صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 5 من 8

الموضوع: تــــاريخ الميـــلان بقلمـــي غيــــر

  1. #1
    ... عضو مميز...


    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    257
    معدل تقييم المستوى
    1

    Thumbs Up تــــاريخ الميـــلان بقلمـــي غيــــر

    بسم الله ..


    سلاااام ..







    نادي الميلان الإيطالي هو أحد عمالقة الأنديه الأوروبيه والعالميه مقره في "لومباردي" يلعبون بالزي الأحمر والأسود المعروفه لديهم كنيه يسمى به "الروسونيري" أي السود الحمر ..


    إحدى أكثر النوادي الناجحه في العالم ربحو في الدوري الأبطال أوروبا الرفيع المستوى بــ 6 مرات الثاني بترتيب بعد الريال مدريد بــ 9 مرات وربحو بكأس عابر القارات 3 مرات .. وربحو بالدوري الإيطالي 17 مره وهو أيضاً الثاني بعد اليوفنتس وكوبا إيطاليا خمس مرات .. هو أيضاً أحد أكثر النوادي كرة القدم المدعومه في العالم وسويه مع اليوفنتس والإنتر الذي يشكلان الفرق الأكثر شعبيه في إيطاليا ..


    النادي أسس في 1899 من قبل ألفريد إدواردز مغترب بريطاني تكريماً لإصوله إحتفظ النادي بالتهجئ الإنجليزي لأسم مدينته بدلا من أن يغيره إلى ميلانو الإيطاليه (مع أنه أعيق لتغيير الطائفة إلى ميلانو أثناء النظام الفاشي مثل جنوى والإنتر ويجب الملاحظه بأن الحقيقه تلفظ بالإيطالي بــ MEE lahn ..




    المؤسسه والسنوات الأولى

    الفريق الأول كان فريق للكريكت ونادي إيسي ميلان الإيطالي أسس في 16 ديسمبر عام 1988 من قبل ألفريد إدواردز .. الرئيس المُنتخب الأول كَانَ ألفريد إدواردز .. نائب القنصل البريطاني السابق في الميلان وشخصيه مشهورة في مجتمع الميلانيسي الراقي .. أولياً الفريق تضمن قسم كريكت أدار من قبل إدوارد بيرا وقسم كرة القدم خصص إلى ديفيد أليسون ..

    الألوان الرسميه التي أختريت كانت هو اللون الأحمر والأسود لكي يمثل الحماسه الناريه التي كان يمكن أن تكون جزء لأعضاء الفريق وخوف المعارضين لتحدي الفريق الميلان .. الكأس الأول الذي ربحوه هو كأس "وسام الملك" في يناير 1900 وربح ثلاثة فرق وطنيه في 1901 , 1906 و 1907 الفوز في عام 1901 كان مهم بشكل خاص لأن أوقف السلسله المتتاليه لإنتصارات جنوى التي كان الفريق الوحيد الي يربح الدوري الإيطالي قبل تلك السنوات الماضيه ..
    في 1908 ,, بسبب القضايا التي تعلقت بالرغبه للتوقيع مع لاعبين الأجانب من فئة "التقدميه" إنشقت النادي من أي سي ميلان وأسست أنترناسيونالي ميلانو "المعروف الأن بالإنتر" ..

    في 1916 ربح إي سي ميلان كأس الإتحادي .. أي كأس الوطني الذي إستبدل الإتحاد الإيطالي بطريقة ما .. علق بسبب الحرب العالميه الأولى ذلك الكأس لم يعرف كعنوان إيطالي وفي 1919 غير الفريق اسمه إلى نادي الميلان لكرة القدم ..

    بعد الإنتصارات الأولى , الميلان ليس قادر من أن يكرر تلك النجاحات العاليه المستوى .. لكن يحصل على نسب جيده ويكون في منتصف الترتيب وهو دائماً يلعب في القسم الأعلى في إيطاليا ..



    جونار جرين أحد ثلاثي السويدي الشهير

    سنة الخمسينات الرائعه

    في الفتره مابعد الحرب ,, ايسي ميلان كانت بين الثلاث الفرق الإيطاليه العليا وربحت الأسكوديتو عام 1951 منذ المره الأولى في 1907 والذي كان يقود الميلان في الخمسينات الثلاثي السويدي الملقبين بــ "Gre-No-Li" الاعبون أعدو من قبل جونار نورداهل وجونار جرين ونيلس ليدهولم وذلك الفريق وأجاب على لاعبين ممتازين مثل لورينزو بوفون وسيزار مالديني وكارلو إنوفازي ..

