صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 5 من 9

الموضوع: حافظي على علاقاتك بلا ألغام

  1. #1
    كبآآر الشخصيآت

    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    الدولة
    عـا ( الأحاسيس ) لـم
    المشاركات
    39,241
    معدل تقييم المستوى
    40

    Rose حافظي على علاقاتك بلا ألغام



    العلاقات بمختلف انواعها حقول الغام يتطلب السير فيها كل الحذر والانتباه، وللأسف نحن لا نتسلم مع الازواج والابناء والاقارب والصديقات اي خرائط ارشادية تدلنا على مواقع تلك الالغام كي نتجنبها، فلنعش بسلام من دون اي انفجارات مفاجئة مع الذين تربطنا بهم علاقات ابدية، او نتمنى ذلك، لذا جمعنا لك بعض النصائح المفيدة والعملية لتقوية علاقتك بهؤلاء بكل هدوء وسلام.

    ألغام علاقتك بزوجتك

    الإلحاح

    يؤكد لك الخبراء ان الزوج - مثله مثل الاولاد - لا يستجيب للإلحاح لأنه ببساطة لا يستمع الى كلامك المكرر لأنه سمعه من قبل، وبالتالي تأتي النتيجة عكسية لما تهدفين اليه اصلا.
    التمسك بالرأي
    حين تفترضين ان طريقتك هي الافضل في حل كل المشاكل، فذلك يفسد عليك اي تواصل مع الزوج. وسواء كنتما تواجهان مشكلة مادية او تبحثان خيار مدرسة الاولاد، فافهمي ان للرجل طريقة مختلفة في حل المشكلات، حيث يميل الى التصرف السريع في حين تميل المرأة الى دراسة المشكلة من كل جوانبها قبل النزوع إلى التصرف، فحاولي اذن ان تنفتحي وتقلبي الاقتراحات الاخرى، او على الاقل تظاهري بذلك.
    الجنون الثنائي
    حين يصاب احدكما بالغضب الشديد، او يفقد السيطرة على اعصابه، لا بد ان يصارح الآخر، وان يتنحى جانبا مفسحا المجال للطرف الاهدأ كي يتولى زمام الامور بخصوص دراسة الاولاد، او تشاجرهم بعضهم مع بعض او مرض احدهم، فهذا هو سر الزواج الناجح والنعمة التي يسبغها الزواج على الزوجين، حيث يستطيع احدهما الاعتماد على الآخر وقت الشدة بكل اطمئنان وثقة في اخلاصه في خدمة الشراكة كلها.
    فضح الأسرار
    حين يبكي الزوج او يعترف امامك بالخوف، او حين يتصرف بطفولية فهو لا يفعل ذلك الا لأنه معك وحدك، فإذا خنت ثقته واخبرت شخصا ثالثا، فلن يتمكن من فعل ذلك فيما بعد. لذا، احفظي نصيحة الاعرابية التي اوصت ابنتها بألا تفشي سرا من اسرار زوجها 'لأنك ان افشيت له سرا اوغرت صدره'.
    التوقع
    لا تتوقعي ان يتذكر الزوج اليوم الذي رآك فيه للمرة الاولى، ولا تتوقعي منه ان يقرأ افكارك فيعرف انك ترغبين في خاتم من العقيق بدلا من عصارة الجزر في عيد زواجكما. فتفادي الانفجارات الحتمية، بأن تطلبي منه بصراحة ما تريدين، او افعلي ما تفعله الماكرات واشتري فعلا ما تريدين وضعيه في درج مكتبه كي يقدمه لك في اليوم الموعود، وبذلك سيفرح هو ايضا لأنك وفرت عليه عناء التسوق.
    الملل
    لا تتعاملا بعضكما مع بعض كأمر واقع، فالملل يتسلل الى الحياة الزوجية ببطء وبمرور الوقت، كما تزحف الشيخوخة والبدانة على جسم الانسان، فيفيق في لحظة ليجد ما حدث قد حدث. فإذا انتبهتما الى رعاية الحب والحيوية وتنميتاهما وكافحتاهما ضد الترهل والبلادة ستستطيعان اعادة الايام التي كنتما تقضيانها في تأمل بعضكما لبعض كنوع من انواع الترفيه بدلا من تأمل شاشة التلفزيون.

    ألغام علاقتك بصديقاتك

    صديقتك المقربة ستتحملك في كل الاحوال، الا اذا اعلنت لها عن ضيقك او انزعاجك من تصرفاتها 'تبدين مرهقة' فهذا القول سيصيبها بالإحباط باقي اليوم.
    التسلط
    لا تؤدبي ابناءك في حضورها،فلن ترتاح لذلك وستبدين امامها كإنسانة متسلطة بدلا ان تشعر بانك تديرين شؤون بيتك بكل ثقة ونظام فتتغير نظرتها إليك.
    الشكوى المستمرة
    بعض النساء يعتقدن ان الصديقات خلقن لكي يشتكين لهن ويفضفضن امامهن طوال الوقت لكن مهما كان حبهن لك فسوف تدفعهن شكواك المستمرة الى الابتعاد.
    نقل الكلام
    لا تنقلي عبارة قالتها احدى الصديقات الى صديقة اخرى مثل 'انها تقول عنك انك غير انيقة' وكقاعدة عامة لا تنقلي الكلام الا اذا كان الهدف حماية شخص من خطر سيتعرض له او اذا سمحت لك صديقتك بنقل الاخبار الى الاخريات.
    النقد السلبي
    قد تظنين ان الاشارة الى مواطن اخفاق صديقتك سيفيدها ولكن نادرا ما يمر النقد بسلام فعادة ما ترد الصديقة الهجوم بهجوم مضاد وتتحولان في النهاية الى محاولة اصلاح ما افسده النقد.
    الانشغال
    لا تنسي صديقاتك والا سينسونك ايضا فكثير من النساء ينشغلن عن صديقاتهن في زمن الازدحام الشديد ومشاغل الحياة اليومية وبعضهن يفعلن ذلك لادعاء الاهمية في حين ان المهم فعلا هو ان تستمر علاقتك بالصديقات، وان تتذكري التزاماتك معهن سواء كان ذلك موعد لقاء او شراء بعض الاشياء التي اوصتك احدى صديقاتك بها.

