صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 5 من 7

الموضوع: 22 طريقة لكي تأخذي أكثر من الحياة

  1. #1
    كبآآر الشخصيآت

    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    الدولة
    عـا ( الأحاسيس ) لـم
    المشاركات
    39,241
    معدل تقييم المستوى
    40

    Rose 22 طريقة لكي تأخذي أكثر من الحياة



    تمر بنا جميعا أيام من الارهاق الذهني والجسدي، لكن اذا لم تترك لك التزاماتك الحياتية الا مساحة ضيقة من المتعة ووجدت نفسك تكررين 'أحتاج إلى اجازة' فأنت اذن على حافة الانهيار.. أحيانا يكون كل ما تحتاجين اليه هو بعض التغييرات البسيطة التي تعيد الدفء الى حياتك وأحيانا يتطلب الأمر خطوات أهم، وسواء كنت في حاجة الى مجرد شرارة أم الى شعلة أو الى مدفئة كاملة، فهذه الأفكار قد تفيدك.
    لإطلاق شرارة الحماس
    هل وقعت بين شقي رحى؟ اختلقي افكارا جديدة.

    راقبي شيئا ينمو
    نباتات أو جراء أو أعشاب كلها تمدك بالالهام، فكلما تضمنت البيئة التي تعيشين فيها حياة أكثر امتلأت حياتك بالحيوية، حتى لو كانت هذه الأشياء لا تنمو فلابد ان يوجد شيء نضر وحي في كل غرفة من غرف منزلك، فاختاري البنفسج أو وعاء مملوءا بالليمون أو التفاح، وكبداية اختاري نباتا أو حوض أسماك.
    راقبي الضوء ثم حركيه
    اضافة مصدر إضاءة أو تغيير مكانه سيضفي على منزلك احساسا مختلفا، وتبديل اللمبة العادية بأخرى ملونة باللون الوردي قد يبرز جمال الغرفة وجمال من فيها من بشر أيضا أو جرب اضاءة الشموع اثناء تناول العشاء لمجرد التغيير.
    غذي نفسك
    بلا طعام قد يتغير معدل السكر في الدم فتشعرين بالكآبة ويقل مستوى الطاقة لديك وتعانين تقلبات مزاجية حادة، لذا يجب ان تأكلي شيئا كل ثلاث ساعات لتحافظي على معدل السكر والحالة المزاجية تحت السيطرة. وبهذا المعدل ستتناولين ثلاث وجبات ووجبتين خفيفتين صحيتين واحرصي على احتواء الوجبة الخفيفة على البروتين والكربوهيدرات والدهون، وانها تناسب خطتك الغذائية.
    اختاري طريقا مختلفا
    مهما كانت وجهتك فعادة ما يكون هناك أكثر من طريق لبلوغها. وللحصول على رؤية ومنظور آخر جديد جربي طريقا لم تسلكيه من قبل، حتى لو كان هذا يعني الخروج عن الطريق.
    نمي خيالك
    دعي المال وكارت البنك في المنزل وتخيلي فهذه طريقة رائعة ورخيصة لتنمية ملكة الخيال لديك.. ماذا ستشترين لرحلة الصيف القادم؟ أي غرفة ستختارين لديكور عصري جديد؟
    تدللي.. قليلا
    اشتري شيئا صغيرا وكماليا مثل ملمع للشفاه أو طلاء للأظافر واشتري واحدا لأعز صديقاتك ايضا.
    استمتعي بالموسيقى
    هل تتذكرين أيام الدراسة والاستماع الى الموسيقى؟ ان الاستمتاع بالموسيقى ليس حكرا على ابنائك الشباب، اشتري شريطا ـ حتى لو كان لمطرب أو مطربة من الزمن الماضي ـ أو استمعي الى الراديو واطلقي لنفسك العنان.
    اشربي ماء
    قلة الماء في جسدك قد تستنفد طاقتك، وأدنى كمية يحتاجها جسدك يوميا هي 8.1 لتر، لذا يتعين عليك اصطحاب زجاجة مياه الى أي مكان تذهبين اليه.
    لإضاءة شعلة الحماس

