صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 5 من 8

الموضوع: برشلونه * تشلسي لقاء السحاب

  1. #1
    ... عضو ذهبي ...


    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    الدولة
    أبحث عن وطن
    المشاركات
    957
    معدل تقييم المستوى
    1

    افتراضي برشلونه * تشلسي لقاء السحاب

    [align=center]

    بسم الله الرحمن الرحيم



    تشيلسي برشلونة او برشلونة تشيلسي في السنوات الاخيرة اصبح هذين الاسمين متعة دوري الأبطال وإثارته ومحط أنظار كل العالم .. لما لا وهو ما يسمى بلقاء السحاب اللقاء الأفضل للفرق الأقوى في دوري الأبطال .. فتحمل هذه المباراة في طياتها الكثير والكثير من التصريحات والتوعدات والاثارة والشد والجذب تجعلك تستمتع بأفضل قمة في العالم بين أقوى فريقين أوروبين على الساحة.





    موعد اللقاء :: يوم الأربعاء 18 أكتوبر



    الساعة :: 9:45 بتوقيت مكة المكرمة - 18:45 بتوقيت GMT



    الملعب :: الستامفورد بريدج



    القناة الناقلة :: ART SPORT 3






    تاريخ مقابلات برشلونة مع الاندية الانجليزية




    كانت اول مباراة للنادي الكاتلوني مع اندية انجلترا في موسم 1959 – 1960 في بطولة كاس الكؤوس عندما لعب مع وولفرهامبتون واندرارز وانتهت المواجهة لصالح البارسا 9 – 2 في مجموع المباراتين ، اجمالي مواجهات البارسا مع الاندية الانجليزية بلغ 25 مباراة فاز البارسا في 14 مباراة وتعادل في سبعة وخسر ثلاث مرات مرة امام ليفربول واثنتين امام تشلسي ويتضح لنا من هذه الاحصائية ان البارسا كعبه عالي على الكرة الانجليزية على مر التاريخ .





    تاريخ المواجهات بين برشلونة وتشلسي
    المواجهة الاولي
    اقيمت المباراة الاولى بين الفريقين في لندن وانتهت تلك المباراة بنتيجة 3 – 1 لصالح نشلسي ولكن برشلونة عاد في مباراة الاياب وكسب بنتيجة 5 – 1 واقيمت المباراة في ربع النهائي لموسم 1999 – 2000 ، بالعودة للمباراة الاولى التي اقيمت باستامفورد بريتش فان الاهداف الثلاثة لتشلسي جأت جميعها في شوط اللعب الاول حيث سجل جيان فرانكو زولا الهدف الاول واتبعه النرويجي اندري فلو بالهدفين الثاني والثالث وفي شوط اللعب الثاني سجل لويس فيجو الهدف الوحيد للبارسا في الدقيقة 64 من عمر المباراة وفي مباراة الرد في الكامب نو سجل ريفالدو ولويس فيجو هدفين ليعادلا النتيجة العامة للمواجهة ولكن فلو تمكن من التسجيل لتشلسي ليعقد امور البارسا حتى الدقيقة 83 ليعطي داني جارسيا الامل من جديد للكاتلان بعد ان سجل الهدف الثالث لينتهي الزمن الرسمي بنفس نتيجة الذهاب ويلجاء الحكم للوقت الاضافي وفيه يحسم البارسا الامور في شوط اللعب الاضافي الاول حيث سجل ريفالدو الهدف الرابع لبرشلونة من ركلة جزاء واضاف بعده كلويفرت الهدف الخامس ليتأهل برشلونة لنصف نهائي البطولة .








    المواجهة الثانية

    المباراة الاولى بين الفريقين في المواجهة الثانية اقيمت في الكامب نو يوم 23 فبراير 2005 واليكم بطاقة تلك المباراة


    تشكيلة البارسا :-
    فالديز – بويول – بيليتي – ماركيز – جيو – زافي – البرتيني – ديكو – جولي – رونالدينهو – ايتو






    تشكيلة تشلسي :-
    تشيك – جون تيري – كارفالهو – جالاس – فيريرا – ماكيليلي – ثياغو – جو كول – داف – لامبارد – دروغبا


    حكم المباراة السويدي اندرياس فريسك


    نتيجة المباراة هدفين لبرشلونة مقابل هدف لتشلسي ( اهداف البارسا سجلها كل من ماكسي لوبيز وايتو بينما سجل مدافع برشلونة بيليتي في مرماه هدف تشلسي .





