النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: أمور تساعدك على اعادة اكتشاف منابع الحيوية في داخلك

  1. #1
    كبآآر الشخصيآت

    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    الدولة
    عـا ( الأحاسيس ) لـم
    المشاركات
    39,241
    معدل تقييم المستوى
    40

    Thumbs Up أمور تساعدك على اعادة اكتشاف منابع الحيوية في داخلك

    هل ضاق صدرك من الشعور المستديم بالارهاق واستنفاد الطاقة؟ لا يجب ان تسير الحياة على هذا المنوال. فعدد من التغييرات البسيطة قد يحدث فرقا، وسنقترح عليك هنا بعض الاستراتيجيات المختلفة، جربي واحدة منها كل يوم وستساعدك على اعادة اكتشاف منابع الحيوية في داخلك.

    1- ابدئي كل صباح بتناول حبوب الافطار من القمح الكامل، فقد اثبتت دراسة اجريت في جامعة كاردف ان الذين يتناولون 40 غراما فقط من حبوب الافطار الغنية بالألياف كل صباح، يكونون اكثر حيوية واقل توترا واكثر يقظة ممن لا يأكلون مثل هذه الحبوب.

    2- خذي حماما ساخنا وباردا. قفي تحت الدش الدافئ ثم بدلي درجة حرارة الماء بين الدافئ والبارد مع ابقاء رأسك بعيدا عن تيار الماء. كرري هذه العملية خمس او ست مرات لنتائج افضل، وحين تخرجين من الحمام ستشعرين بالنشاط.

    3- قلة مستوى الحديد في الدم قد تسبب لك مشاعر الارهاق وحدة الطبع وتعرضك لخطر الاصابة بالانيميا. واللحم هو المصدر الرئيسي للحديد، ولكن الحديد يوجد ايضا في الخضراوات الورقية الخضراء والفواكه المجففة والحبوب ورقائق الافطار المدعمة بالحديد. ويجب على النباتيين ان يتناولوا الاطعمة الغنية بفيتامين ج مثل عصير البرتقال، مع الوجبات لتسهيل امتصاص الحديد.

    4- تناولي كميات كافية من زيت الاسماك - الاوميغا 3 الذي يوجد في الاسماك الدهنية كالسلمون والماكاريل والسردين، فكلما ازدادت نسبة الاوميغا 3 ازداد مستوى السيروتينين في المخ (موصل عصبي للسعادة)، كما انك بحاجة الى التربتو فان الموجود في لحم التركي والاسماك والدجاج والجبن والفول والتوفو والشوفان والبيض لتصنيع السيروتينين.

    5- اشربي مياها نقية من دون حدود، ولكن لترين او ثلاثة لترات قد تعطيك طاقة ديناميكية، فقد اثبتت ابحاث اجريت على الرياضيين بجامعة هارفارد وجامعة لوما ليندا بأميركا ان شرب المزيد من الماء اكثر من حاجتك يقلل الشعور بالارهاق ويحاصر التوتر ويزيد القدرة على الاستمرار.

    6- قفي معتدلة، فالترهل يستنفد الطاقة لأنه يجعل العضلات والمفاصل تعمل بصعوبة ويكبح انفاسك. ومع اعتدال القوام تتمكن الرئتان من استيعاب كمية اوكسجين اكبر، اما التهدل فيضغط على الصدر ويقلل سعة الرئتين، ومستويات الطاقة بجسدك.

    7- اهربي عبر الموسيقى، فقد اكد الباحثون ان الاستماع الى لحنك المفضل اثناء العمل يمكن ان يخلصك من التوتر ويكافح الارهاق.

    8- اخرجي حتى ولو لمجرد السير حول حديقة منزلك او على البحر في الصباح الباكر، فقد اثبتت الدراسات ان التعرض لضوء النهار الطبيعي يزيد من معدلات افراز السيروتينين المادة الكيميائية المسؤولة عن اشعارك بالسعادة في المخ.

    9- خذي قسطا من النوم، فقد اكتشف العلماء في معهد الصحة العقلية ان النوم لمدة 30 دقيقة يحافظ على اداء الشخص على مدار اليوم، في حين ان النوم لمدة ساعة افضل.

    10- استعيدي التوازن الحمضي القلوي داخل جسدك فالافراط في تناول اللحوم الحمراء والاجبان والسكريات يجعل كيمياء الجسم شديدة الحموضة، مما يؤثر سلبا في مستويات الطاقة، اعيدي الشحن بتناول مزيد من الاطعمة القلوية مثل الخضار والسلطة الخضراء والموالح والبقوليات والحبوب.