    بعد الأسكوديتو 1951 ربح إيسي الميلان ثلاث مواسم أخرى بسيريا إي في الخمسينات كانت في 1955 , 1957 , 1959 وكأسان لاتينيان في 1951 و 1956 وفي النهايه وضعت أسم نادي إيسي ميلان دائماً بين الفرق الثلاثه العليا من 1947/1948 ,, 1956/1957 ..




    فتره نيرو روكو

    عاد نادي إيسي ميلان للفوز بالدوري الإيطالي عام 1961/1962 وكان مدربهم أنذاك هو "نيرو روكو" مدرب مبتكر وهو المعروف أيضاً بإختراعه وسيلة "الكاتيناتشو" وتضمن الفريق أنذاك أسماء لامعه جداً أهمهم جياني ريفيرا وخوزيه ألتافيني وفي الموسم التالي ربح الميلان أبطال أوروبا الأولى والفوز على بنفيكا بنهائي 2-1 وهذه كانت أيضاً المره الأولى فريق إيطالي يربح أبطال أوروبا ..

    رغم ذلك أثناء الستينات ربح الميلان أقل مايستحقوه بشكل رئيسي بإلتقائهم لخصم عنيد وديربي رائع وهو نادي الإنتر بقيادة أنذلك هيلينيو هيريرا الذي وصل للإسكوديتو في عام 1967/1968 وفي الموسم التالي ربح ايسي ميلان أبطال أوروبا للمره الثانيه ضد أجاكس برباعيه نظيفه مقابل هدف وحيد للنادي الهولندي وفي 1969 ربح الميلان كأس عابر القارات "أنتركونتينينتال" الأول بعد فوزه في هذا كأس على النادي إيستوديانتس دي لا بلاتا الأرجنتيني بالذهاب والإياب "3-0 , 2-1" ..




    الأسكوديتو العاشر والسيريا بي الأول
    في السبعينات ,, وتحديداً في عام 1972-1973 كان فرصة وحظوظ الميلان لحصد الأسكوديتو العاشر للميلان قوياً لكن أثبتت في النهايه الفشل لحصد الأسكوديتو العاشر في سنة 1973 بعد الهزيمه المذله ضد فيرونا على يوم الأخير للموسم ..

    ايسي الميلان كان لا بد أن ينتظر حتى 1978-1979 للفوز بالأسكوديتو العاشر وبشكل رئيسي ساعد جياني ريفيرا الذي أعتزل اللعب في تلك السنه لمساعدة ايسي ميلان لحصد الأسكوديتو العاشر في عام 1978-1979 ..

    على أية حال أسوأ سنه مرة على ايسي ميلان هي سنة 1979-1980 لأن بوقتها ايسي ميلان نفيت للعب للدوري الإيطالي سويه مع نادي لاتسيو الإيطالي بسبب فضيحه المباراه الذي ثبتت في تلك المباراه وفي عام 1980-1981 ربح الميلان الدوري السيريا بي بسهوله وعاد إلى سيريا إي وبعد هذا الموسم أيضاً نفي مره أخرى في عام 1981-1982 ..



    رئاسة برلسكوني .. وفرقة الأحلام

    بعد المشاكل الماليه المختلفه والفترات الصعبه وقلة النجاح ظهر أسم رئيس جديد وشراء نادي الميلان وهو سيلفيو برلسكوني الذي أشترى النادي في 20 فبراير عام 1986 .. برلسكوني جلب المدرب أريجو ساكي وثلاثي الهولندي هم فان باستن وفرانك ريكارد ورود خوليت للإرجاع هيبة ايسي ميلان مره أخرى ووقع أيضاً مع نجوم إيطاليين هم روبيرتو دونادوني وكارلو أنشلوتي وجيوفاني جالي ..

    ربح ساكي موسم 1978-1988 الأسكوديتو بعد موسم رائع على نابولي بقيادة الأسطوره الأرجنتينيه ديجو مارادونا وفي عام 1988-1989 ربح الميلان أبطال أوروبا الثالث بالفوز على ستيوا بوخارست برباعيه نظيفه مقابل لاشيء .. وكرر الفريق فوزهم بأبطال أوروبا الرابع بالموسم التالي والفوز على النادي بنفيكا البرتغالي بهدف وحيد في مباراه وربح ايسي ميلان كأس القارات للمره الثانيه حيث تغلب على نادي اولمبيا أسونكشون في عام 1991 ..

