صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 5 من 12

الموضوع: قصيده في صديق يستحق المدح

  1. #1
    ... عضو جديد ...


    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    11
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي قصيده في صديق يستحق المدح

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

    الصديق العزيز حمد بن عقلا المداهين الشراري - القريات - ووجدته رجلا يجمع صفات الرجوله فكتبت به قصيده وصفته فيها

    بالطير وشبهت خصال الطير بأمراءنا الكرام حفظهم لله ذخرا للبلاد والعباد000


    ( )


    اخيل من فوق القريات براق = بعيد يلعج عاد للقلب شوقه

    برقن شعق ضوحه للاشواف سراق = يوضي بغيمن كالقطايف طبوقه

    اشعل بقلبي بارقه نار الاشواق = منها الضماير واسعاتن شقوقه

    جعله على دار المداهين خفاق = دارن بها الضيفان تاخذ حقوقه

    دار اشقرن ساطي للاجوال لحاق = لاهده الصياد واطلق سبوقه

    له مخلبن حده للازوار شلاق = مع هدتن تدمي ثنادي فروقه

    من ماكرن لمعاند الخرب خناق = واللي يهوزه غصب يمزر عروقه

    حاف الفياض الخضر من كل الاشناق = وكم صيدتن يمناه تنثر شلوقه

    دم النحر من صفق يمناه دفاق = تشبه لابومتعب سلايل اعموقه

    وكفه على سلطان للخرب صفاق = وعينه على نايف تقادح حدوقه

    وصدره على سلمان للصيد منساق = الخرب من يمناه صعبن عتوقه

    طيرن يخم الصيد من كل الأرناق = وفي كف شيخه هادياتن خلوقه

    ريشه تشادي صفته صف الأوراق = وعينه كما الجوهر لعج وسط سوقه

    ما طار قدامه من الصيد ينعاق = عريض منحر وارماتن شدوقه

    أقصد حمد راع المراجل والأوفاق = نفسه على شلق الذبايح شفوقه

    ما داور البيعات في وسط الأسواق = الا يشيل الحيل يقطع حلوقه

    مثل المطر يمناه دفاق رفاق = لاطاح تخضربه مسايل فلوقه

    في مجلسه تسمع من الهرج ما لاق = والبن الاشقر من كفوفه تذوقه

    للبن الأشقر لالفى الظيف حراق = ومن الصخى نفسه حنونن لبوقه

    الصبح بالهاون بالأنجار دقاق = والتمر يجدع لك نوادر عذوقه

    للنار شبابن وللظيف غباق = ما هاب من سود الليالي فتوقه

    بيته لمضيوم الحشى صار مشراق = والجار يامن من بوادر عقوقه

    مع طيب كفه حايزن طيب الأخلاق = ونفسه بضيق الوقت ماهي زهوقه

    هذا صديقي وافتخر بين الأصداق = لياهاب نيران الليالي سروقه

    علماً أنني صدقت بوصفي هذا لما رأيت فيه من الأخلاق الفاظله والسلام .........

    الراوي فواز الغسلان



  2. #2
    ][ شـاعــرة الزيــن ][


    تاريخ التسجيل
    May 2005
    الدولة
    (( قلب نجد )) الرياض
    المشاركات
    18,335
    معدل تقييم المستوى
    19

    افتراضي

    [poem= font="Simplified Arabic,5,darkblue,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="groove,4,darkblue" type=2 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
    اخيل من فوق القريات براق = بعيد يلعج عاد للقلب شوقه

