صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 5 من 10

الموضوع: 49 طريقة لتشعري بالصحة طبيعيا

  1. #1
    كبآآر الشخصيآت

    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    الدولة
    عـا ( الأحاسيس ) لـم
    المشاركات
    39,241
    معدل تقييم المستوى
    40

    Lightbulb 49 طريقة لتشعري بالصحة طبيعيا



    هذه الأفكار البسيطة التي تقدم إليك اليوم لها مفعول السحر وتجعلك اكثر سعادة وهدوءا ونشاطا.
    ضاعفي الضحك
    تقول الدكتورة مارثا بيك مؤلفة كتاب 'الحمية الممتعة': 'أظهرت دراسة اجريت في عام 1998 ان معدل الضحك لدى الطفل هو 400 مرة في اليوم، بينما معدل الضحك لدى الاميركيين البالغين هو 15 مرة في اليوم فقط'. هذا عار، لأن الضحك يرخي العضلات ويقوي المناعة ويمكن ان يزيد من عمرك، لذلك حاولي الضحك 30 مرة في اليوم على الاقل. وللمساعدة، خبئي كتاب نكت في درج المكتب.
    تخلصي من التوتر
    خذي نفسا عميقا ببطء وانقري بخفة على فروة رأسك بمفاصل الاصابع لمدة 10 ثوان. ربما يبدو هذا الامر سخيفا، الا انه يلين العضلات المشدودة في رأسك ورقبتك ويبني الطاقة، كما تقول ألين غافال اخصائية التمارين الفيزيولوجية في نيويورك ومؤلفة كتاب 'كتيب اليوغا للتخلص من التوتر'.
    احملي معك طعاما صحيا
    احتفظي بأكياس صغيرة من المكسرات والفواكه المجففة (مثل الكاجو والجوز والتمر) في حقيبة اليد. حيث ستمنحك الدهون والألياف الصحية في هذه الوجبات الخفيفة الشعور بالشبع لمدة اطول من قطعة الحلوى السكرية.
    احمدي الله
    في كل مرة تتناولين فيها الطعام (سواء كانت وجبة خفيفة ام وجبة رئيسية) احمدي الله. واسأليه ان يمدك بالصحة والعافية ثم احمديه على نعمه. هكذا ستكونين اكثر انتباها عند تناولك الطعام وستتمتعين بوجبتك اكثر.
    فضفضي لحيوانك الأليف
    يخفف قضاء الوقت مع الحيوانات الأليفة من التوتر. فقد وجدت دراسة اجريت في معهد الطب النفسي والجسدي في عام 2002 ان الاشخاص المتزوجين الذين يملكون حيوانات أليفة اقل توترا من اولئك الذين لا يملكون حيوانات أليفة.
    اجعلي وجباتك مرحة
    تناولي ثلاث وجبات في اليوم. وليس بالضرورة ان تكون الوجبة طعاما. يمكن ان تكون اي شيء مغذ جسديا او عاطفيا، مثل غروب شمس اخاذ او سلطة فواكه يسيل لها اللعاب او إمضاء امسية جيدة مع الاصدقاء.
    خذي حماما مقويا
    استحمي بماء بارد لمدة 30 ثانية قبل الانتهاء من حمام الصباح. يمكن ان تشعري بالارتعاش قليلا، الا ان التغير في درجة الحرارة يساعد على تدفق الدم ويمد بالطاقة.
    انقعي الريحان بالشاي
    لكي تستطيعي الاسترخاء في دقائق، ضعي 3 اوراق ريحان مغسولة في فنجان فيه ماء حار. انقعي الريحان لمدة 10 دقائق مستنشقة الشذا، ثم ارشفي الشاي ببطء. يعرف اطباء اعشاب الريحان على انه واحد من اقوى المهدئات الطبيعية، مع ذلك يجري تجاهله لأنه شائع الاستخدام على انه بهار.
    الأزهار لزيادة التركيز
    عندما تحتاجين الى التركيز، اشتري عطر وردة السايلين والبلسم، المحضرة عن طريق نقع الورود النضرة داخل الماء. حيث تجدينها في مخازن الأطعمة العضوية. ضعي 4 قطرات من كل واحدة تحت اللسان اربع مرات في اليوم.
    تناولي الموز لتقوية الدماغ
    تحتوي هذه الفاكهة المفضلة على نوروبينفرين والسيروتونين، وهما مادتان عصبيتان موجودتان في الدماغ وتحسنان من الحالة النفسية.
    جربي تمرين التنفس
    اغمضي عينيك وغطي فتحة الأنف اليمنى بالإبهام الأيمن. اخرجي كل الهواء الموجود داخل الرئتين من فتحة الأنف اليسرى ثم خذي شهيقا من فتحة الأنف نفسها مقدار اربع عدات. بعد ذلك، ابقي فتحة الانف اليمنى مغلقة بالابهام واستخدمي البنصر لاغلاق فتحة الأنف اليسرى، ابقي كذلك مقدار اربع عدات. ابعدي الإبهام وتنفسي ببطء من فتحة الأنف اليمنى مقدار ثماني عدات. الآن، خذي شهيقا من فتحة الأنف اليمنى مقدار اربع عدات ثم استعملي ابهامك لاغلاق فتحة الأنف اليمنى مقدار اربع عدات. ابعدي البنصر. اعيدي التمرين خمس مرات.
    نامي باستخدام العطور
