صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 5 من 7

الموضوع: قصة رائعة تدل على أن زوجة الأب ليست قاسية دائما

  1. #1
    كبآآر الشخصيآت

    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    الدولة
    عـا ( الأحاسيس ) لـم
    المشاركات
    39,241
    معدل تقييم المستوى
    40

    Thumbs Up قصة رائعة تدل على أن زوجة الأب ليست قاسية دائما



    تقول صاحبة هذه القصة:

    من واقع تجربتي مع زوجة ابي المسكينة التي ظلمناها ظلماً ساحقاً.. فليسامحنا الله تعالي علي ذلك وعلي ما ارتكبناه في حقها زوراً وبهتاناً.. عندما تزوج ابي غضبنا بشدة خاصة ان والدتي لا تزال علي ذمته.. في البداية أصابنا الهلع والخوف عندما أتي ابي بضرة لأمي..حيث كان اعتقادي ان زوجة الاب امرأة متسلطة لا يعرف قلبها الرحمة.. هكذا كان تصورنا انا واخوتي عن شخصية زوجة الاب.

    لكن الحقيقة ان زوجة ابي تلك كانت عكس ما تصرفناه علي الاطلاق.. فعندما الزمنا والدي بالتعرف علي زوجته ذهبنا والخوف يملأ قلوبنا.. لكن بمجرد وصولنا استقبلتنا بترحاب شديد وابتسامة رقيقة واكرمتنا وكانت في غاية اللطف معنا.. لكننا أسأنا الظن فيها.. قلنا: انها تتظاهر بذلك.. بالتأكيد أنها تضمر لنا شراً.. وعندما عدنا الي البيت تحدثنا مع والدتنا بهذا الأمر.. وكانت تزرع في قلوبنا الحقد والكراهية لها.. فاتفقنا علي اعلان الحرب عليها كي يطلقها والدي ويكون لنا وحدنا.. فحاولنا ان نتظاهر أمامها بالمحبة ولا تعلم ما نخبيء لها من شر بينما هي بحسن نية تحاول التودد الينا وتكسب صداقتنا.. وكانت ملامح الطيبة بادية علي محياها.. فهي امرأة متدينة وملتزمة ولا تلفظ إلا الطيب من الكلام.. لكن كل هذا ليس مهماً بالنسبة لنا.. كانت مهمتنا ان يطلق ابي هذه المرأة حتي يكون لأمي فقط.. وكانت امي تشجعنا علي ذلك.. بدأنا أولاً في اختلاق الاقاويل الكاذبة عنها لوالدي.. بأنها قاسية معنا ومتسلطة وأنها تسيء الي والدتي بالكلام السيئ و.. و.. فعندما يتحدث والدي اليها بما تقولناه عنها.. تنفي ذلك بالطبع.. لكن بحكمتها وعقلها الرزين وتربيتها ومعدنها الطيب لم تتحدث الينا بهذا الذي تقولناه عليها.. وكانت تلتمس لنا الاعذار في تصرفاتنا المضادة لها.. علي اعتبار اننا نري ان والدنا من حقنا نحن وان والدتي هي الاولي به منها.. لذلك كانت تتغاضي عن اخطائنا في حقها.. وكانت تعاملنا بلطف بالرغم من كل ذلك.. وكأن شيئاً لم يكن.. لكن نحن من اعمانا الحقد عليها اخذنا نواصل حماقاتنا ضدها علما ان والدي لم يقصر معنا.. فهو بحق عدل بيننا وبين زوجته في كل شيء.. لم تتغير معاملته لنا علي الاطلاق بعد زواجه منها وظل كما هو الاب الحنون المسؤول الذي لا يتخلي عن مسؤولياته نحو اسرته.. لكن الانانية سيطرت علينا فاتفقنا علي طريقة تكون هي الضربة القاضية كي يطلقها والدي.. واستقر الرأي علي تلفيق تهمة لها تمس شرفها.. بالفعل نفذنا الفكرة بطريقة مدروسة وتخطيط مدروس بحيث يكون مشهد الخيانة ملموساً وواقعاً فعلاً.. فذهب اخي الي منزل زوجة ابي ليلاً حيث كان لديه نسخة من المفتاح فتلثم.. وجلس في الصالة ينتظر مجيء والدي اليها كعادته في هذا الوقت كي يوهمه اخي بأنه عشيقها.. لذلك حاول ان يخفي نفسه كي لا يتعرف عليه والدي فذهب والدي الي منزلها فوجد الملثم.. لم يستطع ان يتمكن منه.. فهرب.. حتي عاد اخي الملثم الينا.. وحكي لنا ما حدث بالتفصيل بينما اعتقد والدي ان ذلك الشخص حرامي جاء للسرقة.. وعندما اخبرنا بالأمر.. قلنا له: يمكن أن يكون عشيقها.. فغضب والدي بشدة ونال كل منا صفعة منه.. فخرج من البيت غاضباً.. لكن نحن شعرنا بالانتصار لأننا استطعنا زرع الشك في صدره نحوها.. وفكرنا في حيلة أخري حتي يطلقها.. وكانت فكرتي الشيطانية بان اكتب رسالة حب وغرام لزوجة ابي وكأن الرسالة من عشيق لها يبعث لها شوقه وهيامه وأذيلها بالعاشق الولهان.. وبالفعل كتبت عدة رسائل غرامية ووضعت بعضها تحت وسادتها ورسالتين في سيارة والدي.. وبعد فترة وجيزة تلقف والدي هذه الرسائل وقرأها.. وهذه الرسائل من ضمنها تتحدث عن انه الملثم الذي أتي لزيارتها ليلاً كي تصل الاشارة لوالدي ان الملثم هو العاشق الولهان صاحب هذه الرسائل حتي أقطع له الشك باليقين.

