صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 5 من 11

الموضوع: 20 فكرة ممتعة لشغل 15 دقيقة فراغ

  1. #1
    كبآآر الشخصيآت

    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    الدولة
    عـا ( الأحاسيس ) لـم
    المشاركات
    39,241
    معدل تقييم المستوى
    40

    Rose 20 فكرة ممتعة لشغل 15 دقيقة فراغ



    كل يوم يشبه سابقه ولاحقه.. استيقاظ مبكر لتحضير الأبناء للمدرسة، توصيلهم، الذهاب الى الدوام، احضار الأبناء من المدرسة اعداد الغداء، توصيل كل طفل مرة اخرى لشراء غرض أو لحضور درس، ثم العشاء، وقراءة بعض المصادر لمساعدة أحد الأبناء في اعداد بحث دراسي، ثم مساعدة الآخر للاستعداد لامتحان اللغة، ثم توضيح ما جاء في بعض الفواتير للزواج، محاولة مشاهدة التلفزيون، ثم تذكر ان أحد الأبناء لديه رحلة في الصباح ويحتاج الى بعض الأطعمة والأخرى تحتاج الى قميص مكوي.. ألا تستحقين ساعة أو ساعتين لنفسك؟
    نعرف انه طلب مبالغ فيه، وانك قد تقبلين بنصف ساعة أو حتى عشرين دقيقة، دعينا نقول خمس عشرة دقيقة كبداية لتأصيل عادة تخصيص وقت فراغ لمتعتك وحدك، وستندهشين لكثرة الأشياء التي تستطيعين القيام بها في هذه الدقائق القليلة.
    1 ـ اقرئي مذكراتك
    لابد من انك دونت بعض الاسطر اثناء الدراسة الثانوية 'سبتمبر :15 جاءت سناء اليوم وقضينا وقتا جميلا معا.
    سبتمبر :16 خرجت مع سناء لشراء بعض الاغراض.
    سبتمبر :17 لم تأت سناء ولم تتصل بي لابد انها مشغولة مع ابنة خالتها المملة'.
    بعد قراءة مثل هذه السطور قد تضحكين وقد تخجلين من تلك الافكار الطفولية، وتتذكرين الى أي حد تغيرت بعد مرور السنين.
    2 ـ عيشي أحلام اليقظة
    تخيلي انك ربحت الجائزة الأولى من أي بنك، فمجرد تخيل امتلاك المال سيمنحك شعورا رائعا: سأشتري منزلا جديدا وسأمنح ابني 100 ألف دينار وطبعا سأذهب للتسوق من لندن.
    3 ـ أضحكي من حولك
    ألم تفوزي بلقب أخف دم في الفصل أثناء الدراسة؟
    تستطيعين اذن رسم البسمة على شفاه اسرتك وصديقاتك بإحدى الطرق الآتية:
    احكي لهم قصة: فالكوميدان الحقيقي لا يلقي النكات، بل يروي قصصا عن أشياء مضحكة شاهدها أو حدثت له.
    حافظي على البساطة: اجعلي قصتك قصيرة ومباشرة فلا تحددي الوقت الذي وصلت فيه الى المطار، بل احكي مباشرة كيف ان الحديد المثبت في حمالة الصدر أطلق صفارة الانذار عند باب الدخول.
    بالغي عند الضرورة: انت لا تريدين طبعا ان تجرفك الحماسة، ولكن لا بأس من المحسنات الكلامية البسيطة فلن تقولي للآخرين مثلا انك قريبة نابليون بونابرت.
    4 ـ ضعي قناعا على عينيك
    خذي خيارة من ثلاجتك قطعيها الى حلقات رفيعة نسبيا وضعيها فوق عينيك المغلقتين وربتي عليهما برفق. وسيعمل الخيار البارد على تقليل الانتفاضات وستنعمين بقدر من الاسترخاء التام.
    5 ـ خططي للإجازة القادمة
    فلتكن رحلة بحرية أو رحلة بالسيارة ولتهربي من كل هذا اذهبي في رحلة خيالية افتراضية، فقد صارت لمعظم شركات السياحة مواقع الكترونية، لماذا لا تزورين احداها للتعرف على ما يقدمونه من رحلات وعروض؟
    6 ـ العبي على الكمبيوتر
    تحدي ذهنك الحاد بألعاب الكلمات المتقاطعة أو أي من العاب الكمبيوتر المنتشرة في آلاف المواقع. وبالطبع لديك دائما لعبة سوليتر الشهيرة اذا لم تتمكني من الوصول الى غيرها.
    7 ـ راجعي صور الإجازة
    اخرجي ألبومك المفضل وستعودين فورا الى المكان والزمان اللذين التقطت فيهما الصور بمجرد رؤية تعابير وجه الأبناء والملابس التي كنتم ترتدونها في لندن أو مدريد أو بومباي.
    8 ـ اقرئي رسائل المحبين
    حين تشعرين بالكبر ـ ربما لا نقصد الكبر بل انك صرت أكبر من ذي قبل ـ واختلاف معاملة المحيطين بك، فمن الرائع ان تري نفسك بعيني شخص سلبت عقله وملكت عليه فؤاده، شخص يراك رائعة وساحرة وذلك من خلال قراءة خطابات زوجك لك أو حتى خطابات ابنائك.
    9 ـ استمتعي بنوم العصر
