النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: كيف تحرج من يكرهك ..

  1. #1
    ... V I P...


    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    الدولة
    بلاوطــــن
    المشاركات
    6,157
    معدل تقييم المستوى
    7

    افتراضي كيف تحرج من يكرهك ..

    أي إنسان منا لا بد وأن يجد في بيئته ومجتمعه من يكرهه لسبب او لآخر ! إذ لا يمكن أن يعيش إنسان بدون ذلك وللأسف ، ليس في هذا العصر فحسب ، بل أحسب أن الأمر قديم قدم البشر .. وحتى لو حاول المرء منا أن يكون أطيب من الطيبة ذاتها فلا بد وأن تجد من يعاديك أو يكرهك بدرجة وأخرى ولو لم تلقاه يوماً أو إن صح وجاز التعبير لا تعرفه مطلقاً !؟

    قد تكون أعمالك من أسباب كراهية ومعاداة البعض لك ، وقد يكون نجاحك في حياتك من الأسباب أيضاً ، وقد يأتي بروزك وشهرتك في المجتمع ضمن أسباب وبواعث المعاداة في نفوس البعض ، أو أسباب أخرى عديدة أكثر من أن نحصيها في هذا المساحة المحدودة..


    ليست هذه هي القضية الأساسية ، ولا أظن أنها تستأهل منا التفكير فيها والاهتمام بها ، بل تجاهلها هو الأفضل والأجدى . ذلك أن الذي يكرهك أو يعاديك يكون هو نفسه في ضيق وكدر دائمين ، وهذا في ظني عقوبة قاسية منك لكارهك ومعاديك . وهذا أولاً ، أما الخطوة التالية في زيادة الهم عند معاديك هي إحراجه ..

    ** وهذه هي الطريقة .
    لو قام الذي يعاديك ويكرهك يوماً بذكر مساوئ ومعايب عنك أمام الناس وفي حضورك ، ولكن من دون أن يشير إليك أو يذكر اسمك ، فلا تقاومه وتدافع عن نفسك ، بل قم أنت بتأييده وانتقاد من به تلك المساوئ أيضاً وكأنك لا تعلم أبداً أنك المقصود ، وهو ما سيثير استغرابه .
    حاول أن تجيب على تساؤلاته بالتطرق إلى موضوعات أخرى بعيدة عن الموضوع ، فإن أصر على الموضوع وقام بتسميتك هذه المرة وأنك المقصود ، فاظهر له استغرابك وأنك كنت تتوقع أن يكون ذلك مزحاً .. فإن رأيت إصرارا منه ، قم بتلطيف الأجواء عن طريق إجابات طريفة وسرد بعض النكات . وهذا ما سيعمل على إغاظته وإثارته أكثر فأكثر ، فتكون نتيجة ذلك ظهوره بمظهر غير لائق وهو ثائر غضبان ، في حين تكون أنت كقطعة ثلج في صحراء سيبيريا الباردة لا تذوب أبداً . في ذلك الوقت سيبدأ الشخص بملاحظة نفسه وأنه ثائر على لا شيء وأن مظهره بالفعل غير لائق أمام الناس ، فيبدأ بالميلان نحو التهدئة التلقائية ، ومن ثم الوقوع تدريجياً في دائرة الإحراج ، بداء من الناس الحاضرين أو منك أنت المكروه .. وموقفك ذلك سيجعله يفكر مستقبلاً ألف مرة قبل أن يهاجمك أمام الآخرين ، وسيدرك أنه ما كان يجب عليه القيام بذلك ، فتراه وقد تركك نهائياً ، بل قد يترك معاداتك وكراهيتك أيضاً ..

    من هنا يتبين أن القوة في المرء هي في كتم الغيظ وضبط النفس ، وليست في الرد بالمثل . فإن الذي يهاجم غيره ، يترك دائماً ثغرات كثيرة دون أن يدرك ذلك ، فتكون تلك الثغرات هي منطلقات للهجوم المضاد من الطرف الآخر إن أراد ، ويكون ذلك الهجوم بالضرورة مؤثراً .. ومن ذلك يتعين على أي فرد منا الابتعاد عن تلك التفاهات وصغائر الأمور ، ولا يدع مجالاً أو مساحة في القلب لكره أحد أو معاداته ...ا


    ** القوة في المرء هي في كتم الغيظ وضبط النفس ، وليست في الرد بالمثل


    منقول للفائده

    تحياتوووووووو
    تك تك

  2. #2
    ... عضو مميز...


    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    274
    معدل تقييم المستوى
    1

    افتراضي

    موضوع حلووووووو ومفيد
    وعلى قولت المثل الحقران يقطع 00000
    وهذا ماوتي عبثا مشكور تك تك يعطيك العافية:4:

  3. #3
    ... عضو ذهبي ...


    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    المشاركات
    894
    معدل تقييم المستوى
    1

    افتراضي

    يعطيك العافية اخوي

    تك تك العتيبي

  4. #4
    ... عضو جديد ...


    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    12
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي

    مـشـكـوور أخـوي ...
    عـالـمـوضـوع الـمـفـيـد بـالـنـسـبـه لـي مـاأعـطـيـهـم وجـهـة أصـلااً


    أخـتـكـ ..
    هاجس الليل

  5. #5
    ... عضو نشيط ...


    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    43
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي

    [align=center]تسلم أناملك على الموضوع جدا رائع ومفيد
    ونتحرى جديدك .......


    تحياتي أختك,,[/align]

المواضيع المتشابهه

  1. كيف تتعامل مع من يكرهك
    بواسطة حبيبتي حطمتني في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 04-09-2006, 07:54 PM
  2. كيف تحرج من يكرهك ؟؟
    بواسطة ابوقلبين في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 19-01-2006, 11:38 PM
  3. كيف تحرج من يكرهك؟؟؟؟
    بواسطة !. مــايــهــابـ .! في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 03-12-2005, 10:18 PM
  4. كيف تحرج من يكرهك؟؟؟؟؟
    بواسطة حنين العمر في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 20-08-2005, 04:36 AM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52