    وما يدري ابي ان هذه لعبة قذرة من ابنائه ضد زوجته الشريفة العفيفة.. وكان لنا ما أردنا فطلقها.. لكن ماذا جنينا سوي الندم والحسرة.. فوالدي اصابه جرح عميق تدهورت حالته النفسية من خيانة هذه الزوجة.. وهو ما زال يعتقد انها خائنة وغير شريفة.. ولا أنسي ايضا منظر زوجة ابي المسكينة المقهورة وهي تلملم اغراضها بعد ان طلقها والدي.. ورأيت الدموع والألم في عينيها ونظرات العتاب لنا.. فهي تعلم انها لعبة وحيلة خبيثة منا لكنها لم تصرح بذلك لوالدي.. ولم تستطع ان تدافع عن نفسها وشرفها.. ورأيت الضعف والانكسار في عينيها وفي عين والدي.. والآن مضي علي طلاقهما 3 سنوات.. وما زال ابي مجروحاً وواهماً ان طليقته خائنة وما زالت هي مقهورة ومكسورة.. وما زلنا نحن تطاردنا عقدة الذنب وتأنيب الضمير جراء ما ارتكبناه من جريمة فادحة في حق زوجة ابينا ولا نستطيع ان نعلن أو نصرح بذلك.. فتأنيب الضمير وعذاب النفس أكبر عقاب لنا.. وربما يطاردنا هذا العقاب مدي الحياة.

    يتضح من هذه القصة.. انه ليست كل زوجة أب ظالمة أو قاسية.. من الخطأ التعميم بالحكم علي زوجة الاب بهذه الصفات.. فأحيانا يكون الابناء أقصد ابناء الزوجة الاولي هم من يرتكبون الظلم والقسوة ضد زوجة ابيهم ويكيدون لها المكائد.

  2. #2
    ... V I P...


    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    الدولة
    في عالم خيالاتي
    المشاركات
    7,326
    معدل تقييم المستوى
    8

    افتراضي

    قصه رااائعه

    وبلفعل زوجة الأب ليست ..

    قاسية دئمآ..

    اشكرك لحضورك ونقلك

    تحيتي

    صمت الوداع

  3. #3
    كبآآر الشخصيآت

    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    الدولة
    عـا ( الأحاسيس ) لـم
    المشاركات
    39,241
    معدل تقييم المستوى
    40

    افتراضي

    صمت الودااااع

    وأنا كذلك أشكرك جدا ً

    على تواصلك الدائم والرائع

    أتمنى تنوري صفحاتي البسيطة دائما

    دمتي سعيدة

  4. #4
    مشرف سابق

    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الدولة
    ` Maze `
    المشاركات
    15,963
    معدل تقييم المستوى
    16

    افتراضي

    آكيــد زوجه الاب احيـانآ تكون قاسيـآ لكن ليس في جميع الاوقــات

    حبيبتي حطمتني

    لك الشكر

    آختكـ

  5. #5
    كبآآر الشخصيآت

    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    الدولة
    عـا ( الأحاسيس ) لـم
    المشاركات
    39,241
    معدل تقييم المستوى
    40

    افتراضي

    همسة العسكري

    منورة أختي العزيزة

    أشكرك من كل قلبي

    على التفضل وزيارة هذا الموضوع

    دمتي بصحة وعافية

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. ميزة رائعة على سطح مكتبك ( لاتفوتكم صراحه روعة )
    بواسطة ذرب المعاني في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 28-03-2010, 08:06 PM
  2. ¤* : الحياة... ليست كما تبدو دائما....
    بواسطة alzen57184 في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 28-08-2009, 04:05 AM
  3. وقفـات قاسية رائعة
    بواسطة رسام رومانسي في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 27-11-2007, 02:01 AM
  4. زوجة الأب.. هل هي شر دائما؟
    بواسطة حبيبتي حطمتني في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 06-05-2007, 05:56 PM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52