    ضعي قطرة او قطرتين من زيت المريمية العطري في قبة قميص النوم او غطاء الوسادة. تقول تيشان لوسيريكا المعالجة بالاعشاب في الجمعية الوطنية للعلاج الكامل بالاعشاب في سياتل ان هذا العطر المهدئ يساعد على النوم المريح.
    نفسي عن الضغط
    عندما تشعرين بالارهاق، خذي نفسا عميقا من الأنف لتوسيع المعدة، ثم اخرجي الهواء من فمك محدثة صوت 'أأأأأأأأأأأأأه' طويل يساعد على تصفية الذهن.
    تخلصي من حذائك
    امشي حافية القدمين على عشب ندي. هذا التمرين يقضي على التعب ويعيد اليك النشاط، ويساعد ايضا على الشعور بالثقة.
    تخلصي من خوفك
    عندما تشعرين بالقلق، استعملي قلما وورقة ودوني الاشياء التي تقلقك. حالما تخرجين هذه الافكار من راسك الى الورقة، القي بالورقة في سلة المهملات.
    اشعري بالنشاط في الصباح
    تقول باتريشيا كامينسكي من جمعية عطور الورد في نيفادا: 'حتى تستطيعي الاستيقاظ بنشاط وحيوية، جربي استخدام عطر الورد الجوري. ضعي 4 قطرات منه تحت لسانك قبل النوم وعند الاستيقاظ'.
    امضغي توتا
    تقول المعالجة بالطبيعة ليتيشا كين 'يساعد التوت المجفف على الاسترخاء اسرع عندما تكونين متوترة. امضغي مقدار ملعقة صغيرة مرتين في اليوم. وتجنبي تناول التوت اذا كنت حاملا'.
    اشربي السوائل
    لإبقاء التعب بعيدا، اشربي من 4 الى 6 اكواب ماء نقي في اليوم، اشربي اكثر اذا كنت تتمرنين كثيرا او اذا كنت تعرقين.
    اختبري شيئا جديدا
    تقول ميرا كيرشينبوم مديرة الطب السريري في معهد المركز العلاجي تشسنت هيلز في بوسطن وصاحبة كتاب 'عامل الطاقة العاطفية': 'تذوقي فاكهة لم تأكليها من قبل، او حاولي الانتساب الى صف رياضة جديد، فإحداث تغييرات صغيرة يساعد على التخلص من الارهاق الذهني ويعيد الطاقة الى الجسم'.
    اضغطي على اذنيك
    لتخفيف التوتر، اضغطي على اسفل شحمة الاذن بالإبهام والسبابة لمدة دقيقتين مع التنفس بعمق، اعيدي الكرة مع الاذن الاخرى.
    امضغي المكسرات
    تحتوي حبة واحدة فقط على الكمية المسموح بها يوميا من معدن السلنيوم (50 - 100 مغ) الذي يحول دون الكآبة.
    تصرفي بلطف
    اسمحي لسائق الدراجة ان يعبر قبلك او انجزي عملا لجارك الاكبر منك سنا، فمثل هذه الاعمال الصغيرة تعطي كليكما احساسا جيدا.
    اشربي فنجان شاي مهدئ
    صبي نصف كوب ماء ساخن على كيس شاي بالبابونج، اغمسيه لمدة 10 دقائق ثم ازيليه، حيث يساعد البابونج على الاسترخاء واستقرار الحالة النفسية.
    قومي بعمل أي شيء
    عدم الحركة يضعفك بينما التحرك يقويك ويمدك بالطاقة، عندما ينتابك الخوف والقلق والاحباط، لا تفكري بما هو افضل شيء يمكنك عمله، فقط فكري بشيء جيد يمكنك القيام به وقومي به.
    تصوري شلالا
    عندما تشعرين بالارتباك، تخيلي انك تدخلين كهفا خلف شلال هادر، وتخيلي ان افكارك وهمومك انتقلت الى الشلال بلمسة سحرية. ومن داخل الكهف الآمن احسي برذاذ الماء البارد، راقبي افكارك وهي تمر من امامك، فعندما تنفصلين عن افكارك وهمومك ستشعرين بالراحة.
    خذي حماما بالليمون
    لتحسني حالتك النفسية، اضيفي 4 قطرات من زيت عطر الليمون مع ثلاث قطرات من زيت الكريب فروت، وثلاث قطرات من زيت النعناع العطري الى كأس صغير، اضيفي الخليط الزيتي وانت تملئين حوض الاستحمام، اغطسي لمدة 15 دقيقة.
    تناولي السمك
    حضري سمك السلمون او السردين، او اي نوع سمك آخر يعيش في المياه الباردة مرتين او ثلاثة في الاسبوع، فهي تحتوي على الحمض الدهني اوميغا،3- الذي يحافظ على توازن الحالة النفسية، فقد وجدت دراسة فنلندية اجريت عام 2001 ان آكلي السمك اقل عرضة للإحباط.
    تناولي الفاصولياء
    تظهر الدراسات ان الاشخاص المصابين بالكآبة غالبا ما يكون لديهم نقص بفيتامين ب، تحتوي الفاصولياء على كميات جيدة من هذه الفيتامينات. جربي الفاصولياء المرقطة مع الارز او المسبحة مع الخبز او حساء الفاصولياء الجافة.
    قومي بنشاط خارجي
    يقول الدكتور روبرت تاير استاذ علم النفس في جامعة ولاية كاليفورنيا 'تظهر الدراسات ان المشي السريع لمدة تتراوح بين 10-5 دقائق يمكن ان يصنع المعجزات، يمكن لعشر دقائق فقط من المشي ان ترفع مستويات الطاقة لمدة ساعتين وتقلل من التوتر لمدة ساعة'.
