صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 5 من 9

الموضوع: امرأة مشلولة تتقن فن الرسم بأسنانها

  1. #1
    كبآآر الشخصيآت

    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    الدولة
    عـا ( الأحاسيس ) لـم
    المشاركات
    39,241
    معدل تقييم المستوى
    40

    Love امرأة مشلولة تتقن فن الرسم بأسنانها


    سيندي تمسك الفرشاة بأسنانها

    من الناس من حولوا إعاقاتهم إلى إبداع وابتكار فتبسمت الحياة لهم بقدر ما تبسموا لها. وهذه قصة فتاة حولت حياتها إلى سعادة رغم مأساتها التي ترويها بقولها:
    مرت حوالي 25 عاماً تقريباً منذ تعرضي لحادث في السادس من سبتمبر 1981م غيّر مجرى حياتي أيما تغيير.

    فقد وقع لي هذا الحادث وأنا في الثامنة عشرة من عمري قبل بدء السنة الأولى بالجامعة. فقد كنت أستعرض على بعض صديقاتي مهاراتي - في فخر لا يخفى - في رياضة الجمباز، ولكني فقدت توازني في الهواء. وقفزت من نافذة الغرفة التي كنا فيها بالطابق الثاني وهويت إلى الأرض على رأسي. ولم أتذكر شيئاً بعد ذلك سوى أنني لم أفق إلا وأنا في السرير الأبيض بلا حراك.

    وعندما فتحت عيني، أسرعت الممرضة نحوي وأمرتني بعدم التحرك كثيراً، وأخبرتني دون تريث: «أنني قد كسرت عنقي، وأنني سأكون عاجزة عن الحركة بقية عمري. ولكنها طمأنتني بأنه أمامي تعلم الكثير من الأشياء والبراعة فيها».

    وكانت الممرضة على حق. فعندما تأكدتُ من أنني لن أستطيع المشي مرة أخرى، قبلت قدري ورضيت به. وكان الأمر صعباً على شابة طموحة مثلي. فقد كنت إنسانة في غاية النشاط البدني. وقد تعلمت الكثير من فنون رقص الباليه وأنا ما أزال في الخامسة من عمري.

    وكانت نيتي مواصلة ممارسة الرقص على أيام الدراسة الجامعية، ولكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن.

    وتعين عليّ الآن العثور على أي نشاط ملائم أملأ به وقتي وذهني. فسألت نفسي: حسناً.. إذا كنت مشلولة، ولا أستطيع تحريك قدمي أو يديّ، فما الذي يمكنني تحريكه من جسدي؟،

    ولكن أحد اختصاصيي العلاج الطبيعي فتح لي باب الأمل على مصراعيه عندما شرع في تعليمي الكتابة باستخدام فمي. وقد حدث ذلك قبل معرفة الناس لجهاز الحاسوب الشخصي. وكنت أكتب بوضع القلم بين أسناني. وكانت أولى الكلمات التي كتبتها شبيهة بالخطوط التي تتركها وراءها أرجل الدجاج على الأرض عندما يمشي.

    ولكن بعد شهر من ذلك تحسن خطي. وعندما بدأت في رسم بعض الأشكال البدائية، سألني بعض المقربين مني ما إذا كنت أرغب في أخذ دروس في الرسم، وكانت إجابتي «بالطبع أريد ذلك. فليس ثمة شيء آخر يمكنني التخصص فيه».

    ثم أصبح الرسم وسيلة جديدة بالنسبة لي ترتاح فيه نفسي وأعبِّر به عن دواخلي. وكانت المسألة في بداية أمري مجرد هواية لتمضية الوقت. ولكن لما تأكد بعد ذلك أنني أتمتع بموهبة ربانية في الرسم، بدأت في تعليم نفسي فن الرسم بكل الحرص. وفي عام 1991، أرسلت لوحة من عمل يدي فيها مشهد لشلال مائي في متنزه يوزمايت الوطني إلى جمعية ماوث آند فوت لفن الرسم. وتم قبولي من لدن الجمعية كعضو رسمي في فصولهم الدراسية ما يؤهلني لاستلام راتب شهري من الجمعية إذا وافقتُ أنا على نشر رسوماتي في بطاقات التهاني والتقاويم السنوية.

    وبدأت في رسم لوحات باستخدام الألوان المائية عام 1991. وفضلت رسم لوحاتي على ألواح مصنوعة من الإكريليك لأنها أكثر انسياباً وسهولة عند تحريك الفرشاة بأسناني حيث لا يتعين عليّ ضغط الفرشاة على اللوحة بشدة.