    11- اكتبي كل الاشياء التي تشعرين بأنك محظوظة بالحصول عليها حتى تتذكري ان في الحياة اشياء حلوة تستحق الاحتفاء بها. وهذه الخطوة مهمة جدا، فهي تمنحك دفعة تحتاجينها وتبقي على الحيوية والهدف في حياتك.

    12- ايقظي بشرتك ونشطي دورتك الدموية وجهازك اللمفاوي باستخدام فرشاة مصنوعة من الياف طبيعية، او استخدمي القفاز المصنوع من نبات اللوفا. فرشي جسمك بحركات دائرية بدءا من باطن قدمك، ثم تحركي إلى الأعلى مع الابتعاد عن المناطق المجروحة او الملتهبة.

    13- تناولي وجباتك بانتظام، لأن الفترات الزمنية الطويلة التي تفصل بين وجبة واخرى تسبب انخفاض مستوى السكر، مما يعني انخفاضا في مستوى الطاقة، تناولي ثلاث وجبات بينهما وجبات خفيفة صحية ترفع مستوى طاقتك مثل المكسرات او الزبادي قليل الدسم او موزة.

    14- العضلات المتوترة والمشدودة تقلل مستوى الطاقة ولتخفيف التوتر عن منطقة الكتفين والذراعين اشبكي اصابع يديك معا ومدي ذراعيك الى الامام بمستوى الكتفين دافعة راحة اليد بعيدا عنك. حافظي على هذا الوضع لمدة 10 ثوان كرري هذه العملية من 5 الى 10 مرات.

    15- لإفطار مملوء بالطاقة تناولي مزيج زبدة الفول السوداني المكون من: نصف كوب حليب منزوع الدسم، علبة لبن زبادي منزوع الدسم، موزة، ملعقتين كبيرتين من زبدة الفول السوداني، معلقة كبيرة عسل نحل ثم اخلطيها معا وانثري فوقها بعض المكسرات.

    16- التنفس السطحي قد يؤثر سلبا في مستوى الطاقة. تدربي على التنفس ثلاث او اربع مرات بعمق وببطء كل عدة ساعات مع عد الشهيق والزفير معا مما سيفتح الممرات الهوائية السفلية ويعيد تدريبك على التنفس بالشكل الصحيح.

    17- اعرفي قيمة الطعام من ناحية محتوى الطاقة فيه، فالاطعمة مثل الحبوب والشوفان والبذور والمكسرات والمعكرونة المصنعة من القمح الكامل والفواكه والخضراوات، تطلق السكر في الدم ببطء وتحافظ على مستوى الطاقة بالجسم في حين ان الاطعمة الاخرى مثل السكريات المكررة والارز الابيض والخبز والبطاطا تعطي دفعة طاقة قصيرة الامد.

    18- نظمي امورك فالانشغال الشديد مع الفوضى التي تصل الى حد غير مقبول سيجعلان أداءك غير كفء والتشتت بين اكثر من مهمة سيسبب انهاك قواك.

    19- يقترح عليك خبراء اللياقة هذا التمرين الرياضي الذي سيملأك بالطاقة: نامي على جنبك، اثني ركبتيك، وامسكي علبة فول مدمس في يديك العليا، ثم مددي ذراعك إلى أعلى ببطء ثم في الاتجاه الاخر- عكس وضع جسدك- فوق الرأس ثم عودي مرة اخرى. حافظي على انثناء الكوع قليلا.. كرري التمرين ست مرات ثم غيري الجنب الذي تستلقين عليه.

    20- اغلقي تلفونك النقال لان استقبال المكالمات طوال الوقت يجعلك متاحة للجميع لمدة 24 ساعة افتحيه فقط عند الضرورة الخاصة بالعمل او الاسرة.

    21- زيدي سرعتك: امشي بسرعة بدلا من السير العادي، اجري وانت تصعدين الدرج بدلا من الصعود ببطء او اقفزي في المكان، فهذا التمرين يقوي الدورة الدموية، ويزيد امدادات الطاقة ويمنح عضلاتك واعضاءك مزيدا من الاوكسجين وينشط افراز الأندورفين وهو منشط طبيعي.

    22- احرصي على ان تكون المساحة التي تعملين فيها ذات درجة حرارة مريحة، فاذا كانت الغرفة شديدة الحرارة او شديدة البرودة فستشعرين بالارهاق والبلادة.