    تغلبي على الصداع
    عند اول اشارة للالم، ضعي 4 قطرات من عطر ورد الاقحوان والخزامى على رؤوس اصابعك ودلكي الصدغين والرسغين من الداخل، اغمضي عينيك وتنفسي بعمق.
    اشربي جرعة من الطاقة
    اشربي كوبا او اثنين من شاي الجنسة الصينية يوميا، فهذه العشبة المميزة تعطيك ما تحتاجينه، اذا كنت مرهقة فانها تمدك بالطاقة، واذا شعرت بالتوتر فانها تهدئك، اسكبي كوبا من الماء الساخن على كيس شاي واغمريه لمدة 15 دقيقة، ستلاحظين بعض التغيرات الفورية، غير ان الحصول على الفوائد الكاملة يتطلب عدة اسابيع، يمكنك شربها يوميا، لكن تجنبيها اذا كنت حاملا او كنت مصابة بالسرطان.
    عطري بيتك بالازهار
    ضعي ازهارا عطرة مثل الورود او الليلك في زهرية على بعد خطوة من مروحة دوارة، فهذه العطور الصيفية سوف تنبعث في ارجاء المنزل ناشرة البهجة.
    تناولي الفواكه لتتقوي
    جربي هذه الوصفة النسماوية للارهاق الذهني: قطعي تفاحة مغسولة ومن دون اللب الى قطع صغيرة، ضعيها في وعاء ثم اضيفي كوبين من الماء المغلي، دعي الوعاء لمدة ساعة، ثم اضيفي ملعقة من العسل وحركي المزيج، كلي التفاح ثم اشربي ما تبقى من شراب.
    احتفظي بقطعة شوكولاتة
    تناولي اونصة من الشوكولاتة السوداء عالية الجودة كل يوم، تناوليها دائما ببطء وانت جالسة وحاولي الاستمتاع بكل قضمة، انتبهي الى المادة المصنوعة منها الشوكولاتة والنكهة والرائحة، فكري بطقس الرفاهية الصغيرة هذا على انه اجازة صغيرة.
    احضري المحيط الى البيت
    تمنح السباحة في البحر شعورا جيدا لان المعادن في مياه البحر تساعد على التخلص من الحامض اللبني الموجود في العضلات، وتخفف الالم والتوتر، احصلي على هذا التأثير في حوض استحمامك باضافة كوب من الملح البحري، ضعي اسطوانة لصوت الامواج وانت في حوض الاستحمام.
    استرخي طبيعيا
    للتخلص من التوتر الذهني والشد العضي، استلقي على الارض او السرير ويداك على جانبيك وقدماك متباعدتان قليلا، خذي شهيقا وزفيرا وانت تقومين بشد العضلات وارخائها ابتداء من القدمين وانتهاء بالرأس.
    تخيلي نفسك قوية
    في المرة القادمة عندما تعالجين مهمة شاقة، تخيلي انك تنجزيها وكلك طاقة وذكاء، وتطرقي الى التفاصيل: فعقلك يمكن ان يحرض جسمك على الشعور بطريقة معينة.
    اضيفي الحديد الى الحمية
    غالبا ما يؤدي نقص الحديد الى الاعياء لدى النساء في فترة الحيض، تغلبي على هذا الشعور بتناول اطعمة غنية بالحديد مثل الفاصولياء الجافة او بذور اليقطين، ولتعزيز الامتصاص تناولي هذه الاطعمة مع اطعمة غنية بفيتامين سي مثل الفلفل الاحمر.
    اخرجي
    تتنصح المعالجة بالطبيعة كين بقضاء بعض الوقت خارجا كل يوم، لست مضطرة لقضاء وقت طويل في الخارج، فقط امضي 10 دقائق لاستنشاق هواء نقي وللتأكد من حالة الطقس وسماع اصوات العصافير.
    دلكي فروة الرأس
    قبل ان تدخلي الى الحمام، استخدمي رؤوس اصابعك للضغط بدوائر صغيرة على فروة الرأس لمدة ثلاث دقائق على الاقل.
    ابقي على اتصال مع احبائك
    حاولي الاتصال بالاصدقاء والعائلة، فستشعرين بالسعادة اكثر اذا اقمت علاقات مودة ودعم.
    احتفظي بمذكرة امتنان
    دوني كل ليلة قبل النوم ثلاثة اشياء جديدة في حياتك: ربما ازهرت البراعم الغضة في حديقتك او انك جهزت وجبة مغذية لذيذة، سوف تنامين افضل ااذ ذهبت الى النوم وفي رأسك افكار ايجابية.
    استمعي الى معدتك
    اذا كانت معدتك تصدر اصواتا من الجوع فلا تهملي الموضوع. تناولي وجبة خفيفة او وجبة غداء، فكلما اطلت الانتظار كنت معرضة اكثر لانخفاض السكر في الدم، الذي يمكن ان يؤدي الى تدهور الحالة النفسية وفقدان الحافز.
    كلمات تصفي الذهن
    عندما تجدين انك تواجهين مشاكل قديمة، اغمضي عينيك واهمسي قائلة: 'توقفي، توقفي، توقفي'.
    رشي محلولا منعشا
    تغلبي على استرخاء الساعة الثالثة برش رذاذ الزهور، ضعي 4 قطرات من زيت النعناع العطري وزيت الليمون في زجاجة بحجم 4 اونصات مملوءة بماء نقي، ثم اضيفي 6 قطرات من روح النعناع. رشي قليلا حول وجهك واستنشقي.

