النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: المدفعجــــــــي كـــــــارلوس

  1. #1
    ... عضو نشيط ...


    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    106
    معدل تقييم المستوى
    1

    افتراضي المدفعجــــــــي كـــــــارلوس

    [align=center]


    إليكم قصه افضل لاعب على مر العصور

    المدفعجي كارلوس
    قاذف الصورايخ



    قد يكون الكثير من الأخوة سبقوني والكتابة عن هذا ألاعب وقد يكونوا أجادوا في الكتابة عنه ولكنني لعشقي وحبي لهذا اللاعب أباء قلمي إلا أن يحاول الكتابة عنه رغم قله مصادري التي حاولت الحصول عليها وتجميع ما استطعت عن هذا اللاعب الموهوب الذي يرعب حراس المرمى ، وذلك سأحاول الكتابة عنه بشكل مختصر ولعلي أوفق .


    في قرية صغيره تدعى غارشا وسط مزارع من البن والتي تقععلى إطراف مدينة ساو باولو العريقه ولد هذا اللاعبلأب وأم مزارعين. وما كاد كارلوس يبلغ ألثانيه عشره من عمره حتى انخرط في صفوف العمل كشأن معظم الفقراء حيث جرت به الرياح الأقدار إلى معمل للقماش, وكان والداه يلاحظان ويراقبان عن قرب نمو مواهب 0 وكان والدة يشجعه للعب كرة القدم .





    بداية المشوار


    وكانت بداية المشوارمع نادي ( يونياو ساو خواو أر راراس) عام 1988 ليتدرج ضمن صفوفه حتى وضع قدميه على أبواب الاحتراف عام 1992 الذي انتقل فيه إلى نادي بالميراس ومن هناك بدأ الصعود على سلم الشهيرة والأضواءأنه اللاعب صاحب القدم الفولاذية ( روبرتو كارلوس ) .






    اللعب مع المنتخب

    وقد دعي روبرتو كارلوس عام 92 لأول مره في حياته للمنتخب البرازيلي الأول. وعلى الرغم من خيبة الأمل التي واجهته بعد هذه الدعوة بعام واحد في مونديال أمريكا 94 حينما احتضنته مقاعد الاحتياط بسبب وجود النجمين برانكو وليوناردو في ألتشكيله الأساسية, على الرغم من ذلك ألا انه بعد ذلك استطاع أن يقدم هويته الخاصة مع المنتخب من خلال بعض المباريات التي كشفت عن موهبة جديدة قادمة من بلاد السامبا اسمها روبرتو كارلوس. منذ ذلك الوقت صال وجال مع المنتخب , حتى أن الجماهير اعتادت على رؤيته في مواقع الهجوم إلى جانب زملائه رونالدو و روماريو اكثر من المناطق ألدفاعيه , وقد عبر هو نفسه عن هذه عندما قال مره : ( أحب أن اعبر إلى العمق الهجومي عبر خط الجناح كثيرا لكنني في الوقت نفسه ارغب في أداء المهام ألدفاعيه ). وأنا مازلت أتعلم الأسلوب الدفاعي. وربما كان مرد نزعته هذه إلى بدايته مع نادي اراراس الذي لعب له مهاجما فتره من الزمن قبل أن يعيد اكتشافه المدرب خواو كامبوس والمعروف بـــ (( باشيكو )) ويزرعه في مركز الظهير الأيسر الذي ثبت عليه حتى ألان0 وتألق مع منتخب بلاده وقدم عروضا استثنائية. لعل أبرعها وأجملها كان هدفه التاريخي الذي لايقبل التكرار في ملاعب الكره وذلك عندما أحرز في مرمى فرنسا ضمن مباريات ألدوره الدولية التي نظمتها الاخيره على أرضها عام 97هدفا ن تسديدة قويه منمسافة تزيد على 25 ياردة التفت بشكل لولبي من خلف الحائط البشري واستقرت في مرمى الحارس العملاق فابيان بارتيز الذي لم يدر أن الكره استقرت في مرماه ألا بعد أن رأى فرحة لاعبي البرازيل بالهدف, وأحرز مع منتخبالبرازيل عدة إنجازات وألقاب وأبرزها فضية دورة الألعاب الاولمبية في اتلانتا 96 وبطولة كاس أمريكا للأمم 97 وبطولة القارات في السعوديه في نفس العام, ودائما ماكانت قدمه اليسرى أشبه بمنصة إطلاق الصواريخ سفيره لنجاحاته.




