النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: ][ الصفاقسي والاهلي في لقاء مصيري على الكاس ][

  1. #1
    ... V I P...


    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الدولة
    .:. دنيا غريبهـ .:.
    المشاركات
    2,867
    معدل تقييم المستوى
    3

    افتراضي ][ الصفاقسي والاهلي في لقاء مصيري على الكاس ][

    [align=center]

    يسدل الستار غدا السبت على مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم لهذا الموسم بلقاء مصيري صعب ومواجهة عربية خالصة على لقب القارة السمراء وجائزة المليون دولار حيث يلتقي الصفاقسي التونسي مع الاهلي المصري في إياب الدور النهائي للبطولة على استاد السابع من نوفمبر في ضاحية رادس بالعاصمة التونسية.



    ولم يعد أمام الفريقين سوى 90 دقيقة فقط يستطيع أي منهما خلالها حسم اللقب لصالحه وإن كانت فرصة الصفاقسي الافضل في حسم اللقب وسط جماهيره وعلى ملعبه.



    كما لا يوجد أمام الاهلي المصري حامل اللقب سوى تحقيق الفوز في المباراة أو التعادل بنتيجة 2/2 أو 3/3 أو أي نتيجة تعادل أكبر من ذلك بعد انتهاء مباراة الذهاب بالقاهرة قبل نحو أسبوعين بالتعادل 1/1 ليجد الاهلي نفسه في مأزق حقيقي قبل مواجهة الاياب أمام الجماهير التونسية.



    وينتظر أن تشهد المباراة مساندة كبيرة للصفاقسي من الجماهير التونسية المتحفزة بمختلف انتماءاتها خاصة وأن الصفاقسي أصبح الفارس الجديد للكرة التونسية بعد تراجع مستوى أسطورتي الترجي والافريقي خلال السنوات الاخيرة.



    وحقيقة أن لقاء الذهاب في القاهرة انتهى بالتعادل 1/1 لا تعني أن فرصة الاهلي انتهت تماما فقد اعتاد الاهلي تحقيق الفوز خارج ملعبه أيضا على مدار السنوات الماضية وسبق له أن تغلب على أنيمبا في عقر داره وكان الفريق النيجيري حاملا للقب.



    ولن يكون مستحيلا على الاهلي أن يحقق الفوز على الصفاقسي في ملعبه خاصة وأن المباراة فاصلة بالفعل على كأس أفريقيا الغالية والمليون دولار التي يحصل عليها الفريق صاحب المركز الاول. هذا بخلاف رحلة العمالقة إلى اليابان.



    ويحلم الاهلي بتحقيق إنجاز تاريخي عربي وأفريقي بأن يكون الفريق الوحيد الذي يشارك للمرة الثانية في بطولة العالم للاندية باليابان بعد أن فشل جميع المشاركين السابقين في البطولة التي جرت العام الماضي في الفوز بالبطولات القارية وبالتالي لم يتأهلوا لبطولة العالم التالية باليابان.



    هدف وحيد يسجله الاهلي في المباراة سيكون كفيلا بإرباك حسابات الصفاقسي ومديره الفني مراد المحجوب الذي أعلن التحدي للاهلي ومديره الفني البرتغالي مانويل جوزيه. ولكن من الضروري أن يسجل الاهلي هذا الهدف مبكرا قبل أن تزداد ثقة الصفاقسي بنفسه وتقل لياقة لاعبي الاهلي كما يحدث عادة في الشوط الثاني في مبارياته وهو ما حاول الجهاز الفني للاهلي توصيله إلى اللاعبين خلال الايام القليلة الماضية.



    وكان تركيز الاهلي في تدريباته الاخيرة على ضرورة شن هجمات مكثفة على مرمى الصفاقسي منذ بداية المباراة مع استغلال الفرص التي تسنح للفريق دون استهتار لان كل فرصة سيكون لها ثمنها ولان الفرصة التي تضيع من الاهلي تضاعف من ثقة الصفاقسي بنفسه.