    بعد ذلك المواسم المليئه بإحتفالات ترك أريجو ساكي قيادة تدريب نادي إيسي ميلان وإستأجر ببديله المدرب الإيطالي المحنك فابيو كابيلو جاء الروسونيري بقوه كبيره حيث كان يسمى بفريق الميلان "فريق الأحلام" والذي كان الميلان يمتلك كل من فرانكو باريزي وأليساندرو كوستاكورتا وباولو مالديني ومارسيل دوسايي وروبرتو دونادوني وديان سافيسيفتش وزفونمير بوبان و دانيالي ماسارو في هجوم الميلان ..

    بلإضافه إلى فوز الميلان ثلاث مرات متتاليه للأسكوديتو من 1992 إلى 1994 وصل الميلان نهائي أبطال أوروبا لثلاث سنوات متتاليه في 1993 هزم الميلان قبل أولمبياك دي مارسيليا وفي عام 1994 نهائي الحلم الذي وجه الميلان نادي برشلونه الأسباني طعم الهزيمه الثقيله أنذاك برباعيه نظيفه وفي نهائيات 1995 ميلان هزم مره أخرى من قبل نادي أجاكس الهولندي .. وفي موسم 1995-1996 تحت قيادة لاعبين عالميين مشهورين أمثال روبرتو باجيو وماركو سايمون وجورج وياه كسب الميلان الأسكوديتو الخامس عشر على مر تاريخهم ..






    سنوات من الكفاح

    بعد مغادرة فابيو كابيلو في عام 1996 جنّدَ الميلان أوسكار واشنطن تاباريز لكنهم كافحوا تحت المدرب الجديد وكانو بدون فوز في مبارياتهم في الأفتتاحيه الأولى ..

    وبعد نتائج المذله والمستهتره للميلان أعاده الميلان مدربهم السابق أريجو ساكي لإستبداله بمدرب تاباريز حيث وقع الميلان مع لاعبون جدد أمثال إبراهيم با وكرستوف دوجري وإدغار دافيدز للإنضمام إلى نجوم الفريق للموسم السابق حيث الميلان يمتلك كل من فرانكو باريزي وديان سافاسوفيتش وباجيو وماورو تاسوتي وسبستيانو روسي وبوبان وجورج وياه وباولو مالديني وديمترو ألبرتيني وكوستا كورتا ومارسيل دوسايي وأيضاً روبرتو دونادوني ودافيد دي لورينزيس و ماركو سايمون ..

    على الرغم من النجوم البارزين في فريق الميلان كافح وعانى من الخسائر الغير معدوده بشكل مريع وتعادل وأنهى الموسم 1996-1997 في الترتيب الحادي عشر في السيريا إي .. حيث فقد اريجو ساكي مكانه للتدريب الميلان وعاد لحل مكانه المدرب المحنك فابيو كابيلو لقيادة الميلان مره اخرى حيث وقع الميلان أيضاً مع أسماء جديده اخرى أمثال كريتسيان زيغا وباتريك كلايفرت وجيسبر بلومقفست و ليوناردو لكن النتائج كانت أسوأ من الموسم الماضي حيث عانى الميلان من الهزائم المتكرره في السيريا إي حيث أذل من قبل اليوفنتس في سان سيرو بعد الهزيمه المذله بسداسيه نظيفه مقابل هدف وحيد بالرغم أنهو الموسم 1997-1998 في الترتيب العاشر أنذاك وهذا مازال غير مقبول من قبل مثل أيام ساكي الأخيره حيث سرح كابيلو أيضاً عن تدريب الميلان ..

    في بحثهم لمدرب جديد جذب ألبيرتو زاكروني إنتباه الميلان .. زاكروني كان مدرباً لإودنيزي في موسم 1997-1998 حيث أوصلهم أنذاك للمرتبه الثالثه في السيريا إي حيث وقع الميلان مع المدرب زاكروني لقيادة الميلان ووقع أيضاً في نفس السنه إثنان من لاعبين أودنيزي جلبهم زاكروني وهم المهاجم الألماني أوليفير بيرهوف وتوماس هيلفج ووقع الميلان أيضاً مع روبيرتو أيالا ولويجي سالا وأندريس .. ومع الخطه 3-4-3 أستطاع زاكروني الفوز بالأسكوديتو السادس عشر للميلان حيث زاكروني يدخل في خطته الأساسيه كل من روسي وسالا ومالديني وكوستا كورتا وأمبروسيني وألبرتيني وهيلفج وأندريس وجورج وياه وبيرهوف وبوبان ..