    وكانت أكثر منتجاتي مبيعاً تلك الرسومات الخاصة بالأزهار وبطاقات المعايدة والمناسبات المختلفة. وكم أسعدني أن أجد رسوماتي ضمن بعض «ألبومات فن الرسم» ليس هنا في الولايات المتحدة فحسب، بل في السويد وروسيا أيضاً. وبات المسؤولون في المدارس والكنائس في ويست كوفينا بولاية كاليفورنيا يدعونني لإلقاء كلمات لمنسوبيهم، وهذا رفع روحي المعنوية وأدخل شيئاً من السعادة على حياتي. وصرت أحدثهم في تلك اللقاءات عمّا بعث فيّ نفس الأمل وأزال عني الألم. وحدثتهم أن العامل الأول في النجاح هو الرضا بما قسمته لنا الأقدار مهما كان الابتلاء صعباً وعسيراً على النفس.



    نعم.. إن مثلي يحتاج لرعاية طوال ال24 ساعة، فأمي هي التي تتولى أمر إلباسي الثياب وإطعامي وتمرين يديّ وساقيّ للمحافظة على رشاقتي. ولكني أشعر من الداخل أني راضية عن نفسي تماماً لأني لم أستسلم لذلك الابتلاء الكبير. فأنا محظوظة أن يكون أفراد أسرتي جميعهم بهذا المستوى من التعاون والتكافل والتفهم للمشاكل التي قد تحدث لأي فرد من العائلة. أما خطيبي مايك لوفاتو فيلعب دوراً حيوياً - وعلى نحو يومي - في بعث الروح في نفسي.

    قال مايك عن أول لقاء لهما «إنه الحب من أول نظرة». ففي الوقت الذي كنت أشعر فيه بأنه فقط يحس بالألم بفتاة في مثل سني (20 ربيعاً) تمشي على كرسي متحرك، فاجأني مايك بأنه يحبني، وهو شيء لم أصدقه في أول الأمر، وأصبحت أعبِّر له عن مشاعري عبر لوحات الألوان المائية حتى تطور الأمر وتقدم لخطبتي رسمياً.

    وفضلاً عن ذلك، فقد بات الرسم والكلمات التي أُلقيها هنا وهناك في المناسبات المختلفة هي الوقود الذي أتزود به كل يوم على مصاعب الحياة. وأنا أعتبر نفسي من المحظوظات بالنظر إلى مأساتي التي أعيشها مقارنة بمثيلاتي من صاحبات مثل هذا الابتلاء المرير. وبعد أن كنت في أسفل الدرج، أصبحت أرى نفسي في قمته. وما كان ذلك ليكون لولا قوة الإرادة التي أتمتع بها، وما أجده من تشجيع من أفراد عائلتي وخطيبي ومن كافة أعضاء المجتمع الذي أعيش فيه.. فلهم جميعاً الشكر والعرفان.

  2. #2
    ... عضو مـاسي ...


    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    الدولة
    أعشق البحــــر
    المشاركات
    1,593
    معدل تقييم المستوى
    2

    افتراضي

    موضوع قيم

    وشيء جميل أن الإنسان لا يكون يائس إذا تعرض لقدر الله ..


    أشكرك على طرحك ...

  3. #3
    كبآآر الشخصيآت

    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    الدولة
    عـا ( الأحاسيس ) لـم
    المشاركات
    39,241
    معدل تقييم المستوى
    40

    افتراضي

    صدى الامال

    أسعدني تواجدك يالغالية

    كلماتك بالفعل رائعة لاهنتي

    على مرورك ومشاركتك وأتمنى

    دايما تنوري مواضيعي البسيطة .

    دمتي بكل ود

  4. #4
    ... V I P...


    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المشاركات
    3,351
    معدل تقييم المستوى
    4

    افتراضي

    سبحاااااااااااان الله
    الله ياخذ منا شي ويعوضنا بداله

    ربي يعطيك العافيه


    ياااااا
    حبيبــــ حطمتني ـــتي

  5. #5
    كبآآر الشخصيآت

    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    الدولة
    عـا ( الأحاسيس ) لـم
    المشاركات
    39,241
    معدل تقييم المستوى
    40

    افتراضي

    العيناويه الصغيره

    الله يعافيك ويحفظك ويسلمك لأهلك واللي

    تعزين عليهم لاهنتي بصراحة خجلان من اللي

    تسوينه بتواجدك دايما في مواضيعي البسيطة .

    لك ِ كل شي جميل

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. بي إم دبليو تتقن نحت .. Gina ..
    بواسطة حبيبتي حطمتني في المنتدى سيارات
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 18-08-2008, 03:05 AM
  2. كيف تتقن صياغة الخاطرة ؟
    بواسطة مجنون الريم في المنتدى قصائد وخواطر
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 16-02-2007, 07:29 PM
  3. فتاة مشلولة تصبح أول مقعدة تقود طائرة
    بواسطة حبيبتي حطمتني في المنتدى قصائد وخواطر
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 09-04-2006, 01:10 PM
  4. كيف تتقن صياغة الخاطرة ؟؟
    بواسطة آهات الحب في المنتدى قصائد وخواطر
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 20-03-2006, 06:42 PM
  5. تعلم كيف تتقن ثقافة الردود . . مهم جدآ
    بواسطة وعد في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 18-12-2005, 09:32 PM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52