صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 5 من 7

الموضوع: ماذا تختارين لعلاج التجاعيد؟

  1. #1
    كبآآر الشخصيآت

    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    الدولة
    عـا ( الأحاسيس ) لـم
    المشاركات
    39,241
    معدل تقييم المستوى
    40

    Lightbulb ماذا تختارين لعلاج التجاعيد؟



    تظهر التجاعيد العميقة على الوجه مع تقدم السن، واصبحت بذلك هاجسا يؤرق معظم النساء وخاصة المهووسات بالجمال. ومع اهتمام الخبراء وتطور الطب تعددت وسائل واساليب علاج التجاهيد، وما يناسب امرأة قد لا يناسب الاخرى. ويتوقف الامر على عدة امور منها السن ونوع البشرة وطبيعتها، ومدى وعي المرأة (أو حتى الرجل) ومواظبتها على الاعتناء ببشرتها.
    ولكون اللجوء الى الجراحة يعد الحل الأخير، فينبغي ان ندرك ونعرف المزيد عن الاساليب الاخرى المتبعة التي اصبحت رائجة وشائعة ليمكنك اختيار الانسب منها.
    استطاعت الجراحة التجميلية بأساليب مختلفة تقديم يد العون من اجل استعادة نضارة البشرة وحيويتها ولمعانها في حال لم تجد الاساليب المختلفة الاخرى والمعروفة مثل:
    كوكتيل من الفيتامينات والعناصر المعدنية النادرة.
    الكريمات الطبية.
    الشد البسيط.
    التقشير.
    حقن الكولاجين.
    الحقن بالسليكون.
    طريقة الخيوط.

    لتأخير التجاعيد
    كوكتيل الفيتامينات والعناصر المعدنية النادرة
    الى جانب كل الوسائل الطبية الساعية إلى تغطية التجاعيد، توجد علاجات بسيطة جدا تمنع الشيخوخة المبكرة للبشرة، وهذه العلاجات هي مضادات للجزيئات الحرة التي يحتويها الكثير من الكريمات.
    لكن الطبيب يستطيع ان يصف للمريضة كوكتيلا من الفيتامينات والعناصر المعدنية النادرة التي يمكن ابتلاعها. ويتطلب هذا العلاج عدة اشهر للتمتع ببشرة صحية.. والمواد الشائع استخدامها هي الزنك والسيلينيوم والبيتاكاروتين وفيتامين E، ولتعلمي ان فيتامين C مضاد رائع للشيخوخة، وقد اثبتت الدراسات ان من تتناول فيتامين C بانتظام يزداد عمرها ست سنوات تقريبا.

    كريمات طبية
    يضيف الاطباء غالبا كريمات طبية أساسها الهرمونات (الاستروجين) او فيتامين A الحمضي. وتباع هذه الكريمات العلاجية المضادة للشيخوخة بوصفة طبية فقط، وتسمح بتحسين شكل الوجه.
    ان الكريم المحتوي على الهرمونات هو مستحلب ماء من الزيت يقوم بعمل طبقة واقية تمنع جفاف البشرة. لكن هناك موانع من استخدامه في حالات مثل البشرة القشرية، او التي تعاني تمدد الاوعية الدموية لان المادة يمكن ان تتسرب الى الدم.
    وانتبهي ايضا الى المضاعفات الثانوية مثل تورم الثدي، عدم انتظام الدورة الشهرية، نمو الزغب (الشعر غير المرغوب فيه) ومن هنا يأتي وضعه الصارم جدا والمتحكم به.
    اما بخصوص فيتامين A الحمضي فانه يستخدم اولا في علاج حب الشباب، وقد لوحظ ايضا قدرته على تجديد البشرة حيث يؤثر في زيادة تجديد الخلايا، وذلك بعملية تشبه التقشير البسيط، وكأنه صقل خفيف. لكن هذا الكريم مثل الكريم الهرمونات لا يستهان به، فمن بين المضاعفات الثانوية له التقشير واحمرار الجلد وجفاف الاغشية المخاطية. ومن ثم يجب استخدامه بحرص شديد، والطبيب هو الشخص الوحيد الذي يمكنه ان يصفه لك.
    كريمات التجميل والأمصال
    تسمح الكريمات التي يجري شراؤها من الصيدليات او معاهد التجميل، بترطيب البشرة وتغذيتها، وهذه الكريمات اساسية للحفاظ على الوجه وتأخير ظهور التجاعيد.
    والكريمات المعتمدة على احماض الفاكهة لها اثر خفيف جدا على التجاعيد، مما يسبب تقشيرا بسيطا.
    وهناك مصل انتج من قبل احد المعامل مضاد للتجاعيد على شكل امبول يحمل اسم ARH23 يقاوم الشيخوخة المبكرة ويقوي البشرة، ويحتوي هذا المصل على فيتامين E وزيوت اساسية مقوية للبشرة مثل السرو، اكليل الجبل، والزيوت الخام لحبوب القمح وزيت عباد الشمس.