    23- راجعي معدلات تناولك للماغنسيوم الذي يوجد في الخضراوات والحبوب غير المكررة والمكسرات والزبيب والخبز الكامل، فهو ضروري لتكوين العديد من الانزيمات التي تطلق الطاقة من الطعام، ومع ذلك فنسبة النساء اللاتي يتناولن المعدل المطلوب من الماغنسيوم حوالي 10% فقط.

    24- يفرز الجسم انزيما مساعدا اسمه Q10 وهو مضاد للاكسدة ويلعب دورا مهما في تحويل الطعام الى طاقة، وهذه المادة توجد بكثرة في البروكلي والارز البني والمعكرونة واسماك المكاريل والساردين والمكسرات والصويا والخبز الكامل.. او تناولي مكملا دوائيا يحتوي على هذا الانزيم المساعد في قاعدة زيتية تسمح بامتصاص فعال.

    25- كوني واقعية وحددي ما يمكنك انجازه، وقسمي المهام الكبرى الى مراحل يمكن السيطرة عليها فلا يوجد شيء يمكن ان يستنفد طاقتك اكثر من الارتباك اثناء انجاز المشروعات الكبرى.

    26- الافراط في تناول الكافيين يؤثر في ساعات النوم ويؤثر في فيتامين B، فقللي من كميات الشاي والقهوة التي تتناولينها.

    27- امنحي نفسك اجازة من استخدام الكمبيوتر، فقد اكتشف العلماء اليابانيون ان الذين يجلسون قبالة شاشة جهاز الكمبيوتر لساعات طويلة اكثر عرضة لمشاعر البلادة والكسل والقلق، كما يعانون ايضا توترا بالاكتاف والعينين.

    28- مارسي التأمل المجدد للنشاط لمدة 20 دقيقة:
    اجلسي أو استلقي في مكان دافئ وهادئ. تحرري من اي ملابس او احزمة ضيقة واغلقي عينيك.
    ركزي على تنفسك حتى يصبح منتظما ومريحا.
    والآن تخيلي نفسك جالسة على حشائش خضراء ناعمة بجوار نهر والشمس مشرقة والطيور تغرد والمياه تترقرق.
    مدي قدميك في داخل الماء ووجهي وجهك باتجاه الشمس واستشعري المنهكات وهي تتسرب الى تيار الماء والطاقة تنساب الى جسدك من اشعة الشمس. تنفسي بعمق واستشعري الحياة وهي تمنحك قدرا من الطاقة.
    حين تصبحين مستعدة لذلك دعي جسدك يدرك تدريجيا اين انت حقا ثم افتحي عينيك.

  2. #2
    ... عضو نشيط ...


    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    الدولة
    K.S.A
    المشاركات
    172
    معدل تقييم المستوى
    1

    افتراضي

    مساء الخير

    يسلمووووو والله يعطيك العافيه حبيبتي حطمتني

    موووضوع مفيد نستفيد منه كثير

    لاتحرمنا من مواضيعك ,,


    تـحيتـي,,

  3. #3
    كبآآر الشخصيآت

    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    الدولة
    عـا ( الأحاسيس ) لـم
    المشاركات
    39,241
    معدل تقييم المستوى
    40

    افتراضي

    [align=center]مساء الخير

    Miss Gala


    الله يعافيك ويحفظك

    لاهنتي على التواجد الجميل

    ما ننحرم منك أن شاء الله

    ولا من طلتك البهيه .

    دمتي سعيدة
    [/align]

  4. #4
    ~ آلغرآم آسبآب ~


    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    13,805
    معدل تقييم المستوى
    14

    افتراضي

    يعطيك العافيه

    عالمواضيع

    اللي تشرح الصدر.

    لك تحيتي.

  5. #5
    كبآآر الشخصيآت

    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    الدولة
    عـا ( الأحاسيس ) لـم
    المشاركات
    39,241
    معدل تقييم المستوى
    40

    افتراضي

    رثاء الروح

    الله يعافيك ويحفظك

    لاهنتي عزيزتي

    على التواجد الجميل

    ما ننحرم منك أن شاء الله

    ولا من طلتك البهيه .

    دمتي سعيدة

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 12-10-2008, 06:14 PM
  2. اعادة ترشيح للتميز ....
    بواسطة ...][دمع الغيم][... في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 21-01-2008, 12:38 PM
  3. منابع السلوك الراشد
    بواسطة حبيبتي حطمتني في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 02-09-2007, 07:01 PM
  4. دواؤك موجود في داخلك
    بواسطة حبيبتي حطمتني في المنتدى عالم حواء
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 02-08-2007, 03:37 PM
  5. ماعشت في داخلك
    بواسطة ابعـاد الجفـا في المنتدى قصائد وخواطر
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 11-02-2005, 07:40 PM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52