    برقن شعق ضوحه للاشواف سراق = يوضي بغيمن كالقطايف طبوقه

    اشعل بقلبي بارقه نار الاشواق = منها الضماير واسعاتن شقوقه

    جعله على دار المداهين خفاق = دارن بها الضيفان تاخذ حقوقه

    دار اشقرن ساطي للاجوال لحاق = لاهده الصياد واطلق سبوقه

    له مخلبن حده للازوار شلاق = مع هدتن تدمي ثنادي فروقه

    من ماكرن لمعاند الخرب خناق = واللي يهوزه غصب يمزر عروقه

    حاف الفياض الخضر من كل الاشناق = وكم صيدتن يمناه تنثر شلوقه

    دم النحر من صفق يمناه دفاق = تشبه لابومتعب سلايل اعموقه

    وكفه على سلطان للخرب صفاق = وعينه على نايف تقادح حدوقه

    وصدره على سلمان للصيد منساق = الخرب من يمناه صعبن عتوقه

    طيرن يخم الصيد من كل الأرناق = وفي كف شيخه هادياتن خلوقه

    ريشه تشادي صفته صف الأوراق = وعينه كما الجوهر لعج وسط سوقه

    ما طار قدامه من الصيد ينعاق = عريض منحر وارماتن شدوقه

    أقصد حمد راع المراجل والأوفاق = نفسه على شلق الذبايح شفوقه

    ما داور البيعات في وسط الأسواق = الا يشيل الحيل يقطع حلوقه

    مثل المطر يمناه دفاق رفاق = لاطاح تخضربه مسايل فلوقه

    في مجلسه تسمع من الهرج ما لاق = والبن الاشقر من كفوفه تذوقه

    للبن الأشقر لالفى الظيف حراق = ومن الصخى نفسه حنونن لبوقه

    الصبح بالهاون بالأنجار دقاق = والتمر يجدع لك نوادر عذوقه

    للنار شبابن وللظيف غباق = ما هاب من سود الليالي فتوقه

    بيته لمضيوم الحشى صار مشراق = والجار يامن من بوادر عقوقه

    مع طيب كفه حايزن طيب الأخلاق = ونفسه بضيق الوقت ماهي زهوقه

    هذا صديقي وافتخر بين الأصداق = لياهاب نيران الليالي سروقه[/poem]


    الراوي فواز الغسلان

    بداية نرحب بك ياراوي الجبل ومصافحه نرحب بها---


    ولكن السؤال هل انت الروي فواز الغسلان أم راوي الجبل


    سؤال يطرح نفسه مع ترك المجال لشعرائنا للرد ونحن بانتظار


    أرائهم حول القصيده-------


    أعتذر لحذف جزء عن الجائزه (مراعاة لمشاعر الشعراء )


    حيث لمسنا عدم تقبلهم

    انت بين محبيك في الزين فمرحبآ بك-------


    الحوراء بنت نجد

  3. #3
    ... عضو جديد ...


    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    11
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    الاخت الحوراء بنت نجد

    تحيه طيبه وصدفه جميله جعلتني ادخل لهذى المنتدى واتشرف بالاطلاع علي ما ينشر


    من الاخوه والاخوات من اشعار جميله وراقيه 000


    واما حول ماسألتي عنه فأن الراوي فواز الغسلان ولقبي راوي الجبل 000

    وتقبلي كامل شكري للمرور والكلمات الجميله 00 بالتوفيق

    ((( الراوي ))) ابن غسلان

  4. #4
    ][ شـاعــرة الزيــن ][


    تاريخ التسجيل
    May 2005
    الدولة
    (( قلب نجد )) الرياض
    المشاركات
    18,335
    معدل تقييم المستوى
    19

    افتراضي

    كان هذا رد الشاعر الحر الأشقر بالنص --- والذي تم حذفه


    لأقتباس رد أخينا أحتكار ضمنه
    -------------





    أخوي :أحتكار ,,

    بعد التحيه ..

    أجيز لك مشاعرك أتجاهنا وأقدر كل حرف أندرج خلف أسمك ..

    ووجهك البياض ،، ومطلوبك جاك في دخيلك..


    ولكن كم تمنيت إن النقد مثقف أكثر من هكذا وأيضا كما قال المثل خيرالكلام

    ماقل ودل ..

    قرآت لك رد آخر تعتذر من مشرفنتا .. وضمن ذلك ذكرت ،، إنك رحمته

    كما قلت لوطاح بيد,, وذكرت عدد عدة أسماء من شعراء معلمنا الأدبي ..