    لتقليل التجاعيد
    الشد البسيط
    'الميزوليفت' هو كوكتيل معتمد على فيتامينات A، B، C، E، والعناصر المعدنية النادرة، وهو قبل اي شيء علاج لجمال البشرة، ولكل شخص تركيبته المختلفة. ويجري حقن كل الوجه بسرنجات صغيرة تستخدم مرة واحدة ويجري التخلص منها، ويجري التركيز على المسافة بين التجاعيد.

    النتيجة
    تتلاشى التجاعيد الدقيقة وتصبح البشرة قوية مرة اخرى، ويبدو اثر ذلك على جمال السحنة، وبما ان البشرة سميكة جدا فان التجاعيد لا تكون واضحة، وتبقى فقط التجاعيد الكبيرة. وهذه الطريقة صالحة مع كل النساء اللواتي يردن وجها مفعما بالصحة وبراقا مهما كان عمرهن.

    المزايا
    يجدد الشد البسيط الوجه ويمنحه العناصر المعدنية المغذية التي يحتاجها، كما انه يعطي لمعانا للوجه المتعب ويؤخر شيخوخة البشرة، وهو غير ضار تماما.

    الأضرار
    إذا كالنت بشرتك حساسة جدا للاحمرار والزرقة فان الكمادات الزرقاء يمكن ان تظهر، ويجري تجنب هذه الطريقة ايضا اذا كانت لديك حساسية من الفيتامينات المذكورة.



    التقشير
    من أجل علاج التجاعيد.. وأيضا البقع السمراء فان الحل يمكن ان يكون بالتقشير، فيستبعد هذا الاخير الطبقات السطحية للبشرة، ويهدف الى صقل الوجه من اجل اظهار الجلد الصحي (الشاب) على السطح، وتوجد عدة انواع للتقشير بدءا من التقشير القوي في المستوصف حتى التقشير الهادئ الذي يحدث في عيادة الطبيب. اما الفارق بين الاثنين.. فلا شيء سوى ان تركيز المادة فقط هو الذي يختلف.
    تجرى العملية في المستوصف تحت تأثير المخدر البسيط، فتبقى المريضة مستيقظة ولكن يفصل مركز الالم. وبعد ذلك يوجد فقد للذاكرة اثناء العملية. اما في عيادة الطبيب فيستمر الالم حوالي ثلاثين ثانية.
    قبل القيام بالتقشير تتناول المريضة مسكنا او مهدئا، والمشكلة هي انها تقوم بالتقشير بنفسها، فينسلخ الجلد ويسقط على شكل قشور مثلما يحدث بعد الحرق الكبير.
    ولابد ان تأخذ المريضة اسبوعا اجازة والا تخرج من منزلها ما يقرب من ثمانية ايام. واذا نامت فلا بد ان تضع قناعا كثيفا جدا ونظارة سوداء. ويسقط الجلد في اليوم الثالث او الرابع، وعندما تترك المريضة العيادة يكون جلدها ورديا.
    يمكن للسيدات اللاتي لا يمكنهن اخذ ثمانية ايام بعد عملية التقشير اجراء التقشير الناعم الذي يتم تقريبا بالطريقة نفسها فيكون وجه المريضة ورديا بعض الشيء لكن الجلد لا يسقط ويتقشر قليلا. ومع بعض الماكياج يختفي كل هذا وتعيش حياة طبيعية ولن تشعر بالضيق. والتقشير يستلزم اعداد البشرة بعد اجرائه بوضع كريم مع فيتامين A الحمضي لمدة خمسة عشر يوما.

    النتيجة
    تختفي البقع الداكنة (بقع الشيخوخة) ويجري صقل بعض التجاعيد ايضا، لكن تبقى التشققات الكبيرة، ويمكن اجراء هذا الصقل على اجزاء الوجه الصغيرة مثل ملتقى الحاجبين وحول العينين والشفة العلوية وبقع الشيخوخة على اليدين والذراعين.

    المزايا
    انه يستمر لعدة سنوات.

    الأضرار
    الاثر المرئي غير مباشر، ومع ذلك يلزم ثلاثة اشهر لرؤية الاختلاف الحقيقي. وبما اننا نزعنا الزوائد الجلدية الاولى فان الوجه يصبح حساسا للغاية لبعض الوقت. ولا يجب حتما ان تتعرضي للشمس لمدة شهرين.