    كما أكد الجهاز الفني على ضرورة توزيع جهد الفريق على مدار الشوطين للتغلب على مشكلة الشوط الثاني التي كانت مفتاح

    الصفاقسي لخطف التعادل من الاهلي في مباراة الذهاب.

    لذلك فإن خطة جوزيه ستعتمد على القدرات المهارية للثلاثي محمد أبو تريكة وعماد متعب والانجولي فلافيو الذين لم يقدموا شيئا خلال المباراة الاولى بالقاهرة بخلاف الهدف الذي سجله أبو تريكة.

    وإذا كان الاهلي سيفتقد مجموعة من لاعبيه الاساسيين في هذه المباراة فإن نفس المجموعة تقريبا كانت غائبة عن لقاء الذهاب بالقاهرة باستثناء محمد بركات الذي لم يظهر بمستواه المعهود في اللقاء الاول للاصابة ومحمد شوقي للايقاف بسبب الحصول على إنذارين.

    ولكن المجموعة البديلة من اللاعبين قادرة بالفعل على تعويض غياب هذه العناصر الاساسية وقيادة الفريق للفوز.

    وينتظر ألا يشهد تشكيل الاهلي أي مفاجآت غدا حيث يتألف من عصام الحضري لحراسة المرمى ووائل جمعة وشادي محمد ومحمد صديق لخط الدفاع وإسلام الشاطر ناحية اليمين وأحمد شديد قناوي في اليسار وحسن مصطفى وحسام عاشور محوري ارتكاز في وسط الملعب وأمامهما محمد أبو تريكة خلف رأسي الحربة عماد متعب والانجولي فلافيو.

    وفي المقابل يسيطر التفاؤل المشوب بالحذر على فريق الصفاقسي والذي يملك أكثر من فرصة مثل التعادل السلبي والفوز الذي سيتوجه باللقب دون مشاكل أو التعادل 1/1 واللجوء لضربات الترجيح.

    ومن المنتظر أن يتألف تشكيل الفريق من أحمد الجواشي لحراسة المرمى وأمير الحاج مسعود وفاتح الغربي وعصام المرداسي (كريم بن عمر) والبشير المشرقي وأنيس بوجلبان وهيثم المرابط وكريم النفطي وشاكر الهمامي وطارق الزيادي والغاني أساموا.

    وستكون مهمة الاهلي صعبة للغاية في مواجهة الصفاقسي العنيد الذي يسعى إلى إحراز اللقب الاول له في دوري الابطال.

    ومن المنتظر أن تشهد المباراة مواجهة ساخنة بين هجوم الاهلي ودفاع الصفاقسي.
    [/align]

  2. #2
    ... عضو نشيط ...


    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    143
    معدل تقييم المستوى
    1

    افتراضي

    اشكر اخـــوي على التغطيهــ

  3. #3
    ... V I P...


    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الدولة
    .:. دنيا غريبهـ .:.
    المشاركات
    2,867
    معدل تقييم المستوى
    3

    افتراضي



    لا شكر على واجبـ

    وحياك اللهـ


المواضيع المتشابهه

  1. مُجرد قلم
    بواسطة سعووووووووووود في المنتدى الرياضة
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 20-01-2011, 10:53 PM
  2. مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 11-10-2008, 11:10 AM
  3. @قصه قالوا مصيرج ضحية صمت@
    بواسطة غـــ آل خالدي ـــلآ في المنتدى قصائد وخواطر
    مشاركات: 40
    آخر مشاركة: 22-05-2008, 03:12 PM
  4. حبك مصيري
    بواسطة عذوق الغلا في المنتدى قصائد وخواطر
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 02-12-2007, 12:44 AM
  5. مصيرى
    بواسطة الاسد العجوز في المنتدى قصائد وخواطر
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 09-09-2005, 05:00 AM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52