صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 5 من 10

الموضوع: تفتيح خصلات الشعر يميزك.. لكن الحذر واجب!

  1. #1
    كبآآر الشخصيآت

    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    الدولة
    عـا ( الأحاسيس ) لـم
    المشاركات
    39,241
    معدل تقييم المستوى
    40

    Email تفتيح خصلات الشعر يميزك.. لكن الحذر واجب!



    بداخل كل امرأة سمراء رغبة في أن تزين شعرها بخصلات شقراء والعكس صحيح، الأمر الذي أشعل ثورة صبغات الشعر المنزلية، بما فيها «الهايلايتس»، التي عرفت عدة تطورات جعلت تحقيق هذه الرغبة أمراً مقدورا عليه ولا خوف منه.
    فبعد أن كان الاعتقاد بأن صالون التجميل، وأنامل مصفف شعر متخصص في التلوين، هو المكان الوحيد المضمون لمنح ألوان سحرية لا سيما في ما يتعلق بـ «الهايلايتس»، تؤكد خبيرات في الشعر ومجربات، بأنه بإمكان أي واحدة منا الحصول على درجة اللون الذي ترغب به، وعلى نتيجة مرضية، وهي في عقر بيتها، على شرط ان تلتزم باتباع الخطوات المناسبة. تقول اختصاصية الشعر والتلوين هيندا بن عثمان، لـ «الشرق الأوسط»: «على الرغم من أن النساء ذوات المظهر التقليدي اللاتي يبحثن عن طلة جديدة ومختلفة، يلجأن لصبغ خصلات خفيفة من «الهايلايتس» على الشعر كخطوة أولى لتجنب صدمة التغيير الجذري، إلا أنها تظل تجربة لا تخلو من المخاطرة، وهي مختلفة عن عملية صبغ الشعر الموحد التي اعتادت النساء على القيام بها في المنزل، نظرا لاحتمالات إتلاف شعرها التي تكون أقوى، فضلا عن إمكانية الحصول على نتيجة غير موفقة تماما». لكن هيندا تؤكد من جهة أخرى «أن هذه الأمور يمكن ان تواجه اية واحدة منا حتى وإن كانت في أفخم الصالونات».

    وتوضح بأن «الهايلايتس المنزلي»، يتكون ويشمل نفس المكونات المستخدمة في الصالونات، وجميعها تدخل في صبغ الشعر بألوان ذهبية، بينما يكمن الاختلاف في درجة اللون فقط، إذ ان مصففي الشعر يتقنون عملية خلط ومزج الألوان مع بعضها للحصول على ألوان بدرجات لافتة. وتؤكد أن الحصول على نتيجة مرضية في المنزل لا يخضع فقط لتناغمه مع لون البشرة، بل يخضع ايضا لنسبة طول الشعر، فهناك ألوان «هايلايتس» تبدو بشعة على الشعر الطويل جدا كالأحمر المشع وتدرجاته التي تجعل مظهر الشعر يبدو وكأنه سجادة بـ «زخارف تركية»!. أما عن أكثر الأخطاء الشائعة التي يمكن ان ترتكبها البعض منا أثناء صبغ خصلات الشعر بـ «الهايلايتس» في المنزل، تقول هيندا إنها «العشوائية» في اختيار الخصلات المراد تلوينها، إذ لا بد أن تأخذ شكلا منظما ومتسقا مع خصلات الشعر الأخرى. بعبارة أخرى، يجب الالتزام بتحديد مسار خصلات الشعر إلى جانب التأكد من أن الخصلات التي اختيرت لتلوينها تنسجم مع اتجاه تسريحة الشعر المعتادة، وتضيف: «هناك أيضا خطأ شائع وهو الاستعجال أثناء التلوين في الوقت الذي لا بد أن يتم تلوين الشعر ببطء، وخصلة بعد خصلة في كل جزء، وإلا سيبدو ملطخا وينتشر بشكل غير متساو، في هذه الحالة لا بد من الاستعانة بمشط عريض لضمان توزيع اللون بالتساوي». وتضيف أن هناك نوعين من صبغات «الهايلايتس»، واحدة خاصة بالشعر القصير، وأخرى بالشعر الطويل. بالنسبة للشعر القصير، فإن العلبة تحتوي على خليط «الهايلايتس» وقبعة مثقوبة، وأداة معدنية لسحب الخصلات التي سيتم تلوينها. أما بالنسبة للشعر الطويل، فإنها تحمل جميع تلك الأدوات إضافة إلى فرشاة تعمل على تنسيق الخصلات الملونة. وحول الألوان التي يفضل اختيارها بحسب طول الشعر تقول: «إذا كانت النية مظهرا متألقا وهادئا، فينصح باختيار لونين بدرجتين افتح من لون الشعر الطبيعي. أما إذا كانت الرغبة في مظهر جريء ولافت، فيمكن اختيار درجات فاتحة أو مختلفة عن لون الشعر الاصلي». وتعترف الخبيرة هيندا بأنها واجهت حالات تتفاجأ فيها المرأة بتغير لون خصلات شعرها إلى اللون الأخضر في حالة ما إذا كان اللون أشقر، فيما تحصل صاحبة الشعر البني على لون برتقالي غير جذاب. وتفسر هذا إلى عامل التوقيت، موضحة أن بعض النساء يتركن اللون لفترة أطول من المدة المشار إليها في العلبة، لذلك لا بد من الالتزام بالتعليمات المرفقة بمنتج التلوين بحذافيرها إذا كانت المرأة ستقوم بهذه العملية في البيت ومن دون مساعدة أحد.

