النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: البلوتوث يظهر المعلمين والطلاب وهم يتراقصون

  1. #1
    ... عضو نشيط ...


    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    50
    معدل تقييم المستوى
    1

    افتراضي البلوتوث يظهر المعلمين والطلاب وهم يتراقصون

    البلوتوث يظهر معلمون وطلابهم يغنون ويرقصون

    --------------------------------------------------------------------------------

    أثارت صور يتم تبادلها عبر ميزة البلوتوث في الجوال لمعلمين يراقصون طلاباً داخل فصول الدراسة لغطاً وردود أفعال ساخنة في أوساط أولياء الأمور والمعلمين والطلاب على السواء...
    وتُظهر تلك المقاطع أحد الطلاب وهو يتوجه للمعلم لتصحيح دفتره, فيقوم المعلم بالتطبيل على الطاولة ويطلب من الطالب الرقص, فيمتثل الطالب للأمر ويتفاعل معه بقية الطلاب ويتحول الفصل الدراسي إلى ساحة للرقص والغناء. ومقطع آخر يصور شخصا ـ يبدو أنه المعلم ـ يغني أمام الطلاب وهم يرددون تلك الأهازيج بعدها ينهضون من على مقاعدهم للرقص داخل الفصل بصورة جماعية ثم يعودون للتمايل وهم على مقاعدهم وكل هذا يتم برتم واحد فسره البعض بتدرب الطلاب على ذلك وتعودهم على الرقص والغناء داخل الفصل الدراسي.
    ومقطع ثالث يصور معلم لغة عربية ـ يبدو أنه لا يعلم أن أحد الطلاب يقوم بتصويره ـ وهو يقوم بتدريس الطلاب أوزان اللغة بطريقة غنائية ويختتم ذلك بمقطع من إحدى الأغاني والطلاب يرددونها وسط ضحكاتهم.
    وطالب عدد من أولياء أمور الطلاب والتربويين علاج هذه الحالات الفردية قبل أن تتحول إلى ظاهرة يصعب احتواؤها نتيجة لاستهتار بعض المعلمين الذين لم يراعوا أمانة المهنة ويضربون بأنظمة ولوائح وزارة التربية والتعليم عرض الحائط مع أنه يفترض فيهم القدوة الحسنة وتوجيه الطلاب بالابتعاد عن مثل هذه السلوكيات الخاطئة بدلا من ترسيخها لدى النشء والطلاب المراهقين الذين يقلدون كل ما يرونه في مجتمعهم خاصة من معلميهم الذين يرونهم قدوة لهم.حيث أبدى المواطن علي القميزي (ولي أمر طالب) استياءه من التصرفات غير المسؤولة التي تصدر من بعض المعلمين, وقال إنه يفترض فيهم القدوة الحسنة والحرص على تعليم الطلاب وتوجيههم, مشيرا إلى أن أولياء أمور الطلاب يدفعون بأبنائهم للمدارس لاكتساب العلوم والمعارف وتعلم السلوكيات الحسنة ولم يتوقعوا أن يصل استهتار بعض المعلمين إلى هذه الدرجة من حث الطلاب على الرقص والتمايل داخل الفصول ونشر صورهم عبر الهواتف النقالة ومنتديات الإنترنت.
    وذكر المعلم بمدرسة ابن الهيثم الابتدائية بالرياض تركي عبدالعزيز الزعل أنه صُدم عند مشاهدته لتلك اللقطات وقال إن مثل تلك السلوكيات دخيلة على مجتمعنا الإسلامي المحافظ وعلى العملية التربوية على وجه الخصوص, مشيرا إلى أنه يفترض في المعلمين القدوة الحسنة ليحذو الطلاب حذوهم, وأضاف أن مثل تلك السلوكيات حالات فردية لا يجب تعميمها على الجميع محذرا من تفشي هذه الحالات وتحولها الى ظاهرة يصعب علاجها خاصة لدى النشء والمراهقين الذين يعتبرون معلميهم قدوة حسنة لهم ويقلدون تصرفاتهم.
    ويوافقه الرأي المعلم عبدالعزيز الجبيل مؤكدا على أن الكثير من المعلمين يحرصون على تربية الطلاب التربية الصحيحة وتحذيرهم من السلوكيات الخاطئة وقال إن ما قام به أولئك المعلمون يعتبر حالات فردية وتجب محاسبتهم على مثل هذه التصرفات غير المسؤولة. وطالب الجبيل مديري المدارس برصد مثل تلك السلوكيات وتحذير الطلاب والمعلمين من ممارستها وتطبيق أنظمة وزارة التربية والتعليم بهذا الخصوص.
    يذكر أن وزارة التربية والتعليم طلبت من المعلمين إغلاق أجهزتهم الجوالة أثناء وجودهم في الفصول الدراسية لضمان سير العملية التربوية بالصورة المخطط لها. كما وجهت بمعاقبة الطلاب الذين يحضرون أجهزة الجوال إلى المدارس خاصة تلك المزودة بكاميرا تصوير وتطبيق لوائح السلوك والمواظبة التي تنص على خصم درجات السلوك ومصادرة تلك الأجهزة ورفعها لإدارات التربية والتعليم واستدعاء أولياء أمور الطلاب المخالفين.

    المصدر جريدة الوطن

  2. #2
    ... V I P...


    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    الدولة
    قلب أمي
    المشاركات
    6,869
    معدل تقييم المستوى
    7

    افتراضي

    البلوتوث أنما هو وسيله لنقل المواضيع المفيدة والدروس بين الطلاب والمستفييدين منه

    ولم يكن كما هو مبين لدينا في الخليج مع أحترامي لجميع القرأ

    كثير من الجنسين يستخدمون تلك التكنلوجيا في نقل الفضايح والممنوعت وينسى أنه سوف يأتي يوم ويرى صورته تتناقل أو منهو عزيز عليه أذا أستمر في نقل أسرار الناس

    والمثل يقول (( كما تدين تدان ))

  3. #3
    ... عضو مميز...


    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    318
    معدل تقييم المستوى
    1

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    اهلين وسهلين

    الله يعطيك العافيه على الموضوع

    شاكر لك جزيل الشكر لك مني اجمل

    تحيه معطره بالورد والكادي




    : ( `•.¸
    `•.¸ )
    ¸.•
    (`'•.¸(` '•. ¸ * ¸.•'´)¸.•'´)
    «´¨`.¸.* .:.*.(مع جزيل الشكر والتقدير).*.:. *. ¸.´¨`»
    (¸. •'´(¸.•'´ * `'•.¸)`'•.¸ )
    .•´ `•.¸
    `•.¸ )

المواضيع المتشابهه

  1. لكل المعلمين والمعلمآآـــــت <~ مآ آحد رآح يغش ْْ~
    بواسطة لهفة الخاطر في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 25
    آخر مشاركة: 18-06-2011, 06:26 PM
  2. للمعلمين والطلاب >>> اقتراح بشأن تقديم الا متحانات
    بواسطة اميرالقلوب في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 14-03-2008, 03:23 AM
  3. للمعلمات والمعلمين والطلاب والطالبات موقع مفيد جدا
    بواسطة الوفية في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 22-12-2007, 09:07 PM
  4. اللي ما يظهر على هله مبيوق
    بواسطة حبيبتي حطمتني في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 28-07-2007, 06:17 AM
  5. سوف يظهر هذا الخبر غدا في الجريده
    بواسطة اميرة الود في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 21-04-2006, 05:42 PM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52