    تجربته مع الأندية الأوربية


    وبعدهذا الأداء المتميز ذي ألنزعه الهجومية راحت الأندية الأوربيةتتسابق على شراء النجم الصاعد فخصص باريس سان جيرمان الفرنسي 3 ملايين دولار لشرائه, لكنه في النهاية ذهب إلى انتر ميلان الايطالي الذي عرض فيه 7 ملايين دولار. ولم تكن تجربة روبرتو كارلوس مع انتر ميلان سعيدة فقد عبر أكثر من مره عن امتعاضه من مدرب الفريق الإنجليزي روي هدسون الذي غير مركزه ووضعه في خط الوسط وهو المركز الذي لم يروق له.ثمانتقل روبرتو كارلوس إلى نادي القرن في ارو ربا ريال مدريد حيث وقع عقدا معه ينتهي عام 2006, ومن أسبانيا هبت نسائم عليلة على رحلته الكروية فأحرز مع الفريق الليغا موسمي 96و97 وكأس الأندية الأوربيةلأبطال عام 98 0 ومع ريال مدريد حازروبرتو كارلوس على جائزة ثاني أفضل لاعب في العالم موسم 97/98 وكذلك لقب أفضل لاعب أمريكي منح له في 11/10/98 وكان وقتها أول مدافع يحصد هذا اللقب.

    من أقواله

    وعندما سئل مره عن السر في قوة قدمه اليسرى وتسديداته ألصاروخيه أجاب ( أنا اعمل على قدمي يوميا حيث أجهد في التدريب , لكن السر الأساسي وراء ذلك هو التركيز).

    أنا ااعتمد على دعم الجمهور, وليس على المال أو إي شيء آخر)).

    سر النجاح

    وكان سر نجاحروبرتو في مختلف نواحي حياته ففي مدرسة كورونيل خوسيه ليفي التي حصل فيها على شهادته الدراسية كان تلميذا مجدا ومتفوقا حيث تصفه معلمته مارتا بيرتانها (( كان متفوقا ويحصل على درجات عالية في مواده الدراسية)) وتضيف مارتا التي تقاعدت عنالتدريس (( أنا فخوره جدا بأن تلميذي أصبح لاعبا عالميا.. أن قلبي يخفق بقوه في كل مره تقع فيها عينأي عليه )). ولم يكن روبرتو مجرد تلميذ مجتهد فقط بل كان فتى محبوبا من الجميع ويتمتع بصفات جيده حيث تقول عنه معلمته الأخرى فيرونيكا ماسكارين (( كان صديقا للجميع وفوق هذا كان دائما هو الذي يقود رفاقه)).
    روبرتو كارلوس أحدى علامات الكره ألمميزه في الوقت الراهن 0 إلا انه ما يزال يحتفظ في جعبته بالكثير ليقدمه.
    [/align]

  2. #2
    ... V I P...


    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    المشاركات
    5,873
    معدل تقييم المستوى
    6

    افتراضي

    يعطيكـ العافيهـ ع المعلومــهـ

    فتــى

  3. #3
    ... V I P...


    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المشاركات
    4,795
    معدل تقييم المستوى
    5

    افتراضي

    يعطيك العافية آخــوي حمودة



    أنا ااعتمد على دعم الجمهور, وليس على المال أو إي شيء آخر
    7
    7

    ايـة طيب :)



    اشكرك اخوي مرة اخرى وماننحرم من جديدك يالغالي ..

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52