صفحة 1 من 4 123 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 5 من 17

الموضوع: :: لك ِ سيدتي ::

  1. #1
    ... V I P...


    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المشاركات
    3,527
    معدل تقييم المستوى
    4

    افتراضي :: لك ِ سيدتي ::

    اناقة وتجميل

    رشاقة ونضارة بأقل جهد ممكن :


    يحتاج جسم المرأة من وقت لآخر لأن يستعيد لياقته التي قد يفقدها جراء الحركة القليلة أو متاعب الحياة اليومية، مما يؤثر على رشاقتها ويضطرها للقيام ببعض التمارين الرياضية التي قد تكون متعبة أو غير متيسرة.
    النصائح التالية تساعد المرأة على أن تستعيد رشاقتها بأقل وقت ممكن ، وبجهد بسيط للغاية:

    النوم المريح
    يساعد النوم المريح على الاسترخاء ، ولكي يتوفر النوم الهادئ والمريح ، عليك ألا تأكلي وجبات ثقيلة قبل النوم، وأن تبتعدي عن المشروبات التي تحتوي على الكافيين وأن تنامي مبكرا، بحيث لا يتعدى موعد نومك اليومي الساعة الحادية عشر مساء.
    عليك تخصيص حجرة هادئة للنوم بديكورات هادئة، وألا تحتوي جهاز تلفزيون أو كتبا، بل استعيضي عنهما بالشموع والرولئح العطرية.

    أغذية تساعد على الاسترخاء
    بعض الأغذية تساعد على النوم الهادئ لما تحتويه من ترايبتوفان الذي يحفز انتاج السروتونين المساعد على الاسترخاء ، مثل البيض والحليب والمكسرات والقمح ولحوم الدواجن والموز والمشمش المجفف ، وأيضا الكربوهيدرات والأطعمة الغنية بالكالسيوم والماغنيسيوم.

    الاستحمام
    يخلص الاستحمام اليومي الجسم من المواد الضارة، ويعيد للجسم جماله ونضارته، كما يحفز عمل النظام اللمفاوي في الجسم الذي يخلص الجسم من المواد السامة بدوره.
    والاستحمام الجيد يتمثل بالاسترخاء في البانيو لمدة 20 دقيقة لتحفيز الدورة الدموية وذلك لمرتين في الأسبوع .
    دلكي جسمك بليفة جافة كل صباح، وابدئي من القدمين باتجاه القلب بحركات طويلة منتظمة، ولزيادة تحفيز النظام اللمفاوي، خذي دشا كل صباح ، على أن تنهيه بالماء البارد قبل نصف دقيقة من الانتهاء منه.

    التقشير
    تتوفر في الأسواق عدة مستحضرات للتقشير، وهي تساعد على نقاء ونعومة البشرة.
    ضعي مادة التقشير على بشرتك ودلكيها بحركات ناعمة لإزالة خلايا الجلد الميتة. ولا تنسي تقشير الأماكن التي يتراكم عليها الجلد الخشن مثل الركبتين والكوعين والقدمين.
    يمكنك أيضا استخدام مواد كيميائية خاصة للتقشير تحتوي على حوامض فاكهية تعمل على إزالة المزيد من الخلايا الميتة.

    الجمال المتكامل
    استخدمي زيوت خاصة بإضفاء الاكتناز على الجلد بعد الاستحمام لكي تبدو البشرة مصقولة وبضة وذلك بوضع لوشن مرطب على البشرة بعد تجفيفها بفوطة دافئة جيدا وتوزيعه على الجلد بحركة دائرية، ثم التدليك بما يشبه العجن لتخليص الجسم من السوائل المحتبسة وتكسير حبيبات الدهون الصغيرة ، ثم انتظري دقيقة قبل ارتداء ملابسك لكي يكتمل تشرب جسمك للمرطب .

    الحماية من الأكسدة
    تعتبر فيتامينات " أ " و " سي" و " إي" من أهم مضادات الأكسدة، كما تعمل على الحماية من أضرار الذرات السائبة التي تضر بالبشرة وتعجل زحف الشيخوخة إليها .
    ولحماية البشرة من هذه الأضرار ، عليك استعمال كريمات تحتوي نسبا عالية من مضادات الأكسدة قبل النوم، كما عليك الابتعاد عن التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة ، أيضا ، استخدمي الكريمات التي تحمي من أشعة الشمس وذلك لحماية البشرة من التجاعيد أو الإصابة بأمراض الجلد .

