صفحة 1 من 4 123 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 5 من 16

الموضوع: هل تعلمون كم عدد الملائكة الذين يحيطون بالانسان في اليوم ؟

  1. #1
    ღ♥ღأمـيـرٍه آلـزٍيـنღ♥ღ


    تاريخ التسجيل
    Feb 2005
    الدولة
    ღ ღ ديــآر آلــعــزღ ღ
    المشاركات
    2,828
    معدل تقييم المستوى
    3

    هل تعلمون كم عدد الملائكة الذين يحيطون بالانسان في اليوم ؟

    بثت قناة الفجر الفضائية معلومة جميلة جداً عن الملائكة التي تحيط بالإنسان أثناء يومه


    وسبحان الله فرحمتة بعباده في كل شئ حتى في النوم ..
    :::
    وقد ذكر هذه المعلومةالشيخ عبد الباسط ، عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة :



    ::
    قال : إن الملائكة التي تحيط الإنسان عددها (10)



    وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر ، والله سبحانه وتعالى يسأل ملائكته وقت انتهاء عملهم
    عند الفجر والعصر كيف تركتم عبادي ، فترد الملائكة وتقول: تركناهم يصلون ،
    لذلك ينصح دائما بصلاة البردين ( الفجر والعصر ) ،
    وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من ترك صلاة العصر حبط عمله ).
    ::



    وقد جعل الله سبحانه وتعالى عشرة أنواع من الملائكة تحيط بالإنسان كالتالي:
    :


    :
    ملكين (ملك عن اليمين وملك عن اليسار) ، الملك اليمين ليكتب الحسنات والملك الشمال ليكتب السيئات
    ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة،
    فيرد ملك اليسار ويقول أمهله لعله يستغفر، فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له
    .


    :::
    ملكين ( ملك أمام الإنسان وملك خلفه) : حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه،
    مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث ، فهذه الملائكة تحفظ الإنسان ،
    ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.



    :::
    ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر.




    ملكين علي الشفتين : (ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى) وهذين الملكين مفوضين

    لتسجيل الصلاة على الرسول

    فقط وليس لغرض أخر.




    ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى
    وكما يقول المثل العامي المصري ( العين عليها حارس).



    :::
    و أخيرا ملك على البلعوم : لأنه من الممكن أن يدخل في فم النائم ما قد يؤذيه
    لذا فالله سبحانه وتعالى جعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم يلفظه تلقائياً .






    سبحان الخالق ,,





    تقبلوو تحيتي


    نــوفـ،

  2. #2
    ... عضو مميز...


    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    318
    معدل تقييم المستوى
    1

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    اهلين وسهلين

    الله يعطيك العافيه

    جزاك الله خير جعله في موزاين اعمالك

    شاكر لك احتي نوف عالمعلومات القيمه

    تحيه معطره بالورد والكادي




    : ( `•.¸
    `•.¸ )
    ¸.•
    (`'•.¸(` '•. ¸ * ¸.•'´)¸.•'´)
    «´¨`.¸.* .:.*.(مع جزيل الشكر والتقدير).*.:. *. ¸.´¨`»
    (¸. •'´(¸.•'´ * `'•.¸)`'•.¸ )
    .•´ `•.¸
    `•.¸ )

  3. #3
    ღ♥ღأمـيـرٍه آلـزٍيـنღ♥ღ


    تاريخ التسجيل
    Feb 2005
    الدولة
    ღ ღ ديــآر آلــعــزღ ღ
    المشاركات
    2,828
    معدل تقييم المستوى
    3

    افتراضي

    الله يجزينا ،، ويجزيك الخير أخوي مجهول،،


    وتسلم يمينك على هذا التعقيب ،، النير،،


    والله يعطيك الف عـآآآفيه،


    تقبل تحيتي


    نوف

  4. #4
    ((حمر النواظر لهم طوق ))


    تاريخ التسجيل
    Dec 2004
    الدولة
    ...::َمـصـنـع الـرجـالَ::...
    المشاركات
    398
    معدل تقييم المستوى
    1

    افتراضي

    هذا من فضل ربي


    وهذا الدين الصحيح

    ونحمد الله انا مسلمين

    وسبحان الله

    وتحياتي لك نوف المبدعه

  5. #5
    ღ♥ღأمـيـرٍه آلـزٍيـنღ♥ღ


    تاريخ التسجيل
    Feb 2005
    الدولة
    ღ ღ ديــآر آلــعــزღ ღ
    المشاركات
    2,828
    معدل تقييم المستوى
    3

    افتراضي

    الحمدلله على نعمه الإسلام،،

    وجزاك الله بألف خير،،أخوي أمير القواافي،،

    وتسلم وربي يعطيك الف عـآآفيه،


    تقبل تحيتي


    نوف

صفحة 1 من 4 123 ... الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 28-02-2007, 08:16 PM
  2. الملائكة..الذين يحيطون بالإنسان..!!
    بواسطة تحب ذاتكـ في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 08-07-2006, 03:59 PM
  3. شباب تاكدو قبل تظلمون
    بواسطة احلى دلع2006 في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 01-03-2006, 06:30 PM
  4. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 24-02-2006, 12:28 AM
  5. شوفي الجني ايش يسوي بالانسان
    بواسطة ‘‘أبوخالد‘‘ في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 01-01-2006, 01:51 AM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52