في استمرار لعودة الزمن الجميل جاء دور شركة سيتروين الفرنسية لتكشف أنها بصدد إعادة إحياء أحد أشهر طرازاتها السابقة التي شكلت السيارة المفضلة لدى فئات واسعة من المجتمع على الرغم من صغر حجمها: سيتروين 2CVX وربما تعد هذه السيارة الأشهر في تاريخ صناعة السيارات الفرنسية مع طراز رينو فويغو من دون شك. وذاعت شهرة السيارة عندما شاركت جيمس بوند بطولته في إحدى حلقات سلسلته الشهيرة.
ويلخص اسم السيارة شكلها وأداءها وهو يعني الحصانين باللغة الفرنسية. وتقول مصادر الشركة إن المصممين بصدد الاعتماد على مثال C3 من أجل إعادة إحياء السيارة الجديدة، وتسويقه عام 2009، وتأتي هذه الأنباء تكريسا لاستعادة الطرازات القديمة وإعادة إحيائها. فقد اختارت شركة فيات الإيطالية للسيارات، أن تحتفل بذكرى مرور نصف قرن على تأسيسها، بالكشف عن آخر 'صيحات' ما توصل إليه مصمموها فيما يتعلق بتطوير طرازها الشهير بعلبة الزبادي. ولذلك فقد قررت أن تكشف عن الطراز الجديد، الذي اختارت له من الأسماء 'نيوفا500' في الرابع من يوليو2007، أي بعد نصف قرن، يوما بيوم من تأسيس الشركة. وتأمل السيارة الجديدة، التي من المتوقع أن يبدأ تسويقها في يوليو 2007، أن تحاكي، بسعر أكثر تنافسية، نجاح طراز ميني الشهير.
كما قررت شركة فولكس فاغن إعادة إطلاق طرازها الشهير 'الخنفساء' الذي ظهر في مطلع عقد السبعينات من القرن الماضي قبل أن يترك مكانه للطراز الأشهر 'غولف'، ويذكر أن 'الخنفساء' يلقى رواجا منقطع النظير في أميركا الشمالية ومازال يحظى باقبال كبير.