    اللون الأسمر
    يساعد اللون الأسمر البشرة على إخفاء بعض البقع المزعجة، ولإضفاء السمرة على بشرتك ليس من الضروري التعرض لأشعة الشمس، لأن هناك كريمات خاصة لذلك.
    فإذا كانت بشرتك دهنية، استخدمي كريم اسمرار خفيف، وغني في حال كانت جافة.
    ادهني بشرتك بمرطب قبل دقائق من جل السمرة، بعد ذلك ادهنيها بمادة السمرة بدءا من القدمين باتجاه الأعلى.
    خففي من وضع كريم السمرة عند الكوع والركبتين والرسغين لئلا يتراكم عليهما الكريم أكثر من بقية أجزاء الجسم.

    الشعر
    يجب الاهتمام بصحة ونضارة الشعر لأنه تاج الجمال، ويمكن تحقيق ذلك بعمل " ماسك " شبيه بماسك الوجه، فالماسك يحميه ويرطبه ويقيه التقصف.
    ولفرد الماسك على الشعر بصورة جيدة، استعملي لذلك مشطا واسع الأسنان، ثم لفي رأسك بفوطة دافئة لتساعد على تفتيح المسام وتشرب الشعر للمواد التي يحتويها الماسك.
    لا تغسلي شعرك بالشامبو بعد الماسك،بل اشطفيه بالماء لمدة دقيقتين لإزالة كل بقايا الماسك من الشعر.

    القدمين
    من المهم جدا العناية بالقدمين لأنهما يتحملان الكثير من المتاعب، ويوجد لذلك عدد من الكريمات أو الطرق التي تحافظ على صحة ونعومة القدمين .
    دلكي قدميك كل ليلة ببودرة أو كريم خاص بالقدمين، كما يمكنك تدليك القدمين أثناء الاستحمام بالكريم المقشر التي تستخدمينه لتقشير البشرة .

    اليدين والأظافر
    للعناية المثالية بالأظافر ، قومي بإزالة آثار المناكيور عنها قبل التخلص من الجلد الخشن حولها.
    استعملي أداة لتشذيب الأظافر لتعديل شكلها، ثم حكي الأظافر من الجانب الخارجي إلى الداخل باتجاه واحد ، وليس بحركة تشبه المنشار.
    دلكي بشرة اليدين بنوع من الكريم المرطب، ثم نظفي الأظافر بقطعة من القطن النظيف، ثم ادهنيها باللون الذي تفضلينه.




    لطفلك



    صيف مرح . . لطفلك !!



    الصيف .. من أحلى المواسم بالنسبة للأطفال حيث الانطلاق والمرح .
    ففي الصيف تتوفر للأطفال أوقات فراغ إضافية،وتسنح لهم الفرصة لقضاء عطلة ممتعة في ممارسة هوايات يحبونها، أو أنشطة ترفيهية مختلفه،تنمي قدراتهم الذهنية أو الجسدية .
    فاحرصى على مشاركة أطفالك هذه الأوقات المرحة لتشعريهم أنك دائما معهم وستجدين نفسك بغير وعى تعايشين مرحلة طفولتك من جديد .




    الصحة



    البوتاسيوم لصحة جسمك



    يعتبر البوتاسيوم من العناصر الهامة جدا لصحة الجسم حيث انه يعمل مع الملح من اجل المحافظة على السوائل في الجسم .
    و الى جانب ذلك فان البوتاسيوم يعمل على تنظيم كل من ضغط الدم و نبضات القلب و الاعصاب ، فمثلا يمكن تقليل ضغط الدم المرتفع عن طريق الاعتماد على نظام غذائي يشتمل على كمية قليلة من الاملاح مع نسبة كبيرة من البوتاسيوم .
    لذا يوصي الاطباء بالاكثار من تناول الاطعمة الغنية بالبوتاسيوم كالموز ، و البطاطا ، و البقوليات ، و المكسرات بهدف توفير حاجة الجسم منه .



    --------------------------------------------------------------------------------

    خل التفاح لعلاج دوالي الساقين


    هل تعلمي سيدتي ان خل التفاح يساعد على انكماش دوالي الساقين و اختفائهما بشكل ملحوظ .
    و يتم علاج دوالي الساقين عن طريق وضع كمادات من خل التفاح مرتين كل يوم على المنطقة المراد علاجها ثم تثبت الكمادة لمدة 2/1 ساعة مع وضع الساق على جسم مرتفع .