    على أية حال على رغم من كل هذا النجاح لزاكروني وفي الموسم التالي أخفق زاكروني قيادة الميلان لحصد البطولات على الرغم من بروز الأوكراني الشهير أندري شيفشنكو في تلك السنه حيث خاب الميلان أمل مشجعينهم في الدوري الإيطالي وأبطال أوروبا حيث الميلان غادر أبطال أوروبا مبكراً حيث الميلان فاز مباراه واحده في أبطال أوروبا وثلاث تعادلات وخسارتين وأنهى الموسم 1999-2000 في المركز الثالث .. الميلان ما كان أبداً منافساً شرساً في الدوري الإيطالي فس نفس السنه حيث كانت المنافسه القويه لحصد الدوري الإيطالي كان بين لاتسيو واليوفنتس فقط ..

    الموسم التالي تأهل الميلان لإبطال أوروبا بعد عبورهم الدور التمهيدي وبفوز ساحق على دينامو زغرب وبدأ الميلان أبطال أوروبا على نغمه عاليه حيث هزم نادي بيسيكتايش التركي وعملاق أسبانيا برشلونه الذي كان يمتلك نجوم بارزين أمثال ريفالدو وكلايفرت لكن الميلان في مرحله التاليه يفقد بريقه بخساره أمام اليوفنتس 3-0 في السيريا إي و خساره امام ليدز يونايتد بهدف وحيد في ابطال أوروبا ..

    في أبطال أوروبا الموسم التالي فاز الميلان مره واحده وتعادله أربعة مرات وأخفقوا لضرب ديبروتيفو لاكارونيا في أسبانيا حيث كانت هذه المباراه أخر مباراه يقودها زاكروني لتدريب الميلان حيث أستبدله بعد للمدرب الشهير سيزار مالديني أب كابتن الفريق باولو مالديني .. بعد تعيين سيزار مدرباً للميلان تحسن أداء ميلان كثيراً حيث ظهر لأول مره سيزار كمدرب للميلان كانت مباراه الميلان ضد باري حيث سحق الميلان نادي باري برباعيه نظيفه وأيضاً تحت قيادة سيزار مالديني سحق الميلان ديربي ميلانو أي النادي الإنتر الخصم بــ 6-0 المباراه الشهيره وهذه النتيجه التي ماسبق ان كررت من قبل والذي كان سيرجينهو رجل المباراه .. على أية حال بعد هذه القمه من الأداء بدأ الميلان بفقد بريقه مره أخرى بعد خيبة الأمل بخسارة امام فيشنزا بهدف وحيد بعد هذه النتائج أعطى مجلس إدارة الميلان للسيزار بإنهاء الموسم بالمرتبه الرابعه لكنه فشل وأنهى الموسم بالمرتبه السادسه ..

    بدأ الميلان حملتهم في موسم 2001/2002 بتوقيع مع لاعبين لامعين أمثال خافي مورينو وكوزمن كونترا وأيضاً كاخا كلادزه وأيضاً مانويل روي كوستا وفيليبو إنزاغي ومارتن لاورسن وأندريا بيرلو وعين أنذاك المدرب الجديد التركي فاتح تريم حيث حل مكان سيزار مالديني وكان عنده نجاح معتدل على أية حال بعد خمسة شهور لفاتح تريم مع نادي الميلان والذي كان بعيداً بعن الخمسه الكبار في الدوري الإيطالي إستبدل فاتح تريم بمدرب الجديد الأخير كارلو أنشلوتي على الرغم من الإشاعات من قبل بأن فرانكو باريزي سيكون المدرب الجديد إلا إدارة الميلان إختارت أنشلوتي مدرباً جديداً للميلان ..

    على الرغم من مشاكل الإصابه للمدافع المخضرم باولو مالديني في أول سنه لأنشلوتي حيث نجح كارليتو أنشلوتي في موسم 2001-2002 لإيصال الميلان للمرتبه الرابعه وماشركه في أبطال أوروبا حيث كانت خه ميلان أنذاك يتكون من أبياتي وكونترا وكوستا كورتا ومارتن لاورسن وكلادزه وألبرتيني وجتوسو وسيرجينهو وروي كوستا وإنزاغي وشيفشينكو ..