    تعلمي من القطط التي تعرف ـ فطريا ـ كيف يكون الاسترخاء، فاستلقي محتضنة لعبتك المفضلة المصنوعة من الفراء، وحاولي التنفس بانتظام ممل، ثم استسلمي للنعاس.
    10 ـ اقرئي فصلا من كتابك المفضل
    احيانا نتأثر بمقطع واحد من فصل محدد من رواية قرأناها فيستقر في اذهاننا الى درجة اننا نحفظه من كثرة ما قرأناه. فاذا بلغت بك المتعة بقراءة رواية أو شعر أو سيرة هذا المدى، فاستخدميها كمصدر الهام لك في فترات الفراغ.
    11 ـ استمعي الى شرائط أم كلثوم
    أو أي اغان تمثل لك ذكريات الشباب، وقد تحبين ان تغني معها بعض الابيات أو العبارات 'ابعت لي قل لي انت فين لو تقدر باستنى منك كلمتين مش أكثر'.
    12 ـ ابدئي حوارا مع امرأة غريبة
    اثناء وقوفك في طابور الجمعية ـ امام الكاشير ـ أو أثناء محاولة التفضيل والاختيار بين القميص الأحمر أو الأزرق في أحد الأسواق، ابدئي حوارا مع المرأة التي تقف الى جانبك، ليس من الضروري ان تتبادلا ارقام التلفونات، ولا اجراء أي حوار ينطوي على تبعات من أي نوع، فهناك نوع من المتعة في فتح عالمك لامرأة غريبة، فتحة بسيطة.
    13 ـ اتصلي بصديقة قديمة
    عندما يتوافر لك وقت اضافي تصفحي دليل تلفوناتك وتحدثي الى إحدى صديقاتك من المدرسة الثانوية مثلا، فقد باعدت بينكما الأيام فلماذا لا تظلان على تواصل عبر الهاتف؟ فقد عشتما معا سنوات جميلة، وبينكما لغة مشتركة تضحكان عليها بلا شك.
    14 ـ اخرجي للمشي
    اذا أردت اقتناص 15 دقيقة انطلقي خارج الجدران، وبعيدا عن صفيح السيارة، وامشي في احضان الطبيعة فلن تتحاور معك الأشجار حول سبب عصبيتك أو شعورك بالذنب أو كثرة الأعباء على كاهلك، كما انه من المستحيل ان تري الخضرة ثم تقلقين حيال المطبخ الذي لم ينظف أو درج الفوط الذي لم يرتب، فلم يعد أي شيء مهما أو ذا حيثية مميزة عن الكون الجميل الذي تتنزهين فيه، وهذا هو المطلوب.
    15 ـ تنفسي بعمق
    اجلسي بهدوء وتنفسي بعمق واستشعري الاسترخاء يتسلل الى كل جسدك مع كل نفس. وكلما سنحت لك لحظات فراغ قومي بهذه التدريبات، فستساعدك على استجماع الطاقة وتركيز الذهن وتبعث فيك السرور، وهو ما يهدف اليه معظم البشر.
    16 ـ لمعي الفضيات
    قد لا تعتبرين هذه المهمة ممتعة، ولكن هذه المهمة لا يمكن الاضطلاع بها في لحظات الطوارئ، بل تحتاج الى الهدوء، فأثناء الاهتمام بإعداد الأطعمة لوليمة يوم الجمعة لن تجلسي لتلميع الفضيات، والأفضل ان تقومي بهذه المهمة في يوم ممطر حين تكونين بمفردك في المنزل. وأجمل ما في هذه المهمة انك تستطيعين القيام بها من دون أي تفكير وستنجزينها على أكمل وجه من دون الحاجة الى حسابات أو قياسات أو تدبير أو تركيز.
    17 ـ رتبي درجا
    لهؤلاء اللاتي يعشن لكي يبعثرن كل شيء من حولهن قد تصبح هذه المهمة هي الأكثر متعة. ولزيادة الفائدة تجدين بين الأكوام المكدسة بعض الأشياء القيمة التي طالما بحثت عنها فقد تجدين ازرار بلوزتك المفضلة، أو وصلا خبأتيه وظللت تبحثين عنه طويلا، أو ورقة مطوية تحتوي على رسوم خطها طفلك حين كان في الروضة.
    18 ـ نظفي الحديقة
    قد لا تصدقين ذلك، ولكن جربي الخروج الى حديقة منزلك وتخليص الزهور من الأعشاب الضارة التي تحيط بها. وقد تدمنين هذا العمل، فكلما وجدت نفسك بلا عمل لعدة دقائق اخرجي الى الحديقة وتعرفي على هذه الجذور القبيحة التي تضر بحديقتك ونباتاتك الجميلة، وستشعرين بالرضا والسعادة، وان الخمس عشرة دقيقة مرت سريعا، واطمئني الى ان هذه الأعشاب ستعود مرة أخرى وستنتظر خروجك.
    19 ـ استمتعي بالآيس كريم
    المتعة القصوى التي ستجنينها خلال خمس عشرة دقيقة تكون بتناول آيس كريم غني ومغذ بالنكهة التي تحبينها، والأفضل ان يكون ذلك مع جميع أفراد الأسرة، حيث ان ذلك يضاعف المتعة.
    20 ـ اقضيها مع زوجك
    احيانا مع كثرة الأطفال داخل المنزل قد لا يتوافر لك الوقت انت وزوجك لكي تجلسا الى بعضكما البعض، لذا فاذا توافرت لديك لحظات في غفلة من زحمة الحياة، فاقضيها مع زوجك. اجلسا على الأرض وتحدثا معا فاللحظات التي تقضيانها معا تساوي الكثير.