    المباراة الثانية بين الفريقين في المواجهة الثانية اقيمت في لندن يوم 8 مارس 2005 واليكم بطاقة تلك المباراة


    تشكيلة البارسا :-
    فالديز – بويول – بيليتي – جيو- اوليغير - زافي – جيرارد – ديكو – انييستا – رونالدينهو – ايتو


    تشكيلة تشلسي :-
    تشيك – جون تيري – كارفالهو – جالاس – فيريرا – ماكيليلي – جودينسن – جو كول – داف – لامبارد – كيزمان


    حكم المباراة الايطالي بيير لويجي كولينا
    نتيجة المباراة اربعة اهداف لتشلسي مقابل هدفين لبرشلونة سجل لتشلسي كل من جودينسن ولامبارد وداف وجون تيري وسجل هدفي البارسا رونالدينهو .

    البطاقات الصفراء ( جيو و زافي من برشلونة ) (جلين جونسون وكيزمان وفيريرا من تشلسي )






    المواجهة الثالثة

    المباراة الاولى بين الفريقين في المواجهة الثالثة اقيمت في لندن يوم 22 فبراير 2006 واليكم بطاقة تلك المباراة







    تشكيلة تشلسي :-
    تشيك – دل هونرو – كارفالهو –تيري – ماكيليلي – فيريرا – لامبارد – جو كول – كريسبو – جودينسن – روبن



    تشكيلة البارسا :-
    فالديز – موتا – ماركيز – بويول – اوليغير – ادملسون – جيو – ديكو – ميسي – رونالدينهو – ايتو


    حكم المباراة النرويجي تيرجي هوق

    نتيجة المباراة هدفين لبرشلونة مقابل هدف لتشلسي سجل موتا في مرماه هدفا لصالح تشلسي وعادل ايتو النتيجة لبرشلونة وسجل جون تيري في مرماه هذف الفوز للبارسا .

    البطاقات الصفراء : اشهر الحكم البطاقة الصفراء في وجه بويول واوليغير من برشلونة ولم شهرها لاي لاعب لتشلسي.



    البطاقات الحمراء : شهدت المباراة بطاقة حمراء واحدة كانت من نصيب دل هونرو لاعب تشلسي .






    المباراة الثانية بين الفريقين في المواجهة الثالثة اقيمت في الكامب نو يوم 7 مارس 2006 واليكم بطاقة تلك المباراة


    تشكيلة البارسا :-
    فالديز – موتا – ماركيز – بويول – اوليغير – جيو – ادملسون – ديكو – ميسي – رونالدينهو – ايتو


    تشكيلة تشلسي :-
    تشيك – تيري – كارفالهو – جالاس – فيريرا – ماكيليلي – لامبارد – جو كول – داف – روبن – دروغبا


    حكم المباراة الالماني ماركوس ميرك

    نتيجة المباراة : انتهت المباراة بالتعادل 1 -1 حيث سجل لبرشلونة رونالدينهو وعادل لتشلسي لامبارد من ركلة جزاء

    البطاقات الصفراء : موتا وبويول من برشلونة وجو كول من تشلسي.






    عن تشيلسي





    نادي تشلسي الذي تم تأسيسه في غرب لندن عام 1905 يعتبر احد الاندية الانجليزية التي ذاع صيتها في الاعوام الاخيرة بعدما انفق مالك النادي الجديد الملياردير الروسي رومان ابراهيموفيتش ملايين الدولارات في شراء النادي اللندني ويعتبر نادي تشلسي احد الاندية التي تدفع بسخاء للاعبيها ويعتبر مدربه من اكثر المدربين حصولا على عائدات مادية والاعلى راتبا بين نظرائه ليس في القارة الاوروبية وحسب بل في العالم اجمع .