    وادرجت أسمي ضمنهم ,,

    وليكن لعلمك إن أول من صافح طرح أخينا هنا هو أنا : وراودتني روح الخيبه بشعورك

    في نوايا وتقديرهذا الإنسان أتجاهنا ..

    وقد تقدمت بطلب

    من مشرفتنا العزيزه : الحورااااااااااااااااااااء

    طالباً إجازتي بنقد ماتقدم به الأخ .

    ولكن وصلني الرد بإعتذار موافقتها وبماإنني تحت أنظمة تجبرني بالتكتم ،،

    مهما عشت مذلة هذا الطرح ،، كنت عازماً بتكرار إجازة الطلب ،،


    ومع إيماني بإنني سوف أحضى بالموافقه في الطلب لأحقيتي بالدفاع ،،والوقوف

    أمام هذه المذله،،

    ولكن كماذكرت النقد الهادف البعيدعن التجريح هوالسبيل الأفضل .. ،، وسوف نتناول الموضوع

    من أبعاد ثقافيه ،، وتناقشة بالغوص مستدلا على الضعف الفكري في عقلية

    حرف هذا القلم المحجوم بغطرسة الكرسي الذي يمتطيه ..


    لإحب الإطالة وسوف يكون لي طرح كامل حول أبعاد هذه النواياوكبح هذا

    الغزوا الجاهلي مستمداً بإقلام الخامه بالزين وأنت من أولهم ،،


    ومضة شكر .

    أثلج قلبي .. حرف أعتذارك لمقام مشرفتنا ،، والذي يدل على الترابط

    والتلاحم ،، بمقرالقارة الوردية والذي أعجبني هذا المسمى من قبلك كثير.

    وأعي جيداً إن مشرفتنا قد حباها الله بفكر أدبي ،، وتصرف محنك ،،

    ورغم عمق حروفك ،، إلا إنها ممن تعطي كل قلم حقه ،، ولايراودني الشك في

    مداخلتها لقلمك مع شكرها لشخك// والكل هنا فكرواعي،،

    سعدت جداً بغيرتك ..

    تقبل تقديري

    الحرالأشقر
    [/align]


    الشاعر الحر الاشقر


    اعتذر لحذف اقتباسك لرد الشاعر احتكار وقد اوضحت انت أن


    هناك كلمات كان لابد من تلافيها----------------


    لذلك اجد ردك جليآ واضحآ بمنظوره الأدبي المطلوب والذي نطمح


    للأرتقاء به--------

  5. #5
    ][ ..شــاعــروإعلامي.. ][
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    الدولة
    في صدر كل طيب
    المشاركات
    3,085
    معدل تقييم المستوى
    4

    افتراضي

    أبن غسلا ن ... ياهلا وغلا فيك..


    أنت شاعر وصقار ... وصديقك يستاهل..الثناء والمدح

    بحر القصيده مسحوب ../..وهوأسهل بحور الشعر.

    والمدح تقليدي..وأنت أجدته .

    وبالنسبه للشعراء في المنتدى ..أعتقد إن الطرح لايعنيهم.صادر منك وهذا الشي ليس خافياً ..وموجه لصديق يستحق كل ماذكرته وليس خافياً ايضاً ..


    صح السانك ./..ولك أجمل وأرقى التحايا.


    للمعلوميه تم تغيّر عنوان القصيده../..والبعض من المقدمه..
    للأهميه جرى الأيضاح


    ويامرحبابك.. جفنٌ لك فِراش وجفنٌ غطا

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. قصيده حازت على افضل قصيده لعام 2008 !!!
    بواسطة كلي شموخ في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 11-10-2008, 08:22 PM
  2. من يستحق القبلة؟...و من يستحق القنبلة؟..الحقووووا
    بواسطة خلودي99 في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 347
    آخر مشاركة: 31-10-2007, 12:25 PM
  3. من المهد الي اللحد
    بواسطة مجرد حلم في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 22
    آخر مشاركة: 26-12-2006, 07:10 PM
  4. (( قصيدة لشاعر الكبير حامد زيد لشخص يستحق المدح
    بواسطة حزين حائل في المنتدى قصائد وخواطر
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 14-07-2005, 05:30 AM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52