    هل تحتاجين إلى أكثر من شرارة؟ اتبعي ردود فعل ايجابية
    اشتركي بمسابقة
    انظري حولك وابحثي عن أي مسابقة تشتمل على بعض المهارات التي تتمتعين بها كالطهي أو الشعر أو تزيين الحدائق أو جربي حظك مع كوبونات الجمعية، فمن المثير ان تتوقعي ان تفوزي بأي شيء.
    حركي كل شيء
    غيري ترتيب الأثاث ومكان عملك بداخل المنزل أو خارجه أو حتى المطبخ أو اكسسوارات الحمام، أحيانا تمنحك ردود أفعال الأسرة ـ حين تفاجأ بالتغيير ـ الدفعة التي تحتاجين اليها، فحين يعود افراد الأسرة الى المنزل ويشعرون كأنه مكان جديد، ستحصلين على دعم نفسي هائل. وتذكري ان بامكانك ان تعيدي كل شيء الى أصله اذا لم يعجبك الجديد.
    اتقني أحد تمارين اليوغا
    اليوغا شكل متحور من أشكال الحياة انها تعرفك كيف تتحولين كليا وتحافظين على هدوئك. وأوضاع اليوغا رائعة خصوصا للنساء، لأنها تحتاج الى قوة ذراعين وكتفين وتعزز حالتك المزاجية ايضا. والأفضل من ذلك كله ان اليوغا تتضمن الكثير من الأوضاع التي تجعل امامك دائما اهدافا جديدة تريدين بلوغها، فابدئي بالأوضاع السهلة البسيطة.
    اتجهي إلى الفن
    اطلي احد الجدران أو خلفية أرفف الكتب بلون مختلف، ودعك من فكرتك القديمة عن نفسك بأنك لست فنانة، فبإمكانك ان تبدعي، ولكن ابدئي بأشياء بسيطة، واستمتعي بأدائها وستكتسبين الكثير من الثقة التي تصاحبك على طول الطريق.
    ضعي برنامجا رياضيا لنفسك
    سواء للانتظام في ممارسة تمارينك أو لتحسين معدلات القلب أو لفقدان وزن أو للتخلص من دهون الجسم. راقبي معدل انتظامك في ممارسة هذه الرياضة ونتائجها على رسم بياني حتى يظهر التقدم بوضوح. مثلا اذا كنت تراقبين نقصان الوزن ضعي وزنك الحالي في القاع، والوزن الذي ترغبين فيه في القمة، وراقبي معدل صعودك نحوه.
    حددي هدفك من القراءة
    ربما تحبين قراءة كتب عن أمهات المؤمنين. ابدئي بواحدة منهن ثم تابعي القراءة عن قصص حياة الصحابة وعن الدول الأخرى، وعن أي شيء يدخل في دائرة اهتمامك، وضعي خطة تمكنك من تغطية كل جوانبه. واجمل ما في الأمر انك ستتعلمين على طول الطريق.
    نظمي
    تخلصي من الأشياء التي لا تحتاجينها من غرفة واحدة ونظميها أو حتى ابدئي بأحد أرفف الدولاب أو أحد الأدراج.
    تعلمي فن الماكياج
    انضمي الى جلسات العناية المجانية بالبشرة أو عرض الألوان الجديدة لموسم ماركة ماكياج معينة وستتعلمين من خبيرة الماكياج الضيفة بعض اللمحات عن ماكياج النهار وبعض أسرار الماكياج المناسب للأعراس والسهرات.
    ابحثي عن معنى
    الحياة مليئة بالجيد والرديء، وفي أحيان كثيرة يبدو انه لا يوجد الا الكثير من الرديء أليس كذلك؟ ليس بالضرورة، فحتى الأشياء الرديئة كالحوادث والاصابات والمصائب قد يكون لها جانب ايجابي ونتائج حسنة على المدى البعيد. فالبحث عن معنى لكل حدث من الأحداث اليومية قد يضيف حرارة إلى حياتك لأنه عمل ابداعي. فاذا نما لديك سلوك ما تأملي بأن تبحثي عن دلائل حتى للمواقف التي تحدث بالصدفة ستبدئين برؤية معنى لكل شيء.

    أشعلي نار المدفئة

    قد تحتاجين احيانا الى تغييرات جذرية في حياتك مما يتطلب بداية بخطوات واسعة قافزة فضعي هذه الاختيارات في الاعتبار.