    ألغام علاقة القرابة

    التفاني
    يجب ان تعتبري نفسك دائما الأولى فلن تستطيعي ان تمنحي احدى قريباتك كل ما عندك اذا لم تمتلكي اولا ما يمكنك منحه الى الاخرين و تذكري دائما ما يقال من نصائح في الطائرة ضعي لنفسك قناع الاوكسجين ثم ساعدي الاخرين بعد ذلك، فاذا اسرفت في ري شجرة القرابة فسيخف الدم ويصبح ماء.
    التكبر
    لا تنسي كم كنت جميلة في صورة الطفولة، ولا تنسي مقدار حبك لابنتك الصغيرة حتى تعذري والديك اذا ما تخيلاك دائما طفلتهما الرقيقة. تقبلي مشاعرهما هذه بدلا من الجدل المستمر معهما، خصوصا حين يتقدم بهما العمر ويصبحان في حاجة ماسة إليك اكثر مما يستطيعان التعبير عنه صراحة.
    الوساطة
    لا تتدخلي في خلافات زوجك مع اسرته حتى لو طلب منك ذلك فلن تخرجي من بينهم سليمة فلم تنجح اي زوجة في الانتصار في تلك الموقعة.
    الاجترار
    لا تستعيدي حنقك على اختك او امك او اي قريبة بسبب احداث مضى عليها زمن بعيد، اذا كنت تأملين في الابقاء على علاقة دافئة معهن. فبعد العتاب الفوري تناسي الامر تماما.

    ألغام علاقتك بالأبناء

    الأحكام المسبقة
    لا تطلقي على ابنائك اسماء وصفات عشوائية قد تلتصق باذهانهم بعد ان يبلغوا عمرا يفهمون فيه ما تقولين كأن تقولي لابنك 'انك خجول' او تقولي لابنتك 'لن تنجحي في مادة الحساب' فمثل هذه التصرفات قد تقضي على طموحهم وتلقي ظلالا معتمة على علاقتك بهم.
    المباشرة
    لا تقولي لابنتك ان ملابسها غير مناسبة لان ذلك سيدفعها الى التمسك بارتدائها اكثر واكثر ويحدث الشيء نفسه اذا انتقدت صديقاتها اللاتي لا يعجبنك فلن تبتعد عنهن وربما تبتعد عنك انت.
    التهديد
    لا تقولي لطفلك الصغير انك ستتركينه فالصغار يصدقون كل كلامك وسيؤثر فيهم بكثير من الرعب الذي لا يمكن التخلص من اثره.
    دفن الرؤوس في الرمال
    لا تفترضي انك غير مستعدة للحديث المنفتح مع الابناء في موضوعات مثل الجنس والمخدرات او اي موضوع اخر يلجأ إليك الابناء طلبا لمعلومات عنه فهذه المرحلة تترك اثرا طيبا في علاقتك بابنائك. ولكن اذا تأجلت مثل هذه الجلسات ستتجمع لدى اولادك معلومات اوسع مما لديك فاعملي على امدادهم بالمعلومات خطوة بخطوة حتى يظلوا دائما في محيطك.

  2. #2
    ... V I P...


    تاريخ التسجيل
    May 2006
    الدولة
    عالم ماتت فية المشاعر :.":.
    المشاركات
    5,803
    معدل تقييم المستوى
    6

    افتراضي

    موضوع رائع

    يسلموو.

  3. #3
    كبآآر الشخصيآت

    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    الدولة
    عـا ( الأحاسيس ) لـم
    المشاركات
    39,241
    معدل تقييم المستوى
    40

    افتراضي

    مياو،مياو

    شكرا ً جزيلا ً أختي الغالية

    على المرور والمشاركة الحلوة

    أتمنى دايما تنوري موضيعي .

    دمتي بأحلى ود

  4. #4
    ... عضو ذهبي ...


    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المشاركات
    650
    معدل تقييم المستوى
    1

    افتراضي

    يعطيك العافيه أخوي عبدالعزيز

    موضوع رائـــــــــــــع....من أشخص أروع

    لاهنت يالغلا...

    تقبل مروري//أختك أصايل نجد

  5. #5
    كبآآر الشخصيآت

    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    الدولة
    عـا ( الأحاسيس ) لـم
    المشاركات
    39,241
    معدل تقييم المستوى
    40

    افتراضي

    أصايل نجد

    دايما منورة ومشرفة مواضيعي

    لك مني كل الشكر والأمتنان

    وأتمنى تواصلك الرائع والجميل ما ينقطع .

    دمتي بأحسن حال

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. بالبرتقال حافظي على نضارة بشرتك
    بواسطة *بنت القمر* في المنتدى عالم حواء
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 15-12-2008, 09:29 PM
  2. حافظي على حياتك بالصدق
    بواسطة حبيبتي حطمتني في المنتدى عالم حواء
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 06-05-2006, 08:38 AM
  3. حافظي على جمال أسنانك بالتقويم
    بواسطة حبيبتي حطمتني في المنتدى عالم حواء
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 07-03-2006, 01:26 AM
  4. ا لا تريد ان تجعل جميع علاقاتك ناجحة؟؟؟
    بواسطة aserh_alquloub في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 21-10-2005, 09:31 AM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52