    العوده إلى القمه

    في عام 2002/2003 عاد إنزاغي وشيفشينكو الذي كان ثنائي جميل في تلك السنه وحيث عاد باولو مالديني من الإصابته الملعونه واللعب في قلب الدفاع بجانب الإمبراطور أليساندرو نيستا الذي وقع حديثاً والذي كان في تلك الوقت كان جدلياً أفضل مدافع في أوروبا وعاد ديدا إلى الميلان بعد موسم رائع مع كورنثيانس البرازيلي حيث أسس نفسه كحارس أسطوري لضربات الترجيحيه بينما غادره المايسترو ألبرتيني وأدت المهمه إلى المايسترو الجديد أندريا بيرلو والذي لعب دور مهم مع الميلان بمكانه الجديد .. وأيضاً لصناعة الأهداف متمركز على الرسام البرتغالي روي كوستا وحيث أتى الميلان أيضاً بالهولندي الرائع كلارنس سيدورف من جاره الإنتر وأنهى الميلان موسم 2003 بالفوز باللقب أبطال أوروبا السادس بتاريخ الميلان والمركز الثالث في السيريا إي وفاز الميلان بكأس إيطاليا وأيضاً كأس السوبر الأوروبي وكانت تشكيلة الأبطال أنذاك هم ديدا و كوستا كورتا و نيستا و كلادزه و مالديني و بيرلو و جتوسو وسيدورف و روي كوستا و إنزاغي و شيفشينكو ثم الموسم التالي وقع الميلان مع الموهبه البرازيليه ريكاردو كاكا والذي أصبح لاعب رئيسي للميلان وأخذ دور من روي كوستا وفي الموسم التالي ربح الميلان الإسكوديتو السابع عشر بدون صعوبات تذكر ..
    وفي عام 2005 عام النحس وعلى رغم من هدف باولو مالديني المبكر وهدفين هرنان كريسبو في نهائي الشهير في أسطنبول ضد ليفربول حيث النادي الإنجليزي قلب التوقعات بإعادة المباراه إلى نتيجه التعادل 3-3 والفوز للإنجليز عبر الضربات الترجيحيه وهذه المره الأولى هزيمه الميلان في نهائي وهم يرتدون الزي الأبيض الكامل وأنهى الميلان موسمه هذه بالترتيب الثاني في الدوري الإيطالي وربح السوبر الإيطالي بعد فوزه على نادي لاتسيو الإيطالي ..

    وفي الدور الثمانيه من بطولة أبطال أوروبا في مارس 2006 هزم الميلان النادي الألماني بايرن ميونخ حيث أصبح الميلان النادي الوحيد الذي شارك في الدور الأربعه في موسمين 2002-2003 و 2005-2006 .. وهكذا يؤكد الميلان منزلته كأحد مصادر القوه في كرة القدم الأوروبيه وكان جدلياً الفريق الأقوى في أوروبا أثناء هذه الفتره وبعد ذلك الميلان هزم أولمبياك ليون بــ 3-1 والذي أحرز كل من إنزاغي وأندري شيفشينكو للميلان وديارا لليون الفرنسي وبعد هذه المرحله الصعبه واجه الميلان العملاق الأسباني حيث هزم نادي برشلونه نادي الميلان بهدف وحيد عن طريق جولي .. حيث خرج الميلان في سنة الأخيره في الدور الأربعه من بطولة أبطال أوروبا .. وبعد فضائح العارمه في الدوري الإيطالي وبعد نتائج المحكمه أدارت الميلان إلى المركز الثالث ..


    يتبع ..

  2. #2
    ... عضو مميز...


    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    257
    معدل تقييم المستوى
    1

    افتراضي



    إدعاءات تلاعب بنتائج المباريات

    ميلان كان أسمه موجود في فضيحة التلاعب بنتائج في الدوري الإيطالي 2006 لكن نجى من الهبوط للدرجه الثانيه وقرار المحكمه التمهيدي وخصم للميلان 44 نقطه من الموسم الماضي وبدأ الموسم الجديد بخصم 8 نقاط .. على أية حال الميلان شارك في الدور التمهيدي وإستطاع التغلب على منافسه النادي النجم الأحمر الصربي "1-0 , 2-1" وتأهل للأدوار الرئيسيه حيث وقع الميلان لقرعة أبطال أوروبا للموسم الجديد مع نادي ليل الفرنسي وإيك أثينا اليوناني وأندرلخت البلجيكي ..