    كيف تقومين بتلوين خصلات شعرك بواسطة «الهايلايتس المنزلي»:

    « قبل العملية، ينصح بعدم غسل الشعر على الأقل لمدة 3 أيام، لأن زيوت الرأس الطبيعية تحمي الجذور من التلف وسقوط الشعرة أثناء عملية التلوين الذي لا بد أن يتم على شعر جاف تماما.

    طريقة التلوين: قسمي الشعر لجزءين من منتصف الرأس مع تمشيطه جيدا حتى تزيل جميع العقد. هذا التقسيم سيساعد على توزيع الخصل بنفس الحجم. بعد ذلك يتم تثبيت الجزء الأول بكباسة شعر. ثم بواسطة الحديدة أو المشط ذي النهاية الطولية يتم تقسيم الشعر إلى خصلات تحت وخصلات فوق بشكل طبقتين. بعد هذا التقسيم يتم اختيار الخصل المراد تلوينها.

    « اخلطي الصبغة التي ترغبينها بالمشقر الذي تختلف كميته بحسب درجة اللون التي ترغبين بها، ثم لوني بواسطة الفرشاة الأجزاء التي قسمت في كل طبقة على أن تبعد عن فروة الرأس ببوصة تقريبا أو اثنتين.

    « حاولي أن تكون الخصل بنفس الحجم وكل طبقة على حدة، ثم ابدأي بوضع اللون من بداية الجذور إلى الأطراف وراعي أن تغطي جميع أجزاء الخصلة مع تجنب ملامستها لفروة الرأس ولفيها بالألمنيوم. اعلمي بأن خبراء الشعر يعملون على تكثيف الخصل في مقدمة الرأس.

    « يمكنك حماية بشرة وجهك أثناء العملية بوضع الفازلين على خط الشعر المحيط بالوجه. وإذا لامس اللون البشرة أو ترك أثرا، فاستعملي المقشر لإزالته أو معجوناً لتبييض الأسنان، اتركيه لبضع دقائق ثم اشطفي بالماء الفاتر. يفضل أن تتم عملية التلوين في الحمام بعيدا عن أي عامل قد يتلف أثناء العملية، مع وضع منشفة من البلاستيك أو بلون غامق حول الأكتاف حتى لا تتلفي ملابسك. « اتركي اللون لمدة تتراوح من 25 إلى 45 دقيقة من دون تغطيتها بشيء، أو الجلوس تحت جهاز تجفيف الشعر لتسريع العملية. بعدها اغسلي شعرك بالماء والبلسم فقط.

  2. #2

    ][ عــضــو الـتـمـيـز ][


    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    الدولة
    «§»دنيــا الولــه«§»
    المشاركات
    19,061
    معدل تقييم المستوى
    20

    افتراضي

    حبيبتي حطمتني

    مشكووور على المعلومات والموضوع الروووووعه

    ومنووووور القسم بموضوعك الحلووو

    الله يعطيك العافيه

  3. #3
    ... V I P...


    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    الدولة
    ..Al-7jaz..
    المشاركات
    3,390
    معدل تقييم المستوى
    4

    افتراضي

    حــــبيبتي حطمتني ...

    يسلـــموو ع الموضــــــووع ...

  4. #4
    كبآآر الشخصيآت

    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    الدولة
    عـا ( الأحاسيس ) لـم
    المشاركات
    39,241
    معدل تقييم المستوى
    40

    افتراضي

    ضيء

    funny girl

    الله ينور أيامكم

    أشكركم جزيل الشكر

    على تواصلكم الجميل دايما

    دمتم سعداء

  5. #5
    ][درزن هبـآل والكـل مني يغـآر ][


    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    الدولة
    ليش هنديـه خخخ !!
    المشاركات
    4,039
    معدل تقييم المستوى
    5

    افتراضي

    حبيبتي حطمتني ..

    يسلمـو على الموضوع ..

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ..

    بداخل كل امرأة سمراء رغبة في أن تزين شعرها بخصلات شقراء والعكس صحيح،

    *
    *
    امآ هذي قعدت ساعه ولا فهمت وش يعني .. ؟

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. الحذر ثم الحذر من مغاسل الملابس
    بواسطة مالي مثيل في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 03-06-2009, 02:52 AM
  2. الوقايه خير من العلا ج 0000 الحذر واجب 0الرجاء الدخول
    بواسطة اميرالقلوب في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 31-03-2007, 10:13 PM
  3. &&الحذر الحذر&&من مداعبة الاطفال بهذا الشكل
    بواسطة النسر الجريح في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 23-12-2005, 04:31 AM
  4. قائمه التماسيح المطلوبه....مهم ياسحالي الحذر الحذر
    بواسطة جنالين في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 37
    آخر مشاركة: 11-11-2005, 06:14 AM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52