أعلن نادي كارل زيس جينا الالماني لكرة القدم اليوم الاثنين أن لاعبه السابق جورج بوشنر الذي تولى سابقا تدريب منتخب ألمانيا الشرقية السابقة توفي اليوم عن عمر يناهز 81 عاما.

وتولى بوشنر تدريب منتخب ألمانيا الشرقية سابقا في عام 1970 وقاده إلى الفوز بالميدالية الذهبية للعبة كرة القدم في دورة الالعاب الاولمبية عام 1976 كما اشتهر بقيادة الفريق للفوز على منتخب ألمانيا الغربية في بطولة كأس العالم 1974 والتي فاز فيها الاخير باللقب رغم هزيمته في الدور الاول للبطولة.

وكانت هذه المباراة هي الوحيدة التي جمعت بين المنتخبين ورغم مرور عشرات السنين ما زالت هذه الهزيمة من أبرز الكبوات والاخفاقات في تاريخ منتخب ألمانيا الغربية سابقا.

وصرح يورجن سبارفاسر صاحب الهدف الوحيد في هذه المباراة إلى موقع الاتحاد الالماني لكرة القدم على الانترنت قائلا أنه ما زال يعتبر بوشنر مدربا رائعا.

وقال سبارفاسر "رغم أساليبه الصعبة في التدريبات كان (بوشنر) أحد أفضل المدربين الذين شاهدتهم. كان يخرج من اللاعبين أفضل ما لديهم."

وتولى بوشنر تدريب المنتخب الالماني في 115 مباراة ليكون ثالث أكثر المدربين رصيدا مع المنتخب الالماني ولا يتجاوزه سوى المدربين سيب هيربرجر (162 مباراة) وهيلموت شوين (139 مباراة).

وبعد سقوط سور برلين انسحب بوشنر من عالم كرة القدم قائلا إنه لم يعد مهتما بالتدريب. وقال آنذاك "إذا تحدث الناس عن كرة القدم اليوم سيكون حديث واحد بالمئة منهم فقط عن اللعبة أما باقي الحديث فلا يثير اهتمامي."