    تخيلي ملاذا وهميا
    تخيلي في 10 دقائق رحلة تودين القيام بها، اغمضي عينيك وفكري بكل التفاصيل: توقعاتك عندما تنزلين من الطائرة، ماذا سترتدين، ومع من ستذهبين، عودي الى هذه الصورة كلما احتجت الى راحة.
    استمتعي بالعودة الى البيت
    كلما عدت الى البيت، قفي امام الباب وتمتعي بلحظة قدومك الى البيت، خذي نفسا عميقا لتحددي لحظة وصولك الى البيت، فالاستمتاع بهذه اللحظة يمكن ان يرفع معنوياتك.
    استنشقي الأعشاب التي تمدك بالطاقة
    أنعشي جسدك بأن تدهني قطرة من زيت زهر إكليل الجبل او النعناع على راحة يدك. افركي يديك معا، ثم ضعي يديك على انفك واستنشقي بقوة.
    خففي ألم الأكتاف
    تقول الدكتورة ميغ غوردان الممرضة القانونية وصحافية أخبار الصحة في مجلة 'آلاميدا كاليف': 'لفي رقبتك بوسادة مملوءة بالأعشاب والحبوب. يساعد وزن هذه الوسادات المعطرة ذات الشكل المنحني على استرخاء الأكتاف المقوسة ويفك الشد العضلي'.