  2. #2
    مشرف سابق

    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الدولة
    ` Maze `
    المشاركات
    15,963
    معدل تقييم المستوى
    16

    افتراضي

    طرح مميز كتميز حضورك
    لاهنت اخوي الغالي

  3. #3
    كبآآر الشخصيآت

    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    الدولة
    عـا ( الأحاسيس ) لـم
    المشاركات
    39,241
    معدل تقييم المستوى
    40

    افتراضي

    همسة العسكري

    ردك بصمة مميزة لموضوعي

    تقبلي جزيل شكري وتقديري

    ربي لا يحرمنا منك ولا من طلتك الحلوة

  4. #4
    ... عضو نشيط ...


    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    المشاركات
    162
    معدل تقييم المستوى
    1

    افتراضي

    يسلمووو

  5. #5
    كبآآر الشخصيآت

    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    الدولة
    عـا ( الأحاسيس ) لـم
    المشاركات
    39,241
    معدل تقييم المستوى
    40

    افتراضي

    توت

    يعافيك ربي ويسعدك

    شكرا ً جزيلا ً على الرد الجميل

    أتمنى دايما تنوري موضيعي .

    دمتي بحفظ الرحمن

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. [ فراغ ] نحاول عبثاً ملؤه بـ [ فراغ ] أكبر .. !!
    بواسطة تفاصيل في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 22
    آخر مشاركة: 12-05-2009, 06:43 AM
  2. هل هناك شيء اسمه وقت فراغ
    بواسطة امال احمد ابن في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 26-02-2009, 03:55 AM
  3. مشعل * مشعل * محااورة
    بواسطة مشعل السبيعي في المنتدى قصائد وخواطر
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 01-04-2006, 12:07 AM
  4. فراغ عاطفي
    بواسطة ][ هـــذا انـــا . . . ][ في المنتدى قصائد وخواطر
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 18-11-2005, 05:44 PM
  5. لحد يدخل مشعل مشعل مشعل مشعل
    بواسطة casber في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 17-06-2005, 05:20 AM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52