    من الناحية الفنية فالفريق هذه الايام نادرا مايخسر مباراة ويعود الفضل في ذلك للاسماء الرنانة الكثيرة التي يضمها في كل خطوطه وايضا بفضل الاسلوب والتكتيك الذي يتبعه الجهاز الفني للفريق والذي يقتضي بضمان النتيجة قبل الاستعراض واللعب الجميل وعلى الرغم من الانتعاشة التي يعيشها النادي اللندني في هذه الايام الا ان الفترة الذهبية التي مر بها كانت بين 1960 و 1970 حيث فاز فيها بكاس الدوري وكاس الاتحاد وكاس الكؤوس الاوروبية .





    تشكيلة الفريق اللندني تضم في صفوفها العديد من الوجوه المعروفة امثال لاعب الوسط الفرنسي المخضرم كلود ماكيليلي والنجمين الانجليزيين جون تيري وفرانك لامبارد والحارس التشيكي بيتر تشيك والمهاجم الاوكراني كريسبو والعاجي دروجبا ولاعب الوسط الغاني ايسيان والالماني بالاك وكل اللاعبين السابقين يمثلون العمود الفقري لتشكيلة تشلسي والاكثر تأثيرا هما الانجليزيين تيري ولامبارد والفرنسي ماكيليلي .





    يعتمد تشلسي في طريقة لعبه على اغلاق منطقة دفاعه ويحصنها دائما بستة لاعبين نادرا مايتقدمون في ادوار هجومية ويعتمد الفريق في اغلب مبارياته على مهاجم واحد صريح حتى لوكان الخصم ضعيفا ، ملعب تشلسي يسمى بجسر ستامفورد ويقع في شارع فولهام في مدينة لندن وكان اكبر ملعب في العاصمة الانجليزية قبل ان يكتمل ملعب الارسنال الجديد المسمى بملعب الامارات ، ستامفورد بريتش الذي تم بنائه في عام 1877 يتسع حاليا لــ 44.500 الف متفرج وكان الملعب في بدايته يستخدم في العاب القوى ، الملعب مصمم لتبلغ سعته الاجمالية 100.000 متفرج وهو مالم يحدث بسبب عدم تجديد الملعب .






    عن برشلونة




    تأسس نادي برشلونة في عام 1899 على يد الرجل السويسري خوان جامبر .. ويمتلك برشلونة ملعب الكامب نو وهو الملعب الاساسي للفريق وهو من أجمل ملاعب أوروبا والعالم إن لم يكن الأجمل والذي يسع إلى 98260 ألف متفرج .. برشلونة يمتلك تاريخ عريض وطويل في البطولات المحلية والاوروبية وصاحب لقب آخر بطولة أوروبية عندما فاز على الآرسنال.





    يعتبر برشلونة الإسباني أكبر نادي في العالم كنادي شامل لجميع الألعاب فهو بطل في كرة القدم والسلة والهوكي وكرة اليد والعاب القوى والدراجات الهوائية وكرة قدم الصالات والكثير من الالعاب الفردية فهو ليس مجرد نادي.





    يمتلك برشلونة علاقات قوية مع اغلب الأندية العالمية ويترأس برشلونة مجموعة الأندية الأقوى في أوروبا الـ G14 ويعتبر رئيس النادي خوان لابورتا الرجل الأكثر نجاحاً على جميع المقايس بعد الرئيس الذهبي نونيز الذي قاد رئاسة البرسا لمدة 22 عام حقق فيها ما حقق من انجازات ولابورتا يسير على خطى نونيز وربما يكون أفضل نترك هذا للزمن.



    برشلونة الأسباني أكثر نادي في العالم يمتلك أعضاء فكان لحد بداية الموسم الماضي يمتلك 130.000 عضو العدد الذي لا يمتلكه ولا نادي في العالم وبالطبع مع نهاية الموسم الماضي وبداية هذا الموسم زاد العدد وفاق التوقعات ونكررها برشلونة ليس مجرد نادي Mes Que Un Club.