  2. #2
    مشرف سابق

    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الدولة
    ` Maze `
    المشاركات
    15,963
    معدل تقييم المستوى
    16

    افتراضي

    ميرسي على الطرح المميز اخي الغالي حبيبتي حطمتني

  3. #3
    ... V I P...


    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المشاركات
    2,110
    معدل تقييم المستوى
    3

    افتراضي

    مشكـــــــــــــورر,,,

    الله يعطيـــــــــــك العافيـــــــــــــــــــــة ,,

  4. #4
    كبآآر الشخصيآت

    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    الدولة
    عـا ( الأحاسيس ) لـم
    المشاركات
    39,241
    معدل تقييم المستوى
    40

    افتراضي

    همسة العسكري

    سحايب شوق

    أشكركم جزيل الشكر

    على التواجد والتفضل

    بأمدادي بأفضل الردود .

    دمتم بخير وسعادة وحفظ لله

  5. #5
    ... V I P...


    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    الدولة
    في عالم خيالاتي
    المشاركات
    7,326
    معدل تقييم المستوى
    8

    افتراضي

    مشكور

    على طرحك المفيد

    تحيتي

    صمت الودااع

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. المضمضة بالزيت شي عجيييب‎
    بواسطة أسـرآر الـغـلآ في المنتدى عالم حواء
    مشاركات: 29
    آخر مشاركة: 17-01-2011, 02:27 AM
  2. تسخين الخبز على النار يضر بالصحة
    بواسطة !_ وليف الخبر _! في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 15-12-2008, 11:53 PM
  3. هل تعرفين أخطائك عند القلي بالزيت
    بواسطة سحر الانوثه في المنتدى عالم حواء
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 05-04-2008, 01:16 PM
  4. عايرتني بالشيب وهو وقار !!!
    بواسطة ابوصالح في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 28-09-2006, 04:32 PM
  5. عشر نصائح لكل فتاة لتضمن لنفسها جمالا طبيعيا بدون الماكياج
    بواسطة بقايا جرووح في المنتدى عالم حواء
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 02-08-2006, 02:31 AM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52