة التي تظهر بها القطع المصنوعة من البامبو تمر بعدة مراحل قبل وصولها إلى شكلها النهائي، حيث يتم استيراد فروع نوع معين من نبات القصب يصل ارتفاعه الى 3 أمتار ويتم اختيار النبات في عمر ثلاث أو أربع سنوات تقريباً، حيث يكون أسهل في عملية النقش والتشكيل وما دون ذلك ينتج مادة قابلة للكسر والتشقق عند جفافها. يتم بعدها تقطيع خشب البامبو الى قطع لتفريغه من السوائل، ثم يلف في ورق من نوع خاص ليغلى في الماء ويجفف لمدة ثلاثة أيام. ويتم التعامل مع الغلاف الخارجي بحكه بسكين خاص مصنوع من الزجاج، ثم تأتي مرحلة الصقل والتنعيم بواسطة ورق الرمل، كما يستخدم الشمع في تلميعه ليخرج المنتج النهائي بألوان تتدرج من الاصفر الليموني والسكري والبني بدرجاته الداكنة القريبة من الاسود أحيانا. توضح المهندسة ليلى شريف خبيرة التصميم والديكور، أن قطع البامبو تزداد جمالاً كلما مر عليها الوقت. فالزمن يضيف اليها عراقة وجمالا، خصوصا مع تطور اشكاله وزخارفه، ومنها السلسلة والعقدة واشكال الازهار والنبات وغيرها.. المهم هو الفكرة والتوظيف الجيد وتكوين علاقات مع اللوف والاضاءة وباقي المفروشات. فتكوينات البامبو في الديكور تزداد تأثيرا في المكان كلما كانت متناغمة لتعبر عن البيئة الاصلية لها.

    على سبيل المثال يمكن الاستعانة بكرسي طويل «شيزلونج» في البلكونة أو غرفة المعيشة وتكون مزودة بمساند عريضة للذراعين لتوفير الراحة ويفضل استخدام مفروشات ذات الوان قريبة من الطبيعة كالبيج والسكري.

    وبجوار الكرسي الطويل «الشيزلونج» يمكن الاستعانة بطاولة جانبية من البامبو ذات قرص زجاجي لتنسجم مع التكوين. وحسب مساحة المكان يمكن توظيف أثاث البامبو في غرفة المعيشة القريبة من الشرفات واستخدام مفروشات تتنوع في خاماتها وزخارفها والوانها مع إضافة نباتات ذات أوراق خضراء كبيرة. كما يمكن توظيف وحدات تقسيم او البرفانات بشكل مبسط مع ادخال الاقمشة المنسوجة يدوياً التي تحمل زخارف ورسوما طبيعية، أو تخصيص ركن يضم كرسي وطاولة بامبو عليها مزهريات فخارية او نباتية مصنعة من سعف النخيل.

    وتضيف المهندسة ليلى «على الرغم من أن خشب البامبو خفيف نسبياً الا انه متين جداً وقد تصنع منه قطع تتداخل فيها مشغولات الحديد التي يطلق عليها «الفورفورجيه» ليعطي اشراقة خاصة في المنزل». كيفية العناية بالبامبو > يحتاج البامبو الى عناية خاصة وحرص عند تنظيفه. فرغم انه يتحمل حرارة الشمس الا انه قد يتعرض للتلف نتيجة تعرضه للحرارة الشديدة، خاصة اذا كان في الحديقة، لذا من الافضل حمايته بأكياس خاصة من القماش السميك لحمايته من التقلبات الجوية. ومن الافضل مسح الغبار عن البامبو بشكل يومي عن طريق فرشاة صغيرة أو بقطعة قماش صوفية ناعمة بها بعض الشمع المخصص لتلميع البامبو.

    غسل قطعة البامبو بالمياه ايضا ممكنة، على أن يتم تعريضها لتيار هوائي خفيف لتجفيفه حتي لا يتشقق ويتلف على ان يتم ذلك على فترات متباعدة كل 6 أشهر مثلا.

    ويحذر المتخصصون في صناعة البامبو من استخدم الكرسي البامبو عقب غسيله وقبل ان يجف بشكل تام، واذا جرت وتكسرت بعض عيدانه أو خرجت عن نسيجها يمكن تلصيقها بسهولة واستخدام طبقة من الورنيش الشفاف لتلميعها.

  2. #2
    ... عضو مميز...


    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    الدولة
    najd
    المشاركات
    300
    معدل تقييم المستوى
    1

    Rose

    بسم الله الرحمن الرحيم


    يعطيك العافيه اخوي ع المعلومات






  3. #3
    كبآآر الشخصيآت

    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    الدولة
    عـا ( الأحاسيس ) لـم
    المشاركات
    39,241
    معدل تقييم المستوى
    40

    افتراضي

    ترفـ

    كثيرا ما تقف حروفي عاجزه عن شكرك

    لايسعني الا ان أقول ان وجودك الدائم

    في صفحتي هو اكبر شرف لي .

  4. #4
    ... V I P...


    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    الدولة
    السحابة الممطرة
    المشاركات
    11,664
    معدل تقييم المستوى
    12

    افتراضي

    يعطيك العافية اخي الكريم

    وعلى النصايح الرائعة يلي تتحفنااااااا بها

    ياهلا وغلا

    منور القسم

  5. #5
    ... عضو ذهبي ...


    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    الدولة
    في قلب حائرتي
    المشاركات
    624
    معدل تقييم المستوى
    1

    افتراضي

    الله يعافيك اخوي

    بس مافهمت وش تتكلم عنه المعلمومه هل عن نوع من انواع الالوان او الاثاث


    برجع اقراه يمكن افهم وش السالفه شكرا اخوي

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. ولد يصرخ كلما صلى....ما السبب؟؟!!
    بواسطة طيور الشوق في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 09-03-2007, 12:59 PM
  2. أفكار بسيطة تجعل أدوات مطبخك أكثر بريقا
    بواسطة حبيبتي حطمتني في المنتدى عالم حواء
    مشاركات: 23
    آخر مشاركة: 18-01-2007, 03:27 PM
  3. كلما عاشرت الناس اكثر
    بواسطة صالح الزين في المنتدى قصائد وخواطر
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 01-01-2007, 07:29 PM
  4. كلما القاك
    بواسطة arts of love في المنتدى قصائد وخواطر
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 10-09-2006, 06:52 PM
  5. كلما ت بدون نقا ط (الكل يشا رك )
    بواسطة نور على نور في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 10-03-2005, 12:27 AM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52