    تغييرات شاملة لجدولك
    حددي الجوانب الثلاثة الأهم في حياتك، فاذا كانت الأسرة والصحة والعمل فركزي على تخصيص الوقت لهم. ولكن اذا كانت مواعيد تمارين ابنك الرياضية تلتهم الوقت فلا تستطيعين انت ان تمارسي تمارينك وارتبك نظامك الغذائي اذن فلابد من التغيير، فمثلا على كل طفل ان يختار برنامجا واحدا سنويا.
    اتبعي طموحك
    اذا رغبت يوما في ان تكوني شيئا ما.. فما هذا الشيء؟
    مطربة ام كاتبة رواية أم مصممة ديكور؟
    افعلي شيئا يمنحك طعم هذا الحلم. لماذا لا تبدئين مثلا دروسا في طبقات الصوت أو دروسا في كتابة القصة أو فصولا في أساسيات الديكور. ومن يدري ربما تحترفين تصميم الديكور أو تصميم الأزياء أو ما شابه. اتبعي طموحك مهما كان عمرك.
    تجمعن معا
    قد يستغرق الأمر بعض الوقت، ولكن حاولي جمع بعض النساء للقاء شهري تخرجن فيه معا. وليس من الضروري ان تشتركن في اسلوب الحياة نفسه، فالمهم ان يقدم بعضكن لبعض الدعم والالهام والصحبة الجميلة. واستحدثن الأنشطة التي ستمارسنها، حفلة شاي أو الذهاب الى مطعم صيني أو تناول طعام الافطار خارج المنزل.
    كوني قوية
    اختاري أي تحد رياضي حلمت بتحقيقه واتجهي نحوه، وقد يستغرق ذلك بعض الوقت والالتزام، وقد تحتاجين أيضا الى مدربة. ابحثي عن مدربة متخصصة في الرياضة التي تختارينها.
    غيري بيتك
    قد يبدو اجراء عنيفا، ولكن لابد ان يفي منزلك باحتياجاتك من كل الجهات، فاذا لم تسعدي بموقعه أو ان كان أوسع مما تحتاجين بعد ان تزوج الأبناء، فقد حان الوقت للتخلي عنه واختيار منزل أصغر أو في موقع أفضل، من ثم تقل التزاماتك المالية ويتوافر لك مزيد من الوقت للاستمتاع بالحياة.
    والآن هل تعيشين الحياة حقا أم تعيشينها والسلام؟
    اذا كان يومك انجازا للروتين المعتاد واطفاء للحرائق وتهدئة الأزمات، فأنت تعيشين والسلام، اما الحياة الحقيقية فتكون بالوعي بكل لحظة فيها، وتنظيم قائمة أعمالك اليومية حسب الأولوية، ثم تخصيص وقت للأنشطة التي تجلب لك السعادة مثل الروابط والعلاقات الشخصية وتغذية النفس والراحة والتجديد.
    بالطبع الأجندة الثابتة تتشكل حول العمل والمنزل والأسرة، ولكن فكري في ان سعادتك تزداد حين تزورين صديقاتك وتلعبين مع أطفالك وتخصصين وقتا لممارسة هواياتك بدلا من المهام المنزلية التي يمكن انجازها في اليوم التالي.
    دعي الأطباق في الحوض من حين الى آخر أو كلفي شخصا آخر بانجازها وتمشي في الخارج أو استمتعي بحمام طويل دافئ.

  2. #2
    ... عضو ذهبي ...


    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المشاركات
    758
    معدل تقييم المستوى
    1

    افتراضي

    مشكور حبيبتي حطمتني ع الموضوع الآكثر من
    رائع آساءل الله ان يستفيد منه الجميع ان شاءالله
    يعطيك الف عاااااااااااااااااااافيه .
    تقبلوا خالص تحياتي
    أخوكم/راعي المقناص

  3. #3
    كبآآر الشخصيآت

    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    الدولة
    عـا ( الأحاسيس ) لـم
    المشاركات
    39,241
    معدل تقييم المستوى
    40

    افتراضي

    راعي المقناص

    منور ومشرف موضوعي

    أخي العزيز..

    أشكرك كل الشكر على

    التواجد المميز والمشرف

    دمت بأحلى ود

  4. #4
    ... V I P...


    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المشاركات
    9,223
    معدل تقييم المستوى
    10

    افتراضي

    نصائح وطريقــه رائـــعه

    حبيبـــتي حطمتــــني للإستمتاع بالحـــياه

    والبعد عن الروتين الممــل

    يعطيك آلــــف عافيه ع الموضــوع

    دمت ودام عطاءك الممــيز

  5. #5
    كبآآر الشخصيآت

    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    الدولة
    عـا ( الأحاسيس ) لـم
    المشاركات
    39,241
    معدل تقييم المستوى
    40

    افتراضي

    بنت ابوووها

    تسلمين أختي الكريمة

    عطرتي صفحتي البسيطة

    بعطرك الفواح..

    لاهنتي أتمنى دايما مشاهدة

    أسمك .

    دمتي بحفظ الرحمن

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. طريقة ربط أكثر من أيميلين بوقت واحد
    بواسطة s3odi في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 01-07-2010, 09:52 PM
  2. لا تأخذي السعادة بملعقة الأنانية
    بواسطة حبيبتي حطمتني في المنتدى عالم حواء
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 20-07-2007, 06:46 PM
  3. طريقة تعلم الأطفال من الحياة.
    بواسطة الساهر55 في المنتدى عالم حواء
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 02-05-2007, 03:12 AM
  4. أكثر من أربعين طريقة تعينك على ترك المعصية
    بواسطة الجاســر في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 24-07-2005, 11:35 AM
  5. أسهل طريقة لفتح أكثر من ماسنجر في وقت واحد ،،، !!
    بواسطة نسيم الشوقـ في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 10-07-2005, 01:56 AM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52