    الغياب الأبرز لبرشلونة


    الغياب الأبرز في برشلونة وفي اللقاء الأسد الأسمر صامويل ايتو نجم خط هجوم برشلونة وهداف الفريق .. والذي دائماً ما يرد على العنصرية التي يقوم فيها مشجعي تشيلسي ومدربهم المتغطرس مورينهو .. والذي وضع بصمته في آخر موسمين مرتين في الموسم الماضي مرة وفي الموسم الذي سبقه مرمى .. ولكن لم تشاء الأقدار ولا الظروف لكي يتواجد أيتو لكي يدك مرمى تشيك من جديد .. ولكن سيعوضه الرجل الثلجي غودينسن لاعب تشيلسي السابق فهل سيفعل ما فعله ايتو في تشيلسي في الموسمين السابقين.!.






    مفارقات و صدف حدثت في لقاءات الفريقين
    تشيلسي فريق لا يملك باع طويل في مسابقة دوري الابطال لكنه يتميز بقوته في ستامفورد بريدج و الفريق الوحيد الذي فاز على ارضه هو برشلونه موسم 2005-2006
    اعلى نتيجه خسر بها تشيلسي في دوري الابطال كانت على يد برشلونه موسم 1998-1999 بنتيجه 5-1 في الكامب نو
    تميزت مباراة الفريقين في اخر سنتين بمصادفه مثيره و هو ان مباراة الذهاب دائما كانت في مصلحة برشلونه و بنتيجه 2-1 و بطرد لاعب من تشيلسي اضف على ذلك ان الفريق السباق للتسجيل كان تشيلسي و البارسا يعود و يحقق الفوز
    شهد لقاء الذهاب في لندن الموسم الماضي تسجيل تياغو موتا هدفا بالخطأ و رد الجميل جون تيري بهدف في مرماه ايضا
    مباراة هذا الموسم ستحمل عدة حسابات و ديون بين اللاعبين اهمها دين شيفشينكو ضد البارسا و بويول بالتحديد الذي شل خطورته في لقائات البارسا مع الميلان في دوري الابطال و اسبانيا ضد كرواتيا في كأس العالم







    في الختام لا يسعنى إلا أن نشكر كل من ساهم في التقديم ونرجوا أن يحوز التقديم على رضاكم واستحسانكم ولكن قبل الختام هناك عشر اسئلة او نقاط للقاء فنرجوا من كل عضو أن يختار 3 على الأقل ويجاوب عليها بالاضافة لتعليقه على التقديم ومن أراد أن يجيب على اكثر من 3 فله الحرية.





    [/align]

  2. #2
    ... V I P...


    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    الدولة
    Australia :)
    المشاركات
    14,089
    معدل تقييم المستوى
    15

    افتراضي

    يعطيك العافيه صوت الالم
    على التقديم الرائع
    ومثل ماعودنا البرسا
    انشالله يفوز وعلى ارض الانجليز

  3. #3
    ... عضو ذهبي ...


    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    الدولة
    أبحث عن وطن
    المشاركات
    957
    معدل تقييم المستوى
    1

    افتراضي

    ان شاء الله فايزين

  4. #4
    ... V I P...


    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    المشاركات
    5,873
    معدل تقييم المستوى
    6

    افتراضي

    يعطيكـ العافيهـ ع التقديم

    وبالتوفيــق للفـريقين

    فتــى

  5. #5
    ... عضو ذهبي ...


    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    الدولة
    أبحث عن وطن
    المشاركات
    957
    معدل تقييم المستوى
    1

    افتراضي

    شكرا لك فتى الزين

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. رعاية الشياب ...
    بواسطة !MaRkO! في المنتدى الرياضة
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 10-02-2009, 08:38 PM
  2. امسيات النعيريه
    بواسطة (اختصار) في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 13-01-2008, 02:32 AM
  3. مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 24-07-2007, 08:33 AM
  4. عطر السحاب
    بواسطة الطاهرة في المنتدى قصائد وخواطر
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 10-01-2006, 03:26 PM
  5. اسرار السحاب
    بواسطة السواح المنتقم في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 08-07-2005, 10:08 AM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52