يؤكد نموذج “إف سي” على مرونة تصاميم هوندا، وعلى إمكانات تقنية هوندا “في فلو” الخاصة بخلية الوقود، والتي طبقتها في الأصل “إف سي إكس كلاريتي” السيدان، قبل أن تقوم الآن باستخدامها في هذه السيارة الرياضية الخفيفة، والتي تتمتع بمركز ثقل منخفض للغاية، ومحرك كهربائي عالي الأداء، فضلاً عن خلوها التام من الانبعاثات .
والنموذج عبارة عن دراسة تصميمية مستلهمة من فكرة السيارة السوبر الخفيفة الوزن، وذات الأداء العالي، والمدفوعة بمحرك كهربائي يستمد طاقته من خلية وقود، بينما أسهم تصميم جسمها ذي الديناميكا الهوائية المثالية في تعزيز إمكاناتها في تحقيق أداء قوي . كما اسهم التوزيع المنطقي للوزن بين محوريها في خفض مركز ثقلها . وتم تصميمها بحيث تستوعب مجموعة خلية وقود عالية الطاقة بين المقاعد الخلفية، وبطارية في مكان منخفض وسط السيارة، بينما وضِع المحرك الكهربائي مباشرة أمام محورها الخلفي . كذلك زودت السيارة بخزانين للوقود فوق المحور الخلفي، ويمكن رؤيتهما بوضوح من أعلى المؤخرة .
كما اسهم التوزيع الجيد لهذه المكونات في تحرير مساحات واسعة بالمقصورة بالمقارنة مع مقاييس السيارات السوبر التقليدية، حيث تتوافر فيها فسحة كافية لاستيعاب ثلاثة مقاعد . ويركز تصميمها الداخلي على السائق بالأساس، والذي يتوافر له مركز قيادة شبيه بمراكز سيارات السباق . وتفتح المقصورة باتجاه الأعلى من الخلف، لتسهيل الدخول والخروج من مقصورتها التي تضم مقعدين خلف السائق يطوقانه من جهتي اليمين واليسار .
مواقع النشر (المفضلة)