    الملعب

    إن ملعب الفريق الحالي هو ملعب جوسيبي مياتزا ذو 85,700 مقعد ومعروف كذلك بسان سيرو حيث الملعب مشترك بين الميلان والإنتر وحيث مؤيدو الميلان يلقبو الملعب بسان سيرو ومؤيدو الإنتر يلقبو الملعب بجوسيبي مياتزا وهو أسم لاعب لامع لعب للفريقين الميلان والإنتر لكن إبداعاته كان مع الإنتر ..

    في 19 ديسمبر 2005 أعلن المدير التنفيذي للميلان أدريانو جالياني بأن الفريق يعمل بجديه للإنتقال من سان سيرو وقال بأن الملعب الميلان الجديد سيكون مماثل لملعب شالكه الألماني ..



    من المعروف من الميلان على مر تاريخه الكروي جلب العديد من الأجانب أي الغير الإيطاليين سواءاً في أوروبا أم خارج أوروبا أيضاً سأضع لكم القائمه كامله للاعبين الذين لعبو للميلان من جميع الجنسيات المختلفه حتى يومنا هذا وأليكم القائمه :-

    من إيطاليا هم :

    أبياتي , ألبرتيني , انريكو البرتوسي , ماسيمو أمبروسيني , أنشلوتي , فرانشيسكو أنطونيولي , بيترو أركاري , باجيو , باريزي , روميو بينتي , البرتو بيجون , ألدو بوفي , بروكي , لورينزو بوفون , رينزو بوريني , فابيو كابيلو , ريكاردو كارابلسي , انجلو كاربوني , ألدو كيفنيني , فرانشيسكو كوكو , فولفيو كولوفاتي , انجلو كولومبو , جياني كومانديني , كوستا كورتا , كارلو كودشيني , فابيو كودشيني , ديلا بونا , ماريو دافيد , فرناندو دي نابولي , رينزو دي فيشي , اجستينو دي بارتولومي , دي كانيو , دونادوني , ستيفانو إيرانيو , البريجو إيفاني , ديجو فوسر , جوسيبي جالدريسي , فيليبو جالي , ماوريزيو جانز , جورجيو شوزي , جيلاردينو , فيدريكو جيونتي , فيليبو إنزاغي , جيانلويجي لينتيني , سيزار مالديني , باولو مالديني , دانيلي مسارو , جوسيبي مياتزا , برونو مورا , جيوفاني مورتي , دومنيكو مورفيو , روبيرتو موسي , ستيفانو نافا , أليساندرو نيستا , ماسيمو أودو , جوسيبي بنكارو , كريستيان بانوتشي , بيرلو , جينو بيفاتيلي , جياني ريفيرا , روبيرتو روساتو , باولو روسي , سبستيان روسي , لويجي سالا , ساندرو سالفادوري , جيوسيبي سانتاجوستينو , ألدو سيرينا , ماركو سايمون , جيوفاني ستروبا , ماورو تاسوتي , اوميرو توجنون , جيوفاني ترباتوني , ماريو تريبي , كريستيان فييري , بيترو فييرشوود , بييترو باولو فيرديس , جينارو جتوسو ..

    من البرازيل هم :

    جوسي ألتافيني , اماريلدو , ماركيو أمروسو , فيكتور بينتيز , كافو , أندري كروز , ديدا , جيوفاني ألبير , كاكا , ليوناردو , ريكاردو أوليفيرا , ريفالدو , روكي جونير , دينو ساني , سيرجينهو , أنجلو سورماني ..

    من الأرجنتين هم :

    روبيرتو أيالا , كلاوديو بورخي , خوسي أنطونيو شاموت , فابريسيو كولتشيني , نيستور كومبين , هرنان كريسبو , أندريس جيوجليلمينبييترو , فرناندو ريدندو ..

    من هولندا هم :

    ماركو فان باستن , وينستون بوجاردي , إدغار دافيدز , رود خوليت , باتريك كلايفرت , مايكل رايزيقر , فرانك ريكارد , كلارنس سيدورف , ياب ستام ..