    المنزل



    اللون الأبيض سيد الألوان :



    الاهتمام بالألوان ظاهرة صحية، والشخص الذي يحب ويتابع تنسيق الألوان في منزله ومكتبه ومحيطه العملي أو الحياتي بشكل عام، هو إنسان بلا شك يحمل الكثير من الاهتمام والثقافة والتنظيم. والاهتمام بالألوان انعكاس طبيعي لثقافة عالية تتجلى في الاهتمام بالذوقيات التي تعكس طبيعة الإنسان ونفسيته.
    الكثير من الناس يتعاطى التعامل مع الألوان، ولكن بعضهم يتعامل معها بانطباع نفسي دون التمرس في القراءة أو المعرفة بماهية الألوان ومدلولاتها النفسية. بعضهم لا يدرك ما هي الألوان الأساسية أو الألوان الثانوية، أو الألوان المتعاكسة أو المتضادة وما هي الألوان المتكاملة والمتضامنة، وغير ذلك.
    أتمنى أن يكرس الواحد منا جزءاً قصيراً من وقته لمعرفة ماهية الألوان ومدلولاتها النفسية ليساعده ذلك على اختيار الألوان وما يناسبها من ألوان أخرى وما هي الألوان التي يجب ألا تتداخل مع بعضها لأنها وكما يقال سوف تكون «نشازاً»، وهذا تعبير مجازي يدل على أن اللونين غير متكاملين أو لا يكونان وحدة واحدة.
    هنا سأتحدث عن اللون الأبيض، هذا اللون الذي يرمز للصفاء والنقاء والعفة والنظافة والوضوح، وهو اللون السائد أو المنتشر في كل ما له علاقة بحياة الإنسان، فأغلب المنازل يطغى عليها اللون الأبيض وملابس الرجال وبعض الملابس النسائية يغلب عليها اللون الأبيض، وكذلك ملابس الأطفال. السيارات بأنواعها وموديلاتها المفضل منها ما يكون باللون الأبيض، والكثير من الأثاثات المنزلية يغلب عليها اللون الأبيض إلى جانب أدوات المطبخ وغرف النوم.
    واللون الأبيض أكثر الألوان راحة للنفس، وليس أدل على ذلك من اعتماده كلون أساسي فيما يتعلق بالمرضى مثل ألوان جدران المستشفيات وملابس الأطباء والممرضين والممرضات وأغطية الأسرة وملابس المرضى وستائر الغرف والأجهزة الطبية.
    واللون الأبيض داخل المنزل سيكون هو الطاغي «شئنا أم أبينا» لأنه العامل المشترك بين الألوان في الأثاث والملابس وقطع الأواني المستخدمة في الطبخ وغرفة السفرة.
    ومن هنا فإن اللون الأبيض يستخدم في كل المنزل، لكن كيف يمكن أن يتم توظيف اللون الأبيض في بعض المواقع، وماهى الألوان التي يمكن أخذها بعين الاعتبار عند اختيارها وتتماشى بالطبيعة مع اللون الأبيض.
    ففي غرفة استقبال الضيوف والمجالس بشكل عام يفضل أن تكون الجدران باللون الأبيض، يتداخل معها «أخضر خفيف»، أما الأثاث فيتم اختيار المجلس أو الكنبات من اللون الأبيض المشجر أو المطعّم ببعض الألوان الخفيفة الباهتة «أحمر- أزرق- أخضر...». أما ستائر الجدران فيتم اختيارها من جنس قماش الكنب أو المجلس نفسه ولكن بتشجير أو تصميم مختلف قليلاً، أو من اللون الأبيض المطعّم بالذهبي أو الأسود «تطعيماً دقيقاً».
    وفي غرفة الطعام يفضل أن تكون الجدران والسقف من اللون الأبيض المطعّم ببعض الكادريهات ذات النقوش الجبسية الخفيفة، ويتم إسقاط إضاءة خفيفة عليها لتظهر علامات النقش الجبسي بشكل لافت، أما سفرة الطعام والكراسي فمن الجميل أن يكون لونها أبيض مطعّماً بخطوط ذهبية أو سوداء أو بنية، وقماش الستائر من الستان الخفيف ذي اللون الأبيض المزدان ببعض الزهور الصغيرة أو الحواشي المزخرفة بألوان فاتحة.
    غرف النوم يجدر أن تكون باللون الأبيض المطعّم ببعض المساحات الزرقاء الباهتة لغرف الأبناء، أما غرفة البنات فتكون مطعّمة ببعض المساحات الوردية، أما غرفة النوم الرئيسة فإن التوشيحات الذهبية أو السوداء الخفيفة كالخطوط على أبواب «ودرف» الأبواب والجوارير ستعطي الغرفة مزيداً من البهجة إلى جانب ما ينصح بالإكثار منه في غرف النوم وهي «المرايا» فهي تعطي بعداً أو عمقاً كبيراً للغرفة يضفي البهجة والشعور بالراحة، بالنسبة لغطاء السرير والوسائد والمخدات والكراسي أو الكنبات داخل غرفة النوم، فمن الضروري أن تكون ألوانها خفيفة أو باهتة أو فاتحة، المهم ألا تكون صارخة أو فسفورية لكيلا تنكسر ألوانها أمام الأبيض أو أن ينكسر اللون الأبيض أمامها، وكذلك بالنسبة لألوان الستائر يجب أن تكون ألوانها فاتحة لتتماشى مع اللون الأبيض، أياً كان لونها، ولكن تفضل الألوان الباردة كالأخضر والأزرق والأحمر «الفاتحة».
    أما في المطبخ فإنه عطفاً على الألوان المعتمدة للأجهزة الكهربائية التي تدخل في تكوين المطبخ كالأفران والثلاجات والغسالات وفلتر الهواء فوق الفرن وجميع الأدوات الكهربائية كالخلاطات وأجهزة إعداد الطبخ الكهربائية، فهذا يعطينا إحساساً بأن دواليب المطبخ أو تكويناته مـن الطبيعي أن تكـون باللون الأبيض بدءاً من القيشاني على الجدران أو على الأرضيات وحتى دواليب المطبخ، ولعل ذلك يوحـي بنظافة المكان كلما كـان اللون الأبيض ناصعاً وهذه إحدى فلسفات هذا اللون العجيب، إضافة إلى كونه يعطي راحة نفسية عند تناول الطعام، وخصوصاً لمن يحبون تناول وجبة إفطار الصباح في المطبخ وقريباً من مكان إعداد الأكل.