    لملء التجاعيد
    حقن الكولاجين
    إنها الطريقة الشائعة جدا لدى العامة. وهي سهلة عموما شريطة ان تجري قبلها اختبارين الفاصل الزمني بينهما ثلاثة اسابيع، لكي تتأكدي من انه لا توجد خطورة.
    ويرتكز الاختبار على حقن الكولاجين في ساعد المريضة، فاذا لم تشعر بأي احمرار او حكة يعاد لها الاختبار نفسه بعد ثلاثة اسابيع، واذا لم تكن هناك اي ردود فعل فان المريضة ليس لديها حساسية، ويجب ان تعلم ان 5% من النساء يشعرن بالحساسية من الكولاجين.
    تجري جلسة الحقن في عيادة الطبيب الذي يقوم بالتخدير الموضعي. فيضع كريما على البشرة مدة نصف ساعة، ولا تشعر المريضة بشيء ويمكن وخزها للتأكد من ذلك. واذا لم ترد الانتظار نصف ساعة يمكن ان يجري لها الطبيب حقنا موضعيا بالمخدر على المنطقة المراد علاجها.
    ويحقن الكولاجين بعد ذلك في الجلد بشكل سطحي بمساعدة ابرة دقيقة جدا، ويتابع الطبيب مسافة التجعيدة التي يمكن ان يحدث بها التهاب بسيط يستمر عدة ساعات.
    النتيجة:
    مباشرة، حيث تشد التجاعيد وينعم جلد الوجه.
    المزايا:
    الكولاجين مسموح به ومشهور وهو غير ضار عموما وغير خطير، والحقن يسهل اجراؤه كما ان العلاج يمكن تقبله.
    الأضرار
    انه يستمر ما بين سبعة اشهر وسنة، لكن اذا وضع الطبيب كثيرا من الكولاجين يؤدي الى عدم اتساق فهذا لن يكون ضارا لانه سيختفي خلال فترة تتراوح بين ثلاثة واربعة اشهر.
    الحقن بالسيليكون
    السيليكون مشتق من السيليسيوم.. ترتكز العملية على حقن بقطرات السيليكون لملء التجاعيد واعادة رفع بعض المناطق مثل العجيرة (تفاحة آدم).
    النتيجة
    يتم ملء التجاعيد العميقة.
    المزايا
    السيليكون له تأثير مستمر مادام يبقى في مكانه تقريبا طوال الحياة.
    الأضرار
    هذه الطريقة متنازع عليها، فلا يسمح بتداولها بالاسواق مثلما هي الحال بالنسبة إلى الكولاجين. بالاضافة الى ذلك، فان الحقن بالسيليكون يمكن ان يسبب امراضا ذاتية المناعة حتى بعد عشر او عشرين سنة، كما لو كان الجسم يقاوم نفسه بانتاج مضادات الاجسام ضد مكوناته الخاصة.
    طريقة الخيوط
    سواء كانت خيوط الذهب او خيوط الكولاجين (وايضا جوريتكس) فان الطريقة واحدة: خيط وابرة، الامر بسيط جدا حيث تقوم الطريقة على تمرير الابرة في التجعيدة ويفرك الخيط في مكانه، وتعد هذه الطريقة بمثابة اعادة نسج للوجه.
    النتيجة
    هذه الطريقة تقاوم ارتخاء الجلد ولها اثر قابض.
    المزايا
    يسمح الخيط بتجنب الشد عند الرغبة في تحسين الشكل البيضاوي للوجه.
    الاضرار
    لا بد ان تكوني حذرة لانه اذا لم يوضع الخيط جيدا فلن يكون وجهك متناسقا، ويلزم اجراء جراحة حينذاك لسحب الخيط.

  2. #2
    مشرف سابق

    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الدولة
    ` Maze `
    المشاركات
    15,963
    معدل تقييم المستوى
    16

    افتراضي

    حبيبتي حطمتني مواضيعك اكثر من روعه وجودك بالمنتدى مهم جد1 لاهنت على التميــز

  3. #3
    ... V I P...


    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    الدولة
    السحابة الممطرة
    المشاركات
    11,664
    معدل تقييم المستوى
    12

    Rose


    معلومات مهمة والله

    ترى العمر لحظة ...تم نقله الى القسم المناسب :11ar: images11 ....مشكور



  4. #4
    ... عضو نشيط ...


    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    158
    معدل تقييم المستوى
    1

    افتراضي

    تسلمت يمينك

    ولا

    هنت ودمت للزين

    وبنات الزين

  5. #5
    كبآآر الشخصيآت

    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    الدولة
    عـا ( الأحاسيس ) لـم
    المشاركات
    39,241
    معدل تقييم المستوى
    40

    افتراضي

    همسة العسكري

    عذبة الأحساس

    الرمانــــه

    شكراً لكم هذا المـــــرور الذي أبهجنـــــي

    لاحرمــــت تواصــــلكم الطيـــب

    لكم مني أرق تحيـــة وأجمــــل أمنيــــة

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. الضوء الازرق يزيل التجاعيد ويعيد تألق الشباب
    بواسطة ₪عــ الاحسـاس ــذبة₪ في المنتدى عالم حواء
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 21-04-2007, 01:50 PM
  2. ماذا تفعلي لتجنب التجاعيد؟؟......
    بواسطة موناليزا1 في المنتدى عالم حواء
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 01-04-2007, 12:42 AM
  3. الشوفان ينظف البشره ويقي من التجاعيد
    بواسطة فطوم الصغيره في المنتدى عالم حواء
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 10-08-2006, 03:13 PM
  4. كثرة التجاعيد في وجه المدخن جرس انذار مبكر
    بواسطة arts of love في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 17-07-2006, 04:59 PM
  5. عشرون طريقة لإزالة التجاعيد
    بواسطة قمر الدمام في المنتدى عالم حواء
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 05-03-2006, 09:57 PM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52