    من فرنسا هم : إبراهيم با , دوسايي , فيكاش دوراسو , دوجري , برونو نجوتي , باباين , باتريك فييرا ..
    من السويد هم : أندريس أندرسون , جيسبر بلومقفيست , جونار جرين , كورت هامرين , نيلس لييدهولم , جونار نورداهل ..
    من الدنمارك هم : توماس هيلفج , بريان لايدروب , مارتن لاورسن , هارلد نيلسين , جون دال توماسون ..
    من إنجلترا هم : لوثار بليسيت , جيمي جريفيس , مارك هاتيلي , هيربرت كيلبين , راي ويلكينس ..
    من ألمانيا هم : أوليفير بيرهوف , يانس ليمان , كارل هاينز سشنلينجر , كريستيان زيجي ..
    من الأورغواي هم : بابلو جارسيا , هيكتور بورسيلي , خوان ألبرتو سشيافينو ..
    من بلجيكا هم : إريك جيرتس , لويس فان هيجي ..
    من كرواتيا هم : بوبان , داريو سيمتش ..
    من النرويج هم : بير برديسين , ستينار نيلسين ..
    من البرتغال هم : باولو فوتري , روي كوستا ..
    من رومانيا هم : كوسمين كونترا , فلورين رادوشيو ..
    من أسبانيا هم : خوزي ماري , خافي مورينو ..
    من بلا روسيا : فيتالي كتوزوف ..
    من التشيك : مارك يانكولوفسكي ..
    من جورجيا : كاخا كلادزه ..
    من ليبيريا : الأسمراني جورج وياه ..
    من صربيا ومونتنغرو : ديان سافيسفيتش ..
    من نيجيريا : تاريبو ويست ..
    من أسكتلندا : جوي جوردان ..
    من سويسرا : يوهان فوجيل ..
    من تركيا : أوميت دافالا ..
    من أوكرانيا : أندري شيفشينكو ..





    السويدي نورداهل هداف الأول في تاريخ الميلان


    الميلان بالتأكيد بعد هذا التاريخ العريق أكيد أن يمر عليه مهاجمين من طراز فريد جداً ونوعيه نادره عموماً سأضع لكم العشرين الأوائل بعدد الأهداف مع الميلان على مدار كل بطولات وأليكم القائمه :


    1-نورداهل بــ 221 هدف في 8 مواسم
    2-شيفشينكو 173 هدف في 7 مواسم
    3-جياني ريفيرا 164 هدف في 18 موسم
    4-خوزي التافيني 161 هدف في 7 مواسم
    5-الدو بوفي 136 هدف في 9 مواسم
    6-ماركو فان باستن 124 هدف في 7 مواسم
    7-جوسيبي سانتاجوستينو 106 هدف في 11 موسم
    8-بييرينو براتي 102 هدف في 7 مواسم
    9-لويس فان هيجي 98 في 7 مواسم
    10-البيرتو بيجون 90 هدف في 9 مواسم
    11-نيلس لييهولم 89 هدف في 12 موسم
    12-رينزو بوريني 88 هدف في 6 مواسم
    13-فيليبو إنزاغي 78 هدف في 6 مواسم
    14-بييترو باولو فيرديس 76 هدف في 9 مواسم
    15-ماركو سايمون 75 هدف في 9 مواسم
    16-ألدو كيفنيني 73 هدف في 7 مواسم
    17-بييترو سانتي أركاري 70 هدف في 6 مواسم
    18-مسارو 70 هدف في 9 مواسم
    19-جيوفاني مورتي 68 هدف في 8 مواسم
    20-أنجلو سورماني 65 هدف في 5 مواسم



    في الصيف المغبر تماماً للميلان سأضع لكم أسماء الاعبين الجديد والاعبين الذي غادرو الميلان سواء إعاره أم شراء عقد كاملاً وإليكم القائمه :-


    الاعبين المغادرين على سبيل الإعاره هم :

    أبياتي إلى تورينو
    كوبولا إلى بياتشينزا
    ديجو "شقيق الأصغر لكاكا" إلى نادي ريميني
    لينو مارزوراتي إلى أمبولي
    رومانو بيرتيكوني إلى هيلاس فيرونا
    أجنازيو أباتي إلى مودينا
    لوكا أنطونيني إلى سيينا (ملكيه مشتركه مع سامبدوريا)
    ماسيمو دوناتي إلى أتلانتا
    باسكوال فوجيا إلى لاتسيو
    باتريك كالامباي إلى تريستينا
    روبرتو مسارو إلى بافيا (ملكيه مشتركه مع بارما)
    باولو سماركو إلى كييفو
    أليساندرو ماتري إلى ريميني
    نيكولا بوزي إلى أمبولي


