النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: البطيخ و السرطان

  1. #1
    ... عضو مميز...


    تاريخ التسجيل
    May 2005
    الدولة
    ديار الزين
    المشاركات
    272
    معدل تقييم المستوى
    1

    البطيخ و السرطان

    [align=center]بسم الله الرحمن الرحيم[/align]


    [align=center]كشفت دراسة نشرت حديثا أن البطيخ فعال في محاربة الأورام السرطانية كالطماطم تماما بسبب احتوائه على مواد مضادة للأكسدة , تثبط عمل الجزيئات الضارة وتمنع تحول الخلايا السليمة اللى خبيثة .

    وأوضح الباحثون أن مادة ((لايكوبين)) المضادة للأكسدة والمتوافرة في الطماطم والجريب فروت الوردي والجوافة , والتي تعطيها لونها الأحمر موجودة في البطيخ أيضا .

    فقد وجد هؤلاء بعد متابعة (23) رجلا وأمرأة أن مستويات ((اللايكوبين)) في الدم كانت بنفس الارتفاع بين المتطوعين الذين شربوا ثلاثة أكواب من عصير البطيخ والذين شربوا كوبا واحد من عصير الطماطم حيث زاد استهلاك البطيخ من مستويات ((اللايكوبين)) تماما كعصير الطماطم المعالج الى صلصات , وبالتالي فان مضاعفة الجرعة المتناولة منه لم ترفع تلك المستويات الى أعلى مما هي عليه في حال شرب ثلاثة أكواب يوميا .

    وأشار الخبراء في مجلة (( التغذية)) المتخصصة الى أن كوبين الى ثلاثة أكواب من البطيخ ينتج (20) ملليغراما من ((اللايكوبين)) ولأن الدهن يساعد في زيادة امتصاص هذه المادة ينصح بتناول البطيخ مع بعض الدهن أو عقب وجبة دسمة مباشرة منوهين الى أنه كلما كان لون البطيخ أكثر احمرارا كان أفضل للصحة .

    والله تعالى أعلم..[/align]






    :phearts:

  2. #2

    ][ عــضــو الـتـمـيـز ][


    تاريخ التسجيل
    Dec 2004
    المشاركات
    10,097
    معدل تقييم المستوى
    11

    افتراضي

    مشكوره اختي على المعلومات

    الله يعطيك العافيه

    و الله يكفي الجميع الامراض

    تحياتي

    حنين الشوق

  3. #3
    ... عضو جديد ...


    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المشاركات
    2
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي

    مشكوره اختي على المعلومات

  4. #4
    ... عضو جديد ...


    تاريخ التسجيل
    Dec 2004
    المشاركات
    25
    معدل تقييم المستوى
    0
    [align=center] السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



    تسلمين بنت العين على هالمعلومه القيمه


    تحياتي لك وننتظرا لمزيد من المعلومات



    تقبلي مني كل التقدير :61_f: [/align]

  5. #5
    حـــواء و تــفــاحــه

    افتراضي

    [align=center]أثبتت الدراسات الحديثة فوائد البطيخ الصحية العديدة، خصوصا فيما يتعلق بسلامة الأمعاء والكلى. فقد أظهرت الدراسات أن البطيخ لا يطفئ العطش، ويرطب الجلد، وينعش الجسم فحسب، بل قد يفيد كمليّن قوي للأمعاء، ومادة تساعد على الهضم، ومقوي للدم، ومفتت لحصوات الكلى.

    ووجد الباحثون أن المركبات الطبيعية الموجودة فيه تساعد في تخفيف شدة الأمراض الجلدية، كما تفيد بذوره في تخفيض ضغط الدم المرتفع، ويمكن استخدام جذوره في وقف النزيف الدموي.




    وأكد خبراء التغذية في المركز القومي المصري للبحوث، أن هذه الفاكهة غنية بالكثير من العناصر، التي تكفي حاجة الإنسان من الماء والفيتامينات والمعادن طوال اليوم، خصوصا في أيام الصيف الحارة، لذا فهو يغني عن عشرات الأصناف من الخضراوات واللحوم، لما له من أثر ملطف على المعدة، ومنشط لإنتاج الطاقة.

    وأشار هؤلاء الباحثون إلى أن البطيخ يحتوي على 92 في المائة من وزنه ماء، كما يضم القليل من المواد الزلالية والدهنية، بينما تصل نسبة السكريات فيه إلى 8 في المائة، حسب نوعه وموسمه، إضافة إلى احتوائه على نسبة متوسطة من فيتامينات A و C، لافتين إلى أن قيمته الغذائية بسيطة، مقارنة بقيمته الطبية الكبيرة، المتمثلة في تخفيف حالات الإمساك والتهابات الجلد، كما يساعد على إدرار البول، وتنقية الدم، وعلاج أمراض الكلى والنقرس ومرض البواسير.

    وكان الأطباء العرب القدماء، ومن أشهرهم الطبيب ابن سينا، قد أكدوا على فوائد البطيخ العديدة، خصوصا قدرته على تنقية الدم، وعلاج الكلف والبهاق وقشر الرأس. كما يمكن الاستفادة من قشر البطيخ لعلاج العديد من الأمراض، منها ارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب والتهاب الكلى والاستسقاء. لذا صدق المثل الشعبي المصري القائل : "إذا طل البطيخ، بطل الطبيخ"!


    ويعطيكِ العاافيه يالغلااا بنت العين

    و تسلمين ع هالمعلوماات القيمه

    و عسااكِ ع القوهـ دووم يااارب

    دمتِ بود
    [/align]

المواضيع المتشابهه

  1. صور لرسم على البطيخ
    بواسطة شهودهـ في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 14-05-2009, 09:02 AM
  2. فوائد قشر البطيخ
    بواسطة nadaazzohor في المنتدى عالم حواء
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 24-05-2007, 11:28 PM
  3. فوائد البطيخ
    بواسطة حبيبتي حطمتني في المنتدى عالم حواء
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 15-05-2006, 11:51 PM
  4. البطيخ يروي العطشان ويحارب السرطان
    بواسطة سٍَمٍْـوًٌٍ آٍلًٍفٍُقِْيًِْـرٍَهِْ في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 15-06-2005, 05:32 PM
  5. معلومات عن ثمره البطيخ
    بواسطة كتاب مفتوح في المنتدى عالم حواء
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 10-05-2005, 03:21 PM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52