    ديكور



    الرحابة والاتساع فى منزلك



    يمنح اتساع المنزل ساكنيه إمكانية تصميمه بشكل جذاب متالق .
    فكلما كان المنزل واسعا كلما كانت هناك إمكانية لشغله بقطع الأثاث وتزيين جنباته بالتحف و الانتيكات .
    يمكنك عزيزتي فتح الصالة والصالون على بعضها البعض وعليكى ان نحرصى على ان يجمع اللون الذهبي بين اثاث الصالون والصالة .
    كما يمكنك عزيزتي ان تزيني اركان منزلك بالعديد من اللوحات الفنية الزيتية .

  2. #2
    نصراويه


    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    الدولة
    قلب ابووي..
    المشاركات
    7,389
    معدل تقييم المستوى
    8

    افتراضي

    ثااااااااااااا نكس

    مغسي

    شكراً

    يسلموووو


    خ خ خ خ خ خ

    المهااااا

  3. #3
    ... V I P...


    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المشاركات
    3,527
    معدل تقييم المستوى
    4

    افتراضي

    يسلمووووووووووووووووووووووووو
    المـــــــــــــــــــهااااااااااااااااااااااااااا ااا
    يكفيني تشريفك وطلالتك الحلوه
    عليناء

    تقبلي احترامي

  4. #4
    ... V I P...


    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    الدولة
    ..Al-7jaz..
    المشاركات
    3,390
    معدل تقييم المستوى
    4

    افتراضي

    عاشق يسلموو على المووزوع ماننحرمش

  5. #5
    ... عضو نشيط ...


    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    150
    معدل تقييم المستوى
    1

    افتراضي

    النــــــــــــــــــــصائح كثير حلوه للبنات الغير مهتمة بلياقة البدنية وكمان حلو الاشتراك بالنوادي الصحية الي تكون متواجدة بالفنادق
    يعطيك العافيةعل الموضوع

صفحة 1 من 4 123 ... الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. لك ِ سيدتي
    بواسطة حبيبتي حطمتني في المنتدى عالم حواء
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 09-10-2008, 12:55 AM
  2. لله درك سيدتي
    بواسطة camera_man في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 01-05-2007, 02:25 PM
  3. ][®][^][®][ سيدتي ][®][^][®][
    بواسطة شاطي الاحلام في المنتدى قصائد وخواطر
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 23-07-2006, 09:06 PM
  4. سيدتي
    بواسطة ريان أسيرالحب الرومانسي في المنتدى قصائد وخواطر
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 25-10-2005, 02:21 AM
  5. -_-_-_(( بأي حق سيدتي ))_-_-_-
    بواسطة ضرار في المنتدى قصائد وخواطر
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 16-06-2005, 11:39 PM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52