    هنا الاعبين الجديد الذي أنضمو لصفوف الميلان في هذا السنه 2006-2007 :


    جوسيبي فافالي من إنتر ميلان إنتقال حر
    يوهان جوركوف من رينس الفرنسي
    كريستيان بروكي العوده من الإعاره من فورنتينا
    ماركو بوريلو العوده من تريفيزو
    دانيلي بونيرا من بارما
    أليساندرو كاتيلان من مونتبلونا للفريق شباب الميلان
    مايو لوناتي من سبال للفريق شباب الميلان
    ريكاردو اوليفيرا من ريال بتيس الأسباني

    الاعبين الذي غادرو صفوف الميلان هذا الموسم هم :

    إلسيو سارتي إلى سيسينا رحل من فريق شباب الميلان
    أندري شيفشينكو إلى شيلسي الإنجليزي
    ياب ستام إلى أجاكس الهولندي
    روي كوستا إلى بنفيكا البرتغالي
    كارلو فيراريو إلى كييفو رحل من فريق شباب ميلان وهو ملكيه مشتركه مع كييفو
    فيتالي كتوزوف إلى سامبدوريا
    إندري رابيتو إلى البينوليفي رحل من شباب الميلان
    ماتيا جرافيدي العوده من مودينا إلى تريستينا وهو ملكيه مشتركه مع تريستينا
    ماركو بيتريسيني إلى كييفو رحل من فريق شباب الميلان
    ديلا بونا العوده من سامبدوريا إلى نابولي
    يوهان فوجيل إلى بتيس كجزء من صفقة أوليفيرا
    ماركيو أمروسو إلى كورنثيانس إنتقال حر


    أتمنى الموضوع ينال رضاكم وإعجابكم .. :)


    تحيــاتي .. :)

  3. #3
    ... عضو ذهبي ...


    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    الدولة
    دلوٍعـ ـة آلـغـــ ـيم
    المشاركات
    779
    معدل تقييم المستوى
    1

    افتراضي

    [align=center]

    بسم الله ...


    هآه بشر ّ وناسه ماخلص الحبر هههههههههه :8ar:

    أمزحـ


    بصراحه جهد تشكر عليه ...

    بطاقه تعريفيه لنادي عالمي عريق ..

    واعتقد إنها مرجع للي وده يعرف منهو نادي الميلآن ..


    تسلم يمناك يالذيب على الطرح الجميـّـل .,..[/align]

  4. #4
    ... عضو نشيط ...


    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    الدولة
    سنتياجو برنابيو
    المشاركات
    122
    معدل تقييم المستوى
    1

    افتراضي

    اوووووووووووووووووه

    مجهوود رائع اخوووي

    الميلان كبير ورح يظل كبير ... وان شاء الله راجع وبقوه ...

    يعطيك العافيه على المجهود طيب ...

    مجهود يعجز القلم عن وصفه وشكره .. دمتـ لنا بنشاطكـ


    ودمتـ بحفظـ الرحمنـ

    أخوووكـ

    كرستيــــــــــانـــو

  5. #5
    ... عضو مميز...


    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    257
    معدل تقييم المستوى
    1

    افتراضي

    عبااادي

    يسلمووو على ردكـ مع اني احوليت من اللون .. :)

    كرستياانوو مشكوور خيوو

    وحيااك الله

    والرائع مروركم ..

    تسلموون لي وبالتووفيق لروسونيزي ..

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. حلاها غيــــر والفيه جديده
    بواسطة الجاسوس السري في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 38
    آخر مشاركة: 28-05-2008, 12:12 AM
  2. حـــالتك ( غيــــر متــصل ) لمـــاذا ؟
    بواسطة هنوف العتيبي في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 27-10-2007, 02:35 AM
  3. بـيــبـســي الهنــــد طعمــــه غيــــر . . .
    بواسطة ايلينا في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 22-03-2007, 01:22 PM
  4. مشاركات: 27
    آخر مشاركة: 06-02-2007, 09:32 AM
  5. ××× بنايات غيــــر عاادية .... ×××
    بواسطة ..سنفورة.. في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 01